هل بخاخ تثبيت المكياج فعال.. وكيف تستخدمينه؟

مكياج

هل بخاخ تثبيت المكياج فعال.. وكيف تستخدمينه؟

تهتم كثير من النساء بمنتجات العناية بالبشرة والمكياج التي يستخدمنها لكونها جزءا من روتين الجمال الخاص بهن طوال الوقت. وبالطبع لكل امرأة منتجاتها التي تفضلها، وتداوم على استخدامها بشكل مستمر، لتيقّنها من فعاليتها وجدواها التامة معها. ولعل من أبرز المشكلات التي تمثل هاجسا مؤرقا في واقع الأمر بالنسبة لأي امرأة هي أن تجد نفسها فجأة غير قادرة على تثبيت مكياجها بسبب الحرارة، العرق أو الطقس الحار، وهي العوامل التي قد تتسبب بشكل أو بآخر في إذابة المكياج وعدم ثباته. رأي الخبراء ربما تواجه أغلب النساء تلك المشكلة عبر الاستعانة ببخاخات تثبيت المكياج، وعلقت على ذلك فنانة المكياج، أليكزاندريا تايلور، بقولها:

تهتم كثير من النساء بمنتجات العناية بالبشرة والمكياج التي يستخدمنها لكونها جزءا من روتين الجمال الخاص بهن طوال الوقت. وبالطبع لكل امرأة منتجاتها التي تفضلها، وتداوم على استخدامها بشكل مستمر، لتيقّنها من فعاليتها وجدواها التامة معها.

ولعل من أبرز المشكلات التي تمثل هاجسا مؤرقا في واقع الأمر بالنسبة لأي امرأة هي أن تجد نفسها فجأة غير قادرة على تثبيت مكياجها بسبب الحرارة، العرق أو الطقس الحار، وهي العوامل التي قد تتسبب بشكل أو بآخر في إذابة المكياج وعدم ثباته.

رأي الخبراء

img

ربما تواجه أغلب النساء تلك المشكلة عبر الاستعانة ببخاخات تثبيت المكياج، وعلقت على ذلك فنانة المكياج، أليكزاندريا تايلور، بقولها: "أعتقد أن بخاخات التثبيت صارت تحظى بشعبية متزايدة خلال السنوات الماضية نظرا لتزايد اهتمام النساء بسبل الحفاظ على مكياجهن، خاصة مع بدء ظهور وفرة من الفيديوهات على يوتيوب وإنستغرام التي تشرح كثيرا من المعلومات التي تساعد أي امرأة على أن تصبح خبيرة أو فنانة مكياج بنفسها.

وبات بمقدور فناني ومدوني المكياج أن يجدوا المنصات التي تعينهم على مشاركة توصياتهم، دروسهم التعليمية وأفكارهم لغير المحترفات اللواتي يتطلعن للظهور بشكل جيد".

وبدأت تتزايد الاستفسارات والتساؤلات حول مدى فعالية بخاخات تثبيت المكياج وما إن كانت عملية بالفعل أم أنها مجرد مضيعة للمال، وهو ما ردت عليه تايلور بقولها إنه وفي حين أن تلك البخاخات فعالة بشكل كبير في واقع الأمر، فإن أهم شيء هو أن تفهم المرأة الطريقة التي يمكن أن تستخدم بها تلك البخاخات بشكل صحيح.

وتابعت تايلور حديثها بالقول: "أُفضِّل شخصيا استخدام تلك البخاخات أسفل المكياج وفوقه لإعادة الحياة إلى البشرة. وهناك في المقابل بعض الناس يفضلون استخدام البخاخات لتثبيت منتجات معينة، وهذه طريقة أنا لا أفضل تطبيقها شخصيا".

وأضافت تايلور "ولكي تنجح عملية تثبيت المكياج، لابد من توافر كمية كبيرة جدا من الكحول و/أو السيليكون في التركيبة، لذا ينتهي بها الحال كمثبت شعر للوجه، وهو ما يؤدي بالتبعية إلى جفاف البشرة وظهور الحبوب. وبدلا من ذلك، اختاري منتجا يعمل مع مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك لإبقائها نضرة ومتوازنة طول اليوم".

ومن العوامل المهمة الأخرى التي تضمن لك فعالية بخاخ تثبيت المكياج (والمكياج بشكل عام) هو التحضير الجيد، التأسيس لروتين قوي خاص بالعناية بالبشرة وأخيرا إيجاد تركيبة بخاخ التثبيت الصحيحة التي تناسبك وتحقق لك المطلوب.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً