6 نصائح تثبّت مكياجك طويلا خلال فصل الصيف

مكياج

6 نصائح تثبّت مكياجك طويلا خلال فصل الصيف

يُعد فصل الصيف من الفصول المفضلة عند أغلب السيدات، إلا أن هناك مشكلة واحدة قد تواجههن مع حرارة الصيف، وهي عدم ثبات المكياج، فالحرارة العالية تؤدي إلى حصول نتيجة غير مرضية لديهن، وتشعرهن بالتوتر طيلة اليوم. ولكن هناك طرقًا بسيطة وخطوات يمكن اتباعها، للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنه، دون أن يتأثر بحرارة الجو أو التعرق، سنستعرضها في السطور القادمة. ابدئي باستخدام المرطب المناسب إن الطريقة التي تعتني بها ببشرتك، لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعيه عليها، فمن الأفضل خلال فترة الصيف أن تقومي باستخدم مرطب خالٍ من الزيوت، خاصة في فترة الصباح، إذْ توصي فيونا ستايل، وهي خبيرة

يُعد فصل الصيف من الفصول المفضلة عند أغلب السيدات، إلا أن هناك مشكلة واحدة قد تواجههن مع حرارة الصيف، وهي عدم ثبات المكياج، فالحرارة العالية تؤدي إلى حصول نتيجة غير مرضية لديهن، وتشعرهن بالتوتر طيلة اليوم. ولكن هناك طرقًا بسيطة وخطوات يمكن اتباعها، للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنه، دون أن يتأثر بحرارة الجو أو التعرق، سنستعرضها في السطور القادمة.

ابدئي باستخدام المرطب المناسب

img

إن الطريقة التي تعتني بها ببشرتك، لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعيه عليها، فمن الأفضل خلال فترة الصيف أن تقومي باستخدم مرطب خالٍ من الزيوت، خاصة في فترة الصباح، إذْ توصي فيونا ستايل، وهي خبيرة مكياج شهيرة في لوس أنجلوس، باختيار كريم أساس خالٍ من الزيوت، وذلك لمنع احتمالية ظهور بعض البقع الزيتية على الوجه.

وضع عدة طبقات من واقي الشمس

تعتقد بعض السيدات أن وضع طبقة واحدة من واقي الشمس في الصباح، كافٍ لحمايتها، لكن في الحقيقة وبالأخص خلال فترة الصيف، يجب أن تقومي بتجديد واقي الشمس كل ساعتين، كما يجب وضع الواقي على الرقبة واليدين، وذلك لحماية البشرة من الحروق.

استخدمي برايمر جيد

قد تتجاهل بعض السيدات وضع البرايمر قبل وضع المكياج، إلا أن هذا الأمر سيء للغاية، ويضر بالبشرة، فبحسب خبراء المكياج، فإن البرايمر يساعد على تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة.

ابتعدي عن وضع طبقات من المكياج

img

خلال فصل الصيف، عليكِ الابتعاد عن وضع طبقات عديدة من المكياج، لأن الحرارة قد تجعله يبدو مجعدًا، قومي -فقط- بوضع المرطب ومن ثم البرايمر والكونسيلر، واكتفي بمكياج صيفي بسيط وحيوي.

تجنبي وضع كريم الأساس

يمكنكِ خلال فصل الصيف، الاكتفاء بالمرطب والبرايمر، والابتعاد عن كريم الأساس، خاصة الذي يحتوي على لمعة، لأن ذلك سيجعل بشرتك تبدو مضيئة للغاية، كما يجعلها تتعرق، وهذا بالطبع يؤثر على المكياج، ويجعله غير مرتب.

استخدمي قلم تحديد الشفاه

يقول خبراء التجميل، إن قلم تحديد الشفاه، يرسب طبقة جمعية على الشفاه، مما يجعل اللون ثابتًا حتى مع حرارة الصيف المرتفعة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً