كيف تجعلين مكياجك مضادا للعرق؟

مكياج

كيف تجعلين مكياجك مضادا للعرق؟

ربما من أكثر الأشياء التي تضايق النساء هو مكوثهن وقتا طويلا لضبط مكياجهن ثم خروجهن وتعرضهن للطقس الحار وإفرازات العرق ومن ثم دمار هذا المكياج في الأخير. وفي حين أنه يكون من الصعب عليهن السيطرة على الطقس أو حالة المناخ خارج المنزل، فإن هناك كثيرا من الطرق التي يمكنهن الاستعانة بها لمنع المكياج من التأثر بإفرازات العرق التي تنزل على الوجه، وهو شيء جيد لضمان عدم التعرض لتلك المشكلة. ونستعرض فيما يأتي بعض الطرق التي تضمن لك أن تجعل مكياجك مقاوما للتعرق: اتباع أبسط أشكال روتين العناية بالبشرة في الصباح يرى الخبراء أن من أول الأشياء التي يجب الاهتمام بها

ربما من أكثر الأشياء التي تضايق النساء هو مكوثهن وقتا طويلا لضبط مكياجهن ثم خروجهن وتعرضهن للطقس الحار وإفرازات العرق ومن ثم دمار هذا المكياج في الأخير.

وفي حين أنه يكون من الصعب عليهن السيطرة على الطقس أو حالة المناخ خارج المنزل، فإن هناك كثيرا من الطرق التي يمكنهن الاستعانة بها لمنع المكياج من التأثر بإفرازات العرق التي تنزل على الوجه، وهو شيء جيد لضمان عدم التعرض لتلك المشكلة.

ونستعرض فيما يأتي بعض الطرق التي تضمن لك أن تجعل مكياجك مقاوما للتعرق:

اتباع أبسط أشكال روتين العناية بالبشرة في الصباح

img

يرى الخبراء أن من أول الأشياء التي يجب الاهتمام بها هو التغاضي عن أي خطوات أو منتجات غير ضرورية من شأنها أن تُشعِرك بأن بشرتك ثقيلة، ولهذا ينصحون بتجنب المرطبات الثرية السميكة، والتركيز أكثر على التركيبات الأخف.

ولك أن تعلمي أنه كلما قلت المنتجات التي تستخدمينها، بقي المكياج مدة أطول على وجهك، وكان من السهل عليك الحفاظ والسيطرة عليه، حتى في الطقس الحار.

استخدام ماسكارا وآيلاينر مقاومين للماء

استبدالك المنتجات اليومية بتركيبات ومستحضرات مقاومة للماء هو طريقة سهلة لمعالجة مشكلة العرق والمكياج، لاسيما الماسكارا، والجيد أنه من السهل العثور على تركيبات ماسكارا مقاومة للماء؛ إذ ستُحدِث معك فارقا كبيرا بالفعل.

الاهتمام باستخدام البرايمر

 استخدام برايمر الوجه قبل كريم الأساس من الأمور الأساسية التي تضمن لك بقاء المكياج على وجهك وقتا طويلا وعدم تأثره بإفرازات العرق تحت أي ظرف من الظروف.

الاهتمام بنوع كريم الأساس والكونسيلر

img

إذا لاحظت عدم ثبات مكياجك وتأثره نتيجة إفرازات العرق في الطقس الحار، فالأفضل أن تعيدي النظر في نوع كريم الأساس والكونسيلر الذي تستخدمينه؛ لأنه في الغالب السبب وراء ذلك، والحقيقة ان هناك أنواعا مميزة تناسب أشهر فصل الصيف.

استخدام المساحيق المناسبة

لك أن تعلمي أن تثبيت مكياجك باستخدام المسحوق من العوامل الرئيسة التي تساعد على بقاء المكياج في مكانه وعدم تأثره بالعرق، لكن يفضل دوما الاستعانة بأنواع المساحيق المناسبة، التي تكون مقاومة للعرق بشكل مميز في الطقس الحار.

استخدام أوراق التنشيف

تعتبر تلك الأوراق من الأدوات الصديقة لأي امرأة ترغب في الحفاظ على ثبات مكياجها في الأجواء الحارة؛ لأنها تفيد في امتصاص اللمعان، الزيوت والعرق، وتساعد في الحفاظ على تميز شكل ورونق المكياج بصورة تضمن جمال المظهر في الأخير.

استخدام بخاخات التثبيت

img

إن لم يكن قد سبق لك استخدام تلك البخاخات، فعليك أن تجربيها بنفسك، وستكتشفين مدى الفوائد التي سيمكنك الحصول عليها؛ لأنها توفر طبقة واقية لمكياجك وتساعد في الوقت نفسه على تخليص المظهر من أي مساحيق أو منتجات زائدة.

اختيار أحمر الشفاه طويل الأمد

اختاري النوع الذي يفيدك بشكل كبير في الطقس الحار؛ لأنه يبقى ثابتا في مكانه دون أن ينتج عنه تلطيخ أو دون أن يتسبب في إفساد مظهرك على مدار اليوم مهما كانت درجة الحرارة.

الاهتمام دوما بشرب المياه

يجب عدم نسيان شرب كمية وفيرة من المياه على مدار اليوم، خاصة في الأيام الحارة؛ لأن الحفاظ على برودة وانتعاش الجسم من الداخل سيجعله يتأقلم مع المناخ المحيط به من الخارج وسيجعله يتكيف مع كمية العرق التي يفرزها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً