طرق تمنع ترك بقع أحمر الشفاه على الكؤوس والياقات
جمالك مكياج
28 سبتمبر 2021 11:28

طرق تمنع ترك بقع أحمر الشفاه على الكؤوس والياقات

avatar أشرف محمد

رغم أهمية العيون بالنسبة لمستحضرات التجميل، لكن لا يمكننا أيضا تجاهل أهمية الشفاه؛ لأن أي شفاه جميلة قد تجعل مظهر المكياج يبدو مذهلا، رائعا وجذابا بالفعل.

وربما يسهل على أي امرأة أن تظهر بشكل جميل باستخدام أحمر شفاه براق وجريء، لكن المشكلة تبدأ عادة بعد وضع أحمر الشفاه؛ لأنه قد يؤدي لظهور بقع على عدة مناطق فيما بعد؛ ما يثير حالة من الانزعاج نظرا لتأثير تلك البقع على المظهر.

لكن اطمئني، فهناك بعض الطرق والأساليب المميزة التي تضمن لك الحفاظ على ثبات أحمر الشفاه والحيلولة دون انتقاله إلى مقتنياتك الخاصة كالنظارة أو ياقات الملابس أو غير ذلك من الأشياء، وبالتالي ستضمنين لنفسك الحفاظ على رونقك وأناقتك.

ونستعرض فيما يأتي أبرز 5 طرق تَحُول دون انتقال أحمر الشفاه إلى مناطق أخرى:

استخدام محدد شفاه

واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها لإبراز جمال وجرأة شفتيك هي وضع محدد شفاه قبل وضع أحمر الشفاه. ولك أن تعلمي أن تلك الخطوة تَحُول أيضا دون انتقال أحمر الشفاه لمكان آخر.

وعموما، تعد تركيبة محدد الشفاه أجف قليلا على صعيد الملمس، وتحبس التركيبة الكريمية لأحمر الشفاه، وهو ما يمنع انتقالها.

والمميز أيضا أن ذلك المحدد يبرز شكل الشفتين، يساعد على خلق عمق ويحافظ على لون الشفاه المفضل في مكانه لمنحك مكياج شفاه يتسم بالثبات ويدوم أطول.

استخدام برايمر شفاه

يؤكد خبراء التجميل أن برايمر الشفاه يلعب دورا كبيرا ومؤثرا في إبراز شكل الشفتين وتحسين مظهرهما من دون أي عيوب، فهو يساعد على تحضير شكل الشفتين بتكوينه قاعدة مستوية لا تشوبها شائبة، وتعمل المكونات الموجودة في البرايمر على زيادة صلاحية أحمر الشفاه ومنع انتقاله إلى ياقات الملابس والنظارات.

تجفيف احمرار الشفاه

طريقة بسيطة وفعالة تضمن لك عدم انزلاق آثار أحمر الشفاه وانتقالها إلى أماكن أخرى.

يمكن عمل ذلك بوضع طبقة خفيفة من أحمر الشفاه على كافة أنحاء شفتيك، ومن ثم تجفيف الشفتين باستخدام منديل ورقي نظيف، ثم وضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه لإكمال تثبيت التركيبة، وأهم شيء يجب أن تعلميه بشأن تلك الطريقة هو أن تتجنبي التجفيف بقوة؛ لأنك لست بحاجة لإزالة أحمر الشفاه كليةً.

استخدام بودرة مضغوطة أو شفافة

طريقة أخرى بسيطة، لكنها فعالة، لضمان تثبيت أحمر الشفاه مكانه، فبعد وضع أحمر الشفاه الذي تريدينه، يمكنك وضع البودرة المفضلة لك (سواء كانت مضغوطة أو شفافة) على فرشاة كبيرة ومن ثم تمريرها على كافة أنحاء الشفتين لتثبيت أحمر الشفاه. ومن ثم يمكنك إعادة وضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه لإبراز جمال الشفتين.

استخدام كريم أساس

كريم الأساس مثله مثل محدد الشفاه، يمكنه أن يساعد على إبقاء أحمر الشفاه في مكانه، ويمكنك وضع كريم الأساس وتثبيته باستخدام بودرة مضغوطة؛ إذ يساعد ذلك على تحضير الشفتين لوضع أحمر الشفاه؛ لأن تلك الخطوة توفر قاعدة مستوية وتمنع انتقال أحمر الشفاه من خط الشفاه، وهو ما يضمن لك أفضل إطلالة بلا مشاكل.