مكياج

5 خطوات لتنظيم المكياج والمحافظة عليه

تواجه معظم السيدات مشكلة في ترتيب مستحضرات التجميل الخاصة بهن، مثل المكياج والعطور والكريمات، وفي الكثير من الأوقات قد لا يجدن مكانًا للاحتفاظ بها، أو لا يستطعن البحث بسهولة عما يردن بسبب الفوضى. لذلك، نستعرض في السطور القادمة بعض الخطوات والافكار، التي تساعدك على تنظيم مستحضرات التجميل الخاصة بكِ بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك بحسب خبيرة تنظيم الغرف، كريستين آيفي. الخطوة الأولى: التحقق من تاريخ الصلاحية تقول كريستين آيفي، إن العديد من الفتيات يمتلكن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، وهذه المستحضرات بالعادة تكون أقل فعالية، وقد تسبب التهيج أو الحساسية، لذلك من الأفضل أن تقومي بين الحين والآخر، بالتخلص من جميع العلب

تواجه معظم السيدات مشكلة في ترتيب مستحضرات التجميل الخاصة بهن، مثل المكياج والعطور والكريمات، وفي الكثير من الأوقات قد لا يجدن مكانًا للاحتفاظ بها، أو لا يستطعن البحث بسهولة عما يردن بسبب الفوضى.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة بعض الخطوات والافكار، التي تساعدك على تنظيم مستحضرات التجميل الخاصة بكِ بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك بحسب خبيرة تنظيم الغرف، كريستين آيفي.

الخطوة الأولى: التحقق من تاريخ الصلاحية

تقول كريستين آيفي، إن العديد من الفتيات يمتلكن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، وهذه المستحضرات بالعادة تكون أقل فعالية، وقد تسبب التهيج أو الحساسية، لذلك من الأفضل أن تقومي بين الحين والآخر، بالتخلص من جميع العلب منتهية الصلاحية، وقومي بفعل ذلك كل ستة أشهر.

الخطوة الثانية: استبدال فُرش المكياج

img

الكثير من السيدات لديهن هواية جمع فُرش المكياج، وقد يعتمدن استخدام فرشاة واحدة فقط، ولا يعلمن أن لفرشاة المكياج عمرًا وتاريخ صلاحية، لذلك إذا شعرتِ أن فرشاتك تغيّر شكلها أو أنبعثت منها رائحة كريهة، عليكِ استبدالها على الفور، كما عليكِ تغيير فرشاة المكياج كل 6 أشهر، لأنها قد تحتوي على جراثيم مع الوقت.

الخطوة الثالثة: التخلص من المنتجات غير المستخدمة

هناك العديد من المنتجات التي نضعها أمامنا، إلا أننا لا نستخدمها على الإطلاق، لذلك قومي بين حين وآخر بالتخلص من جميع القطع التي لم تستخدميها خلال السنة الماضية أو التبرع بها، وذلك لخلق مساحة جيدة للمنتجات الأخرى، وأيضًا لاستخدام باقي المنتجات.

الخطوة الرابعة: قومي بتعقيم مستحضرات التجميل

عليكِ الاهتمام بمستحضرات التجميل وتعقيمها، كما تقومي بالاهتمام بأي أمر آخر، وذلك لأن المنتجات التجميلة من الممكن أن يتكوّن عليها الكثير من البكتيريا والجراثيم بسبب اليد أو فرشاة المكياج أو الأدوات الأخرى، وذلك يؤدي مع الوقت إلى تلف المنتجات أو إلى تحسّس البشرة.

الخطوة الخامسة: ترتيب الأدوات ومستحضرات التجميل

img

إن أهم خطوة، هي ترتيب الأدوات ومستحضرات التجميل بشكل يسهل عليكِ استخدامها، ويحافظ عليها، فمثلًا عليكِ وضع فُرش المكياج في مكان مخصص لها، ووضع المستحضرات التي تستخدميها بشكل يومي في الأمام، والتي تستخدم بين الحين والآخر في الخلف، كما يجب حفظ الكريمات في مكان بعيد عن الحرارة والضوء.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً