هذه الأخطاء في المكياج ليست أخطاء فعلا

هذه الأخطاء في المكياج ليست أخطاء فعلا

  • الأحد 08 أغسطس 2021 11:57 2018-10-20 10:50:33

أخطاء المكياج هي جزء عادي من الروتين اليومي لأي امرأة، وأيضا جزء من الروتين الخاص بخبراء فن المكياج أنفسهم؛ إذ قد تحدث أمور تكون خارجة عن السيطرة في بعض الأحيان، وقد تقع أخطاء ربما لا تكون المرأة على دراية بها أو بتفاصيلها.

وفي المقابل، قد تتصور المرأة أن ما فعلته هو خطأ من أخطاء المكياج، في حين أنه في الحقيقة ليس كذلك، وفيما يلي قائمة بأبرز أخطاء المكياج التي لا تعتبر أخطاء بالفعل:

شراء اللون الخطأ

حال شرائك أي نوع من كريم الأساس بلون اكتشفت فيما بعد أنه غير مناسب، فينصح في تلك الحالة أن تحتفظي به في الدرج، وأن تستخدميه لاحقا في استخدامات مختلفة، كما استخدامه كلون أساس لظلال العين، بدلا من إدخال نفسك في دوامة إرجاعه للمحل مرة أخرى.

حدوث لطخات أسفل العينين بسبب الماسكارا

هنا ينصح بعدم التسرع وفركها أو مسحها، والأفضل بدلا من ذلك التعامل مع تلك اللطخات بواسطة قطعة من القطن، منعا لإهدار المنتج والاستفادة من الإطلالة بعد ضبطها.

منتجات البودرة المكسورة أو المفتتة

لا ينصح في تلك الحالة بترك تلك المنتجات في قاع حقيبتك الخاصة، ولا مانع في تلك الحالة من إضافة مسحوق ظلال العين المتبقي إلى ملمع شفاه لعمل لمعة شديدة الصبغة.

الإفراط في استخدام المسحوق الشفاف

ان كنت تتصورين أنك قد وقعت في خطأ بكثرة استخدامك تلك المساحيق الشفافة، فلا تقلقي، فالغرض أصلا من تلك المساحيق هو إضافة لمعان لبشرتك، وهو أمر لا بأس منه.

الإفراط في استخدام محدد الشفاه

لك أن تعلمي أن محدد الشفاه ليس مجرد أداة لضبط شكل الشفاه، بل إنه في الحقيقة بمثابة سلاح سحري يساعد على تثبيت أحمر الشفاه في مكانه مهما كان الملمس.

مزج كريم الأساس مع البرايمر

رغم أن البرايمر يستخدم عادة قبل كريم الأساس للحصول على بشرة ناعمة من دون شوائب، لكن حال قيامك بمزج المنتجين معا، فلا بأس من ذلك بأي حال من الأحوال.

تناثر بعض ظلال العين على الوجه

وهو أمر يجب ألّا تقلقي منه على الإطلاق؛ لأنه يحدث مع كثير من النساء، ويمكنك هنا استخدام فرشاة وجه ناعمة أو استخدام إصبعك للمسح بتلك البقايا أعلى عظم الوجنة مباشرة، واستخدامها كهايلايتر يبرز جمال ونعومة تلك المنطقة من الوجه.

عدم اقتنائك قدرا كافيا من المنتجات عند السفر

فإذا نسيت شيئا عند سفرك، فلا داعي للذهاب إلى المتجر أو الصيدلية لشراء ما ينقصك، والأفضل أن تدخري أموالك ولا تنفقيها على منتجات موجودة لديك بالفعل في المنزل، ويمكنك محاولة الاستعاضة عما ينقصك بما هو متاح لديك بالفعل أثناء السفر.

بودرة الكونسيلر المكسورة أو المفتتة

يمكنك استخدام تلك البودرة بشكل مميز، عبر إضافة مقدار منها إلى برونزر لصنع مسحوق البرونز الخفيف المثالي، الذي يزيل اللمعان ويعزز اللون قليلا في فصل الشتاء.

الإفراط في استخدام مكياج الحواجب

حال لاحظت إفراطك في استخدام منتجات تجميل الحواجب، وخصوصا قلم الكحل، فلا داعي لغسل وجهك بالكامل وإعادة العملية من جديد، وكل ما عليك القيام به ضبط وتنسيق الأجزاء الزائدة، وبذلك ستوفرين على نفسك جهد وعناء إعادته من جديد.

عدم غسل الفراشي

رغم أن إهمال غسل فراشي المكياج كل أسبوعين تقريبا هو عادة سيئة، لكن لا بأس في ذلك أيضا طالما أنك لا تستخدمينها كثيرا، وهو ما يجب أن تتعاملي على أساسه.

حدوث لطخات بسبب رسمة الآيلاينر المجنح

وهو أمر عادي يمكنك تقبله بصدر رحب، فلا داعي للتذمر في حال حدوث ذلك، ولك أن تعلمي أن ضبط تلك الرسمة ليس بالأمر السهل حتى على خبراء فن المكياج، وأنه من العادي أيضا إخراج الرسمة بشكل غير مثالي أو بشكل غير متوقع.

قد يعجبك ايضاً