طريقة مانيكير مبتكرة تجتاح تيك توك.. ما هي؟ وكيف تنفذينها بالمنزل؟
جمالك مكياج
16 أغسطس 2021 12:22

طريقة مانيكير مبتكرة تجتاح تيك توك.. ما هي؟ وكيف تنفذينها بالمنزل؟

avatar أشرف محمد

قد يكون عمل مانيكير الأظافر بشكل بسيط في المنزل من الأمور الرائعة التي يمكن أن تستفيد منها المرأة فيما يتعلق بعنايتها بنفسها وبجمالها، لكن المشكلة أنها قد تصادف بعض الأفكار على السوشيال ميديا وتود تجربتها، لكنها تكتشف مع التجربة أنها غير جيدة بالنسبة لأظافرها، وأنها قد تتسبب في الإضرار بصحتها وبشكلها.

لكن مع ظهور التيك توك وتحوله إلى منصة مميزة على صعيد نصائح وصيحات الموضة الجمالية الحديثة، بدأت تخرج للنور بعض الأفكار وطرق التجميل المميزة التي يمكن لكثير من النساء حول العالم الاستفادة منها دون أن يضررن بجمالهن إطلاقا.

ولعل أحدث صيحات مانيكير الأظافر التي اجتاحت التيك توك خلال الأيام القليلة الماضية تلك التي تعتمد على تلوين أطراف الأظافر باستخدام أدوات سيليكون مخصصة للطبع والرسم على الأظافر مع إسفنجات تجميلية مخصصة أيضا لهذا الغرض.

وبينما كانت الفكرة في السابق تعتمد على تحديد منحنى عند أطراف الأظافر لملئها باللون الذي تفضله المرأة بهدف إظهاره بشكل مميز وجذاب، لكن مشكلة تلك الطريقة أنها كانت تتطلب قدرا كبيرا من الحرفية والمهارة حتى تخرج الفكرة بشكل مميز في الأخير، لكن الجيد في الطريقة الأخرى الرائجة الآن على تيك توك هو أنها طريقة خالية من أي مخاطر، فعالة ولا تحتاج سوى لأدوات تلوين الأظافر السيليكون.

@nailzkatkat

Quick & easy!✨ #fypシ #nailtutorial #nailvideos #nailtok #gelxnails #nailzkatkat

♬ I’m A Survivor – Reba McEntire

وقد أثنت خبيرتا العناية بالأظافر، بريتاني بويس وتامارا ديلولو، على تلك الطريقة الجديدة؛ حيث جربتاها بأنفسهما، وعبّرتا عن سعادتهما بالنتيجة الفعلية؛ إذ قالت بويس ”الطريقة فعالة بالفعل، وأنا سعيدة بأنها تعمل مع تركيبات الجل والطلاء العادي“.

فيما لفتت ديلولو إلى أنها آثرت عدم استخدام أداة الطباعة على الأظافر، ومالت لتجربة تقنية إسفنجة التجميل، وعبّرت عن سعادتها بالنتيجة الرائعة التي لمستها بنفسها.

وأوصت في هذا السياق خبيرة العناية بالأظافر، ريبيكا لودويغ، بضرورة شراء أداة السيليكون للطباعة على الأظافر والمخصصة لتلبية احتياجات المانيكير الفرنسي، موضحة أن بديل مزيج التجميل السيليكون لا يقدم النتيجة نفسها تقريبا، لأن الأدوات السيليكون المخصصة للطباعة على الأظافر أكثر سمكا قليلا. وعاودت هنا بويس لتقول إن الرائع في تلك الطريقة الجديدة هي أنها مناسبة جدا للمبتدئات، ويمكن تنفيذها في المنزل بمنتهى السهولة ولا تحتاج لأظافر طويلة جدا كي تنجح معها.

إضافة كمية كافية من طلاء الأظافر إلى أداة الطباعة

@thegelnailtech

Double french using the tik tok hack🦋 #fyp #frenchmanicure #nailart #nailarthack #nailtech #hack #doublefrench

♬ Sundress – A$AP Rocky

ونبهت لودويغ كذلك إلى أن عدم إضافة قدر كاف من طلاء الأظافر إلى أداة الطباعة أمر قد يتسبب في جفاف الأداة سريعا وعدم تمكينها من القيام بمهمتها، كما شددت على ضرورة وضع الطلاء على الأداة في صورة طبقة متساوية حتى يجف بشكل متساو.

الضغط على الظفر بزاوية قدرها 45 درجة

@mariazarkova14

Make up sponge => french manicure #fyp #frenchmanicure #lifehack

♬ Nails – Alaska Thunderfuck

بدلا من غمس الظفر في منتصف الطلاء أعلى وسادة طلاء الأظافر السيليكون، يفضل تثبيت الظفر باتجاه حافة الوسادة، وبذلك لن يصبح الطلاء أسفل الأظافر وسيغطي فقط أعلى الظفر.

لا داعي لتجربة تلك الطريقة مع الأظافر القصيرة

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bar à Ongles CANDY Nail Bar (@candynailbar)

إذ يؤكد الخبراء أن اتّباع تلك الطريقة مع الأظافر القصيرة سيؤدي لتشوهها، وبدلا من ذلك، يفضل التأكد من أن الأظافر طويلة قليلا لمنع وصول الطلاء إلى الجزء السفلي من نهاية الإصبع.