5 أخطاء بميكاج العيون تجعلك تبدين أكبر بسنوات
جمالك مكياج
22 فبراير 2021 15:19

5 أخطاء بميكاج العيون تجعلك تبدين أكبر بسنوات

avatar أشرف محمد

لا شك أن النساء يسعين دوما لإيجاد أفضل الحول أو الطرق التي تمنحهن الشباب والحيوية، لكنهن، في بعض الأحيان، قد يقعن عن غير قصد في أخطاء تجعلهن يبدون أكبر من عمرهن الحقيقي بسنوات، ومن أبرز هذه الأخطاء تلك التي يرتكبنها بالمكياج.

ويتعين على النساء الانتباه للأخطاء التي قد يقعن بها عند وضع مكياج العيون، وينصح دوما بالتدقيق قبل وضع أي شيء على العيون، لتضمن المرأة الحفاظ على حيويتها وجمالها؛ وهو ما يتطلب منها قدرا أكبر من التركيز والاطلاع على أحدث الصيحات.

ونستعرض فيما يأتي 5 أخطاء بميكاج العيون تجعلك تبدين أكبر بسنوات:

استخدام كحل داكن للغاية

فهو نوع الكحل الذي لا ينصح به تحت أي ظرف من الظروف عندما تصير المنطقة المحيطة بالعينين أكثر ترققا وأقل امتلاء بصورة طبيعية، حيث يعمل الكحل الداكن في تلك الحالة على جعل المرأة تبدو أكبر في السن وأكثر إرهاقا، ولهذا ينصح بدلا من ذلك باستخدام كحل بني ناعم، أو استخدام كحل بلون يمكنه ابراز لون عينيك، وهو ما يتعين عليك الانتباه إليه لكي لا تقعي بهذا الخطأ.

تبطين الخط المائي للعين

وهو خطأ لا زالت تقع به النساء حتى الآن، فتبطين هذا الخط لا يجعل عينيك تبدوان أصغر فحسب، بل يصيبك بالشيخوخة، يبهت بشرتك ويجعلك تبدين حزينة للغاية، ومن ثم يتعين عليك تلاشي ذلك الخطأ وعدم الوقوع فيه.

اختيار الكونسيلر الخاطئ

والأصح هو أن تدققي في اختيار نوع الكونسيلر المناسب، فإن كنتِ معرضة بصورة طبيعية للهالات السوداء، فيمكنك استخدام كونسيلر ذي صبغة وردية؛ لأنه يعمل بشكل جيد مع درجات لون البشرة الفاتحة، واستخدام كونسيلر ذي صبغة برتقالية صفراء؛ لأنه يناسب درجات لون البشرة الداكنة.

عدم استخدام برايمر العيون

وهو خطأ يتعين عليك تلافيه؛ لأن هذا البرايمر يعمل على تثبيت مكياج العيون، ولهذا ينصح باختيار برايمر غني بمكونات رطبة مثل حمض الهيالورونيك لملء البشرة وخلق ملمس ناعم لوضع الكونسيلر وظلال العيون.

تجاهل شكل العين

وهو خطأ ربما تقع فيه كثير من النساء دون قصد، والأصح، وفق الخبراء، هو أن تتعرفي أولا على شكل عينيك ومن ثم تحديد أفضل طريقة للتعامل معهما عند وضع المكياج؛ فشكل العين مهم عند وضع المكياج كما اختيار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك، وهو ما يتعين عليك الانتباه إليه للوصول لأفضل النتائج.