هل يجب عليك تغيير كريم الأساس بين موسم وآخر؟

مكياج

هل يجب عليك تغيير كريم الأساس بين موسم وآخر؟

تواجه المرأة صعوبة في سبيل العثور على كريم الأساس الذي يناسبها، والحقيقة أنها بمجرد أن تعثر على هذا الكريم المناسب لها، فإنها تسعى جاهدة لأن تُبقِي عليه بقية حياتها، وكأنها وجدت كنزًا لا تود أن تفرط فيه أبدًا. لكن الإشكالية –من الناحية الواقعية– هي أنه قد يكون من الصعب جدًا، التأكد من أن كريم الأساس الذي قمت باختياره، سيعمل مع بشرتك بشكل مثالي على مدار العام. والفكرة هي أن لون البشرة الحقيقي قد يتغير على حسب المواسم، مع الانتقال من فصل الصيف وجلسات التسمير إلى فصل الشتاء الذي تقل فيه الشمس، ويشهد نقصًا بفيتامين "د"، وهو ما يعني أن كريم

تواجه المرأة صعوبة في سبيل العثور على كريم الأساس الذي يناسبها، والحقيقة أنها بمجرد أن تعثر على هذا الكريم المناسب لها، فإنها تسعى جاهدة لأن تُبقِي عليه بقية حياتها، وكأنها وجدت كنزًا لا تود أن تفرط فيه أبدًا.

لكن الإشكالية –من الناحية الواقعية– هي أنه قد يكون من الصعب جدًا، التأكد من أن كريم الأساس الذي قمت باختياره، سيعمل مع بشرتك بشكل مثالي على مدار العام.

والفكرة هي أن لون البشرة الحقيقي قد يتغير على حسب المواسم، مع الانتقال من فصل الصيف وجلسات التسمير إلى فصل الشتاء الذي تقل فيه الشمس، ويشهد نقصًا بفيتامين "د"، وهو ما يعني أن كريم الأساس الذي يبدو مثاليًا ومميزًا خلال شهر أغسطس، لا يحتمل أن يكون بالقدر نفسه من التميز، حال تم استخدامه في فبراير.

والشيء المهم طبعًا، هو الاعتناء بالبشرة واستخدام الكريمات الواقية من الشمس على مدار العام. وعلى حسب الميل للتعرض لأشعة الشمس والخضوع لجلسات التسمير، فإنك قد لا تتعرضين لتلك الإشكالية، وحتى لو عانيت من تلك المشكلة، فاعلمي بأن تغير لون البشرة وتكيفها مع بعض الكريمات حسب الموسم، هو أمر طبيعي.

وفيما يلي بعض نصائح من الخبراء، حول مسألة تغيير كريم الأساس بين موسم وآخر:

التفتيح: عبر التخفيف باستخدام أحد المرطبات

img

مزج مقدار قليل من المرطب مع كريم الأساس، هو طريقة حقيقية ومجربة لتخفيفه، لكن لك أن تعلمي أن تلك الطريقة هي -أيضًا- واحدة من أفضل الطرق لتفتيح صبغة كريم الأساس. والحقيقة هي أن مزج المرطب مع كريم الأساس الخاص بك، طريقة مثلى لدمج مكونات العناية بالبشرة المهمة في نظام المكياج اليومي.

التغميق: عبر استخدام البرونزر

لك ان تعلمي أن أبسط طريقة لجعل كريم الأساس الخاص بك مناسبًا لفصل الصيف، هي استخدام البرونزر بدرجة لونية داكنة، تُكمّل لون بشرتك في فصل الصيف.

ورغم أن هذه الطريقة تبدو مباشرة بشكل كبير، لكن من المهم عدم الإفراط في استخدام البرونزر، والأفضل هو القيام بفصل البرونزر، لتتمكني من وضعه بصورة إستراتيجية، حيث تبدو بشرتك مسمرة بصورة طبيعية. وثبت أن استخدام البرونزر بهذا الشكل، يكون أكثر واقعية عند وضعه بشكل مناسب حول المناطق الصحيحة بالوجه.

التفتيح: عبر محاولة وضع كريم الأساس بشكل مختلف

img

ما يجب معرفته، أنه مع زيادة الطبقات والمنتجات التي تضعيها على وجهك، تزداد فرص تحرك مكياجك على مدار اليوم، خاصة عند التعرض للحرارة والرطوبة، ولهذا ينصح الخبراء بحل أكثر اعتمادية لتخفيف كريم الأساس من أجل تفتيح الصبغة، وهو إما استخدام فرشاة ألياف ثنائية مخصصة لوضع كريم الأساس، أو إسفنجة تجميل جافة لجعل كريم الأساس متناغما مع بشرتك، بدلًا من مزج أشياء كثيرة.

التغميق: عبر مزج الأشياء وخلطها

فمن الأشياء المهمة أن تنتبهي لها جيدًا، هي أنه عند اختيار لون أو كريم أساس للموسم الجديد، يجب أن تكوني على دراية بأن الماركات تختلف بشكل كبير في طريق التطابق وتنوع الألوان، وهو ما يعني أنك لن تكوني قادرة دومًا على اختيار كريم الأساس التالي للموسم القادم، بل الأحرى بك أن تتعرفي على الماركات، الألوان، وكذلك ما تعرفينه، لتضمني لنفسك الحصول على الإطلالة التي تناسبك في الأخير.

التفتيح: عبر تجربة البرايمر

img

نظرًا لأن المرطبات قد تتسبب في تخفيف كريمات الأساس بشكل كبير، فإن الخبراء يوصون باستخدام برايمر ترطيب، ولو نقطة واحدة فقط، حتى يعمل هذا البرايمر على ضبط كريم الأساس، والسماح في الوقت نفسه، بتثبيت الماكياج وضمان بقائه مدة طويلة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً