6 أخطاء تجميل عليكِ الابتعاد عنها
جمالك مكياج
21 يونيو 2021 21:33

6 أخطاء تجميل عليكِ الابتعاد عنها

avatar فرح الراغب

يمنح المكياج المرأة بشرة نضرة صافية وخالية من العيوب، لكن المعروف أن تطبيقه بطريقة خاطئة، يجعل الأمر عكسيًا، وقد يترك نتائج غير مرضية ومحببة على الوجة. كما يجعل المرأة تبدو أكبر سنًا مما هي عليه، وقد يجعل البشرة أيضًا تبدو باهتة وشاحبة.

لذلك، سنستعرض في السطور القادمة بعض الأخطاء التي على المرأة الابتعاد عنها، لأن ارتكابها في عالم التجميل، قد يجعل النتائج غير مرضية.

الماسكارا المتكتلة

تعتبر الماسكارا من أهم مستحضرات التجميل بالنسبة للمرأة، إلا أن وضعها ليس بالأمر السهل دائمًا، خاصة عندما تتكتل الرموش، وتلتصق ببعضها. لذلك، عليكِ قبل وضع الماسكارا تنظيف الرموش بشكل جيد، ثم وضعها بسلاسة من الجذور إلى الأطراف، وبعد ذلك قومي بتمشيط الرموش بالمشط المخصص لها، وذلك لفصلها عن بعضها.

الفرش المتسخة

يجب أن يكون كل شيء يلامس وجهك نظيفًا، وهذا يعني أن عليكِ غسل فرش المكياج بشكل دائم، لأن ترك الفرش لوقت طويل دون تنظيف، يعمل على تراكم المنتجات والزيوت عليها، وهذا يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجلد.

اختفاء الكونسيلر

تضع أغلب الفتيات الكونسيلر في الصباح الباكر، وبعد ساعات يجدن أنه اختفى. لذلك، عليكِ اختيار نوع كونسيلر جيد، وقبل وضعه قومي بمزجه بالبودرة المضغوطة، فهذه الطريقة ستساعدك في الحفاظ على الكونسيلر لساعات أطول.

ترك بقايا ظلال العيون

تقوم العديد من السيدات بوضع ظلال العيون الجديد فوق القديم، وهذا يجعل المنظر العام للعين يبدو فوضويًا. لذلك، عليكِ مسح ظلال القديم بقطنة، ومن ثم وضع ظلال العيون، ومن ثم الكحل والماسكارا.

عدم وضع المرطب

من أسوأ الأمور التي قد تفعلها الفتيات، هي وضع المكياج فوق البشرة الجافة. لذلك، عليكِ استخدام المرطب الجيد، وشرب كميات كبيرة من الماء، وذلك للحصول على بشرة رطبة. كما عليكِ استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة، بالإضافة إلى المرطب اليومي والسيروم الليلي.

المنتجات القديمة

المكياج يأتي مع تواريخ انتهاء الصلاحية، إلا أن البعض قد يستخدمها دون انتباه، وهذا مع الوقت يؤدي إلى إلحاق الضرر بالبشرة. لذلك، عليكِ عدم استخدام المنتجات القديمة ذات الصلاحية المنتهية.