الطريقة الصحيحة لاستخدام محدد الشفاه.. تعلميها

مكياج

الطريقة الصحيحة لاستخدام محدد الشفاه.. تعلميها

رغم تعامل النساء اليومي أو شبه اليومي مع أدوات التجميل المختلفة، لكنهن يكن بحاجة دوما لمن يرشدهن أو يخبرهن بأحدث المعلومات التي تتيح لهن استخدام تلك الأدوات أو المنتجات التجميلية على أفضل ما يكون. وأحد تلك المنتجات هو محدد الشفاه، الذي ينصح باستخدامه بطريقة صحيحة، كي تحقق منه المرأة أفضل نتائج. ونستعرض فيما يأتي أبرز النصائح التي تتيح لك استخدام محدد الشفاه على أفضل ما يكون: الأمر كله مرتبط بالتحضير فقبل أي شيء، يجب عليك ألّا تهملي شفتيك، بل يجب عليك أن تركزي على نعومتهما وترطيبهما طوال الوقت، ويمكنك تقشيرهما لتخليصهما من أي خلايا جلد ميتة مع استخدام بلسم مرطب.

رغم تعامل النساء اليومي أو شبه اليومي مع أدوات التجميل المختلفة، لكنهن يكن بحاجة دوما لمن يرشدهن أو يخبرهن بأحدث المعلومات التي تتيح لهن استخدام تلك الأدوات أو المنتجات التجميلية على أفضل ما يكون. وأحد تلك المنتجات هو محدد الشفاه، الذي ينصح باستخدامه بطريقة صحيحة، كي تحقق منه المرأة أفضل نتائج.

ونستعرض فيما يأتي أبرز النصائح التي تتيح لك استخدام محدد الشفاه على أفضل ما يكون:

الأمر كله مرتبط بالتحضير

img

فقبل أي شيء، يجب عليك ألّا تهملي شفتيك، بل يجب عليك أن تركزي على نعومتهما وترطيبهما طوال الوقت، ويمكنك تقشيرهما لتخليصهما من أي خلايا جلد ميتة مع استخدام بلسم مرطب. ويمكنك المداومة على تحضير الشفتين مساء كل ليلة لضمان الحفاظ عليهما وعلى رطوبتهما بشكل دائم وللتأكد من جهوزيتهما عند وضع المحدد.

تقييم شكل الشفتين

فشكل الشفاه يختلف من شخص لآخر، وأفضل شيء يمكنك القيام به هو تقييم شكل شفتيك قبل استخدام المحدد، وهو ما يمكنك أن تفعليه بالوقوف أمام المرآة والنظر إلى الشفتين ومحاولة معرفة ما الذي يعجبك فيهما وما الذي تودين تغييره في شكلهما.

تعقب شكل الشفتين

بمجرد اختيارك نوع محدد الشفاه المناسب لك، يمكنك أن تبدئي في تتبع المناطق الموجودة حول الشفتين والتي ترغبين في التركيز عليها بالمحدد لضمان الظهور بأفضل شكل. ولك أن تعلمي أن محدد الشفاه النيود يعمل بشكل جيد مع أي لون أحمر شفاه.

عمل ظل صغير

img

لإكمال ملء الشفتين باستخدام المحدد، يمكنك عمل ظل صغير في منتصف الشفة السفلى بواسطة قلم رصاص، حيث سيعمل ذلك على إظهار الشفة السفلى وكأنها أكثر امتلاء مما هي عليه، وهي حيلة مميزة تستخدمها كثير من النساء عند التصوير.

وضع أحمر شفاه

من الضروري التأكد من أن شكل الشفاه متوازن، ومن هنا يتعين عليك التأكد من موازنة كل شيء لاسيما عند وضع أحمر الشفاه والتأكد من توافقه مع محدد الشفاه المستخدم.

تنظيف الحواف

حال لاحظت أنكِ بحاجة لتنظيف الحواف قليلا، فيمكنك القيام بذلك بكل تأكيد، ويمكنك استخدام أصابعك أو استخدام كونسيلر أو حتى قطعة قطن لإنجاز تلك المهمة.

استعراض إطلالتك والإعجاب بها

img

الآن، وبعد التزامك بالخطوات السابقة، فقد أصبحت متمكنة من استخدام محدد الشفاه كما المحترفات، وستتقنين الأمر بشكل أكبر مع مرور الوقت في المرات القادمة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً