مكياج

نصائح مكياج لإبراز جمال العيون المبطنة

إن كانت عيناكِ من النوع المقنع، فعليك الحذر عند وضع مكياج العيون؛ لأن المسألة تتطلب قدرا من المهارة والإتقان، حتى لا تبدو الإطلالة منقوصة في نهاية المطاف. لماذا يكون من الصعب وضع مكياج مع العيون المبطنة؟ من المعروف أن نمط مكياج العيون التقليدي مصمم بشكل عمودي: خط، جفن، ثنية وحاجب. لكن في حالة العيون المقنعة، تكون طية الثنية منخفضة نسبيا. وهو ما يترك مساحة قليلة للون الجفن الفاتح، فيما قد يعمل لون الثنية الداكن جدا على جعل العين تبدو أصغر مما هي عليه بالفعل. ولحسن الحظ أن اتًباع نمط المكياج الأفقي مع ظلال العيون يمكن أن يفيد في جعل العين

إن كانت عيناكِ من النوع المقنع، فعليك الحذر عند وضع مكياج العيون؛ لأن المسألة تتطلب قدرا من المهارة والإتقان، حتى لا تبدو الإطلالة منقوصة في نهاية المطاف.

لماذا يكون من الصعب وضع مكياج مع العيون المبطنة؟

من المعروف أن نمط مكياج العيون التقليدي مصمم بشكل عمودي: خط، جفن، ثنية وحاجب. لكن في حالة العيون المقنعة، تكون طية الثنية منخفضة نسبيا. وهو ما يترك مساحة قليلة للون الجفن الفاتح، فيما قد يعمل لون الثنية الداكن جدا على جعل العين تبدو أصغر مما هي عليه بالفعل. ولحسن الحظ أن اتًباع نمط المكياج الأفقي مع ظلال العيون يمكن أن يفيد في جعل العين تبدو أكبر، وهو شيء جيد وإيجابي.

وفيما يلي خطوات تتيح لك بناء إطلالة عيون مخصصة تبرز شكل عينيك الطبيعي:

البرايمر

img

إن أفضل شيء يمكنك فعله لنفسك هو استخدام البرايمر، فإن كان الجفن يُطوَى عند الثنية أو يأتي فوق خط الرموش، فمن السهل للظلال أن تنتقل للمنطقة الواقعة فوق الجفن، وسيكون بمقدور البرايمر المناسب أن يثبت الظلال في مكانها لمنع ذلك. لكن لك أن تعلمي أن طريقة ومكان وضع البرايمر يصنعان الفارق كذلك، ولهذا يجب العلم أن البرايمر المحايد أو الشفاف هو الأفضل لتلك العملية.

الكحل

img

ينصح خبراء التجميل بوضع الكحل أولا؛ لأن العيون المقنعة قد تبدو أصغر، ولهذا ينصح بذلك للحصول على إطلالة أكثر نعومة. ولك أن تعلمي أن الرسوم البيانية السميكة أو الفظة يصعب الحصول عليها بشكل مناسب مع العيون المقنعة، بفضل شكلها المميز. ويمكن أيضا للكحل السائل أن يعمل بشكل جيد إذا تم وضعه في الأخير، وقد لا يكون الكحل الأسود خيارا جيدا لجعل العين تبدو صغيرة، ومن ثم ينصح بتجربة كحل بني من أجل ضمان الحصول على إطلالة ناعمة وأكثر حيادية.

ظلال العين

img

وهنا لك أن تعلمي أن وضع الظلال بطريقة ذكية ومحترفة هو العامل الأهم لجعل العين تبدو كبيرة ولامعة. ولضمان جعل العيون تبدو كبيرة، يمكنك الاستعانة بالظلال الغامقة من الخارج مع الظلال الفاتحة من الداخل، لكن ينصح دوما بضرورة وضع المنتج بدرجة عالية من الدقة والاحترافية لأفضل نتائج ممكنة.

الماسكارا

img

تلعب دورا كبيرا في جعل العين تبدو أكبر وأكثر لمعانا. وإن كنتِ مرتاحة في استخدام نوع ماسكارا بعينه، فيمكن لمجعد الرموش أن يزيد كثافة الرموش بأقل مجهود ممكن، وهو ما يصنع فارقا كبيرا في إبراز الرموش الصغيرة نسبيا.

وقال خبراء التجميل في الأخير إنه وعلى الرغم من أن وضع المكياج للعيون المقنعة قد يكون معقدا في البداية، لكنه لا يتطلب سوى بعض التعديلات المحدودة التي تحظى بتأثيرات كبرى، من شأنها أن تساعد على جعل العين تبدو أوسع وأكثر إشراقا ولمعانا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً