دليلك لاستخدام مسحوق الموز على طريقة محترفي المكياج
جمالك مكياج
15 أغسطس 2021 12:03

دليلك لاستخدام مسحوق الموز على طريقة محترفي المكياج

avatar أشرف محمد

لا شك أن أنواع مساحيق المكياج التي تظهر بالأسواق تشهد طفرة كبيرة ومتسارعة خلال السنوات الماضية بفضل التطور الحاصل بتلك الصناعة حول العالم.

والرائع أن الصناعة تقدم منتجات مميزة يوما بعد الآخر، وكلها تلبي احتياجات النساء المختلفة؛ ما يجعل من تلك الصناعة واحدة من أكثر الصناعات ربحا وتطورا، ولعل واحدا من أحدث تلك المنتجات هو مسحوق الموز، الذي بدأ يدرج في عالم المكياج ويتم استخدامه على نطاق واسع بفضل خصائصه الرائعة للبشرة عموما.

ما الفارق بين مسحوق الموز، مسحوق الهايلايتر، مسحوق التثبيت ومسحوق الخبز؟

مسحوق الموز هو مصطلح دقيق للغاية، وتم إطلاقه لوصف المسحوق ذي الصبغة الصفراء الذي يتواجد عادة مع عائلة المساحيق السائبة، التي يمكن استخدامها في تثبيت المكياج، تفتيح نقاط عالية بالوجه وغير ذلك من أمور. ومع هذا فان الفارق بين المساحيق السائبة والمضغوطة هو أن المساحيق السائبة تميل لأن تكون أخف ملمسا وأكثر نعومة؛ ما يجعلها تطمس العيوب، تتحكم في الزيوت وتنعم الملمس.

ما هو تاريخ مسحوق الموز؟

كانت بداية استخدام ورواج ذاك المسحوق، وفكرة مساحيق التفتيح بالأساس، مع ممثلات السينما والمسرح، وكان أول مسحوق يتم تصنيعه هو الذي صنعه بين ناي، خبير فن المكياج الذي كان يعمل لدى شركة 20th Century Fox، وكان يشرف وقتها على المكياج الخاص بأبرز النجمات الشهيرات. ومع مرور الوقت، بدأ ينتقل مسحوق الموز من عالم السينما والمسرح إلى عالم الملاهي الليلية، ثم بدأ يستعين به خبراء مكياج الثمانينيات، التسعينيات والألفيات مع زبائنهن لمنحهن إطلالات رائعة لا تشوبها شائبة، وربما ما يزال البعض ينظر إلى هذا المسحوق على أنه سر من أسرار جمال النجمات الشهيرات، وفي مقدمتهن النجمة كيم كارداشيان.

كيف يمكنك استخدام مسحوق الموز؟

بما أنه أفتح في اللون ويستخدم عادة لإبراز مناطق بعينها في الوجه، فيمكنك استخدامه في ضبط وتثبيت مكياجك وإبراز المنطقة أسفل عينيك، أنفك، جبهتك، ذقنك وتحت محيطك، علما بأنه لا يستخدم عادة لتثبيت المكياج بكافة مناطق وجهك.

ويمكنك ترك المسحوق على الوجه بضع دقائق، وكلما مر الوقت، تم امتصاص المنتج، وكلما تم امتصاص الزيوت الزائدة زاد الثبات لعكس الضوء. وبعد مرور بضع دقائق، يمكنك البدء في إزالة المسحوق المتبقي باستخدام فرشاة رقيقة.

أما إذا كنت تودين استخدام المسحوق بطريقة أكثر لطفا، فيمكنك مزج كمية صغيرة منه مع الكونسيلر باستخدام فرشاة مزج، وسيعمل على تفتيح المناطق بصورة طبيعية.