كيف تنظفين أدوات المكياج الخاصة بكِ؟

مكياج

كيف تنظفين أدوات المكياج الخاصة بكِ؟

تُعد أدوات المكياج والعناية بالبشرة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لجميع السيدات والفتيات، لكنها قد لا تمنح النتائج المطلوبة؛ إذا لم يتم الاهتمام والعناية بها، بل قد تتسبب في إيذاء البشرة نتيجة تراكم الأوساخ والبكتيريا والمواد الكيميائية عليها. لذلك سنستعرض في السطور المقبلة طريقة تنظيف كل واحدة من أدوات المكياج الخاصة بكِ، وعدد المرات التي تحتاج إلى تنظيف. فرش المكياج يجب تنظيف فرش المكياج مرة واحدة في الأسبوع إذا كنتِ تستخدمينها بشكل منتظم، فقط قومي بغمس فرش المكياج في وعاء يحتوي على منظف المكياج أو شامبو الأطفال، ومن ثم حركي كل فرشاة حتى تخرج منها جميع المواد الملتصقة، ومن ثم اشطفيها

تُعد أدوات المكياج والعناية بالبشرة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لجميع السيدات والفتيات، لكنها قد لا تمنح النتائج المطلوبة؛ إذا لم يتم الاهتمام والعناية بها، بل قد تتسبب في إيذاء البشرة نتيجة تراكم الأوساخ والبكتيريا والمواد الكيميائية عليها.

لذلك سنستعرض في السطور المقبلة طريقة تنظيف كل واحدة من أدوات المكياج الخاصة بكِ، وعدد المرات التي تحتاج إلى تنظيف.

فرش المكياج

img

يجب تنظيف فرش المكياج مرة واحدة في الأسبوع إذا كنتِ تستخدمينها بشكل منتظم، فقط قومي بغمس فرش المكياج في وعاء يحتوي على منظف المكياج أو شامبو الأطفال، ومن ثم حركي كل فرشاة حتى تخرج منها جميع المواد الملتصقة، ومن ثم اشطفيها بالماء الدافئ، بعدها قومي بتدوير كل فرشاة في طبق صغير مملوء بالكحول لتعقيمها.

إسفنجات المكياج

img

يمكنكِ تنظيف إسفنجات المكياج كل أسبوع إذا كنت تستخدمينها بشكل يومي، فقط قومي بتبليل الإسفنجة جيدًا، وضعي كمية صغيرة من شامبو الأطفال أو منظف المكياج على سطح الإسفنجة، وكرري هذه العملية إلى أن يصبح الماء نظيفًا، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، واتركيها في الشمس إلى أن تجف.

الأدوات المعدنية

img

يمكنك تنظيف الأدوات المعدنية مثل الملاقط، وقصاصة الأظافر بعد كل استخدام؛ حيث تستخدم هذه الأدوات إما لإزالة الأوساخ من الأظافر والساقين أو لإزالة الشعر، فقط قومي بغسل هذه الأدوات بصابون مضاد للبكتيريا، ومن ثم تعقيمها إما عن طريق غمسه في الكحول أو مسحه بقطعة قطن مبللة بالكحول، ومن ثم احرصي على تنشيف هذه القطع جيداً.

فرشاة الشعر

img

تتسخ فرشاة الشعر بشكل دائم، لأن هذه الأوساخ تلتصق بها بمجرد استخدامها، لذلك قومي بتنظيفها مرة واحدة في الشهر، من خلال إزالة الشعر العالق في المشط أو الفرشاة، ومن ثم انقعيها في ماء دافئ المخلوط مع القليل من شامبو الأطفال، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، لكن أحرصي على عدم تجفيف فرشاة شعرك مع توجيه الشعيرات لأعلى، وذلك لأن الماء سيدخل إلى البطانة، وبالتالي يحفز نمو البكتيريا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً