مكياج

تقشر التاتو.. هل هو طبيعي؟ كيف يمكننا الاعتناء به؟

يُعد التاتو من الإجراءات التجميلية التي يتم من خلالها إدخال نوع خاص من الحبر إلى طبقات الجلد الموجودة أسفل طبقة البشرة الخارجية، وعند القيام بهذا الإجراء هناك العديد من خطوات العناية التي عليكِ اتّباعها لفترة من الوقت، خاصةً خلال فترة تقشر التاتو، لذلك سنستعرض في السطور القادمة سبب تقشر الجلد في هذه المرحلة، وكيفية الاعتناء به. هل يُعد تقشر الجلد بعد التاتو أمرا طبيعيا؟ يقول الخبراء إن تقشر الجلد أمر طبيعي بعد إجراء التاتو، فقد يشعر الشخص بحكة بسيطة وبعض القشور البسيطة مكان التاتو، لكن يجب ألّا يكون الجلد المتقشر جافاً بطريقة مزعجة. متى يبدأ التاتو في التقشير؟ يبدأ التاتو

يُعد التاتو من الإجراءات التجميلية التي يتم من خلالها إدخال نوع خاص من الحبر إلى طبقات الجلد الموجودة أسفل طبقة البشرة الخارجية، وعند القيام بهذا الإجراء هناك العديد من خطوات العناية التي عليكِ اتّباعها لفترة من الوقت، خاصةً خلال فترة تقشر التاتو، لذلك سنستعرض في السطور القادمة سبب تقشر الجلد في هذه المرحلة، وكيفية الاعتناء به.

هل يُعد تقشر الجلد بعد التاتو أمرا طبيعيا؟

img

يقول الخبراء إن تقشر الجلد أمر طبيعي بعد إجراء التاتو، فقد يشعر الشخص بحكة بسيطة وبعض القشور البسيطة مكان التاتو، لكن يجب ألّا يكون الجلد المتقشر جافاً بطريقة مزعجة.

متى يبدأ التاتو في التقشير؟

img

يبدأ التاتو في التقشر خلال اليومين الأولين، ففي البداية ستشعر بأن بشرتك ناعمة وطرية وذلك بسبب الجلد الذي ما زال رطبا ومنتعشا، لكن بعد يومين تبدأ البشرة بالجفاف، وبعد ذلك تبدأ عملية التقشير الذي يرافقها القليل من الحكة والألم في بعض الأحيان.

هل يختفي التاتو بعد تقشره أم يأخد شكله الطبيعي؟

img

يقول الخبراء إذا تم إجراء التاتو بشكل صحيح فإن تقشره يعطي الشكل النهائي، ولا يؤثر على اللون أبدا، أما إذا كان الاجراء تم بطريقة غير صحيحة أو دقيقة فمن المحتمل أن يصبح لون التاتو باهتا بعد اختفاء الطبقة المتقشرة، ومن الممكن أن يختفي بشكل كامل في بعض الأحيان.

هل يمكن غسل التاتو أثناء تقشره؟

img

يمكنك غسل التاتو منذ اليوم الأول التي تجري هذا الإجراء، لكن يجب غسله بالماء فقط، أو بغسول خال من العطور مرتين يَوْمِيًّا صباحًا ومساءً، كما يجب عدم فركه، فقط تركه لدقائق حتى يجف.

ويبين الخبراء أن هذا الإجراء التجميلي يترك عددا من الجروح خلال الأيام الأولى، لذلك يجب عدم وضع المنطقة التي تحتوي على تاتو لمدة طويلة في الماء كالدخول إلى بركة السباحة أو الجاكوزي أو حمامات البخار، وذلك ليلتئم الجرح، كما أن التعرق قد يؤدي إلى ترطيب التاتو، وهذه الرطوبة الزائدة قد تؤدي إلى توسع المسام، وبالتالي تساقط الحبر وتلاشي اللون.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً