هل تضر الماسكارا رموشك وتسبب تساقطه...

مكياج

هل تضر الماسكارا رموشك وتسبب تساقطها؟

تعد الماسكارا من مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها حتى في تلك الأوقات التي يقل فيها استخدام المكياج عموما، ولا غرابة في ذلك، نظرا لما تحظى به من أهمية في عالم التجميل. لكن بدأ يطرح بعضهم مؤخرا تساؤلا مهما حول تلك الأداة، وهو "هل لتلك الماسكارا أن تضر أكثر مما تفيد؟" - وبإجراء بحث بسيط عن الموضوع على الإنترنت، ستكتشفين كثيرا من الشائعات والأقاويل حول جدوى استخدام الماسكارا وتأثيراتها. من ماذا تُصَنَّع الماسكارا؟ يتم تصنيعها أحيانا من الجوانين، وهو مكون يستخدم للمساعدة في تغميق لون التركيبة، لكن لسوء الحظ، يتم الخلط أحيانا بين الجوانين وبين فضلات الخفافيش، لكن الحقيقة هي

تعد الماسكارا من مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها حتى في تلك الأوقات التي يقل فيها استخدام المكياج عموما، ولا غرابة في ذلك، نظرا لما تحظى به من أهمية في عالم التجميل.

لكن بدأ يطرح بعضهم مؤخرا تساؤلا مهما حول تلك الأداة، وهو "هل لتلك الماسكارا أن تضر أكثر مما تفيد؟" - وبإجراء بحث بسيط عن الموضوع على الإنترنت، ستكتشفين كثيرا من الشائعات والأقاويل حول جدوى استخدام الماسكارا وتأثيراتها.

من ماذا تُصَنَّع الماسكارا؟

img

يتم تصنيعها أحيانا من الجوانين، وهو مكون يستخدم للمساعدة في تغميق لون التركيبة، لكن لسوء الحظ، يتم الخلط أحيانا بين الجوانين وبين فضلات الخفافيش، لكن الحقيقة هي أن الماسكارا عبارة عن خليط من أكاسيد الحديد، الشموع، الطين والأصباغ.

هل تضر الماسكارا بالرموش؟

img

ثاني جزئية تثير القلق بشأن الماسكارا هي الطريقة التي تؤثر بها على صحة الرموش، وهنا يأتي السؤال الأبرز بهذا الخصوص وهو "هل تسبب الماسكارا تساقط الرموش؟" – والإجابة باختصار هي "لا، يجب الّا تتسبب في تساقط الرموش، لكن لا يعني هذا بالضرورة أنها لن تتسبب في ذلك". وهو ما علقت عليه مانجولا جيغاسوثي، مؤسس ورئيس معهد العناية بالبشرة في ميامي، بقولها "رغم أن هناك مكونات محددة في الماسكارا من غير المعروف تسببها في تساقط الرموش أو ترققها، لكن العملية الفعلية لوضع وإزالة الماسكارا قد تهيج الرموش؛ ما يجعلها تنمو بشكل أرق أو، في أسوأ الحالات، تجعلها تتساقط. كما أن هناك بعض التركيبات الصيدلانية التي تؤدي إلى إصابة الرموش بالجفاف، وهو ما يجدر بك معرفته".

ما أسباب تساقط الرموش؟

img

1- إزالة الماسكارا بشكل غير صحيح، وهي الجزئية التي تتسبب في حدوث معظم مشاكل الرموش؛ لأن منطقة العين منطقة حساسة للغاية، ويجب الاعتناء دوما بشعر الرموش الرقيق الذي ينمو هناك، وإن لاحظتِ تساقط الرموش بصورة واضحة، فلك أن تعلمي أن السبب وراء ذلك هو إزالة الماسكارا بطريقة عنيفة للغاية.

2- نزع الرموش، وهي الجزئية التي تنتج أيضا عن إزالة الماسكارا بشكل غير صحيح؛ فانتزاع الماسكارا عادة ما يضر بالرموش، والأصح هو الاستعانة بأدوات إزالة المكياج لإزالة الماسكارا بشكل صحيح حتى لا تُضار الرموش بأية حال من الأحوال.

3- تصلب الماسكارا، فهناك أنواع ماسكارا تتسبب في تصلب الرموش، وقد يكون من الصعب إزالتها، علما بأن تصلب الرموش قد ينتج عن استخدام تركيبة ماسكارا بعينها، وقد ينتج أيضا عن وضع الماسكارا فترة طويلة، كما النوم وتركها كما هي طوال الليل، وهو ما يؤدي في الأخير إلى جفاف تلك الرموش المتصلبة، وتزداد هنا أيضا صعوبة إزالة الماسكارا (خاصة عند إزالتها في اليوم التالي).

4- استخدام مجعد الرموش بشكل غير صحيح؛ إذ قد ينجم عن ذلك سحب الرموش للخارج، وهو ما يحدث حال وُضِعَت الماسكارا ثم استُخدِمَ المجعد فوق الرموش المغطاة بالماسكارا للحصول على تمويجة ثانية، وهو ما يجب الانتباه إليه.

كيف يمكنك تجنب تساقط الرموش؟

img

إن كنتِ تشكين في أن الماسكارا تسبب تقصف أو تساقط الرموش، فعليك في تلك الحالة أن تستعيني بماسكارا هيبوالرجينيك ومزيل مكياج لتفادي سيناريو الحساسية. وإن لم يكن لديك حساسية من ماركات الماسكارا المعروفة، لكنك تودين تجنب احتمال تساقط الرموش، فعليك استخدام نوع به مكونات عضوية، تشمل زيوتا طبيعية وشموعا، لتساعد على ترطيب الرموش وتسهل أيضا عملية إزالة الماسكارا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً