مكياج

6 مستحضرات وأدوات لا ينصحك خبراء التجميل بشرائها

ربما يجدر بكل امرأة أن تدرك أنها لا تكون بحاجة لكل مستحضرات ومنتجات التجميل المتوافرة بالسوق، فهي من ناحية تكون بحاجة لأمور بسيطة تناسب احتياجاتها هي فقط، ومن ناحية أخرى تكون مطالبة بالانتباه والحذر من المنتجات غير المفيدة. ونستعرض فيما يأتي 6 مستحضرات وأدوات لا ينصحك خبراء التجميل بشرائها: مستحضرات التجميل ذات المكونات الضارة لكِ أن تعلمي أن الجمال النظيف وُجِدَ ليبقى، بمعنى أن مستحضرات التجميل التي تستخدم مكونات ضارة مثل البارابين، الفثالات، الجسيمات النانوية، الكبريتات والعطور الاصطناعية لا تشكل خطورة علينا فحسب، وإنما على البيئة أيضا. ولهذا ينصح الخبراء بضرورة التركيز على المستحضرات البديلة التي توصف بـ "المستحضرات النظيفة"

ربما يجدر بكل امرأة أن تدرك أنها لا تكون بحاجة لكل مستحضرات ومنتجات التجميل المتوافرة بالسوق، فهي من ناحية تكون بحاجة لأمور بسيطة تناسب احتياجاتها هي فقط، ومن ناحية أخرى تكون مطالبة بالانتباه والحذر من المنتجات غير المفيدة.

ونستعرض فيما يأتي 6 مستحضرات وأدوات لا ينصحك خبراء التجميل بشرائها:

مستحضرات التجميل ذات المكونات الضارة

لكِ أن تعلمي أن الجمال النظيف وُجِدَ ليبقى، بمعنى أن مستحضرات التجميل التي تستخدم مكونات ضارة مثل البارابين، الفثالات، الجسيمات النانوية، الكبريتات والعطور الاصطناعية لا تشكل خطورة علينا فحسب، وإنما على البيئة أيضا. ولهذا ينصح الخبراء بضرورة التركيز على المستحضرات البديلة التي توصف بـ "المستحضرات النظيفة" التي يمكن أن تعود على النساء بالنفع الكبير من الناحية التجميلية ومن الناحية الصحية.

قطع الإسفنج المصنوعة من اللاتكس

img

تَبيَّن أن تلك القطع تَضُر البشرة أكثر مما تفيدها؛ إذ أوضح الخبراء أن خامات مثل اللاتكس قد تكون مهيجة بالنسبة للبشرة الحساسة، لذا ينصح بضرورة الاستعانة بقطع الإسفنج الخالية من مادة اللاتكس.

الماسكارا باهظة الثمن

على الرغم من أنها قد تكون من الأدوات التي يمكن للمرأة استعراضها والتباهي بها، لكنها لا تساوي سعرها من الناحية العملية. وأشار الخبراء إلى أن غلو السعر ليس ضمانة على الجودة، خاصة فيما يتعلق بالماسكارا، التي لا يمكن الاحتفاظ بها أكثر من 3 أشهر، علما بأن أنواع الماسكارا الرخيصة والمناسبة لميزانية أغلب النساء تؤدي نفس النتيجة، إن لم تكن أفضل.

بودرة الأساس المطابقة

img

مساحيق التثبيت الملونة قد تبدو متكتلة ويمكنها أن تضيف طبقة أخرى من التغطية غير الضرورية، لذا بدلا من اختيار مجموعة بودرة أساس ثقيلة ومطابقة، يمكنك الاستعانة ببودرة شفافة لضبط المظهر وتقليل أي لمعان.

نوع الكحل السائل غير المناسب

على الرغم من أهمية اقتناء نوع كحل سائل جيد في حقيبة مكياجك على الدوام، لكن من الضروري في الوقت ذاته التدقيق في التركيبة؛ لأنها أهم شيء في الكحل السائل، وربما يمكنك إيجاد النوع المناسب من خلال التجربة، حيث يمكنك تجربة أكثر من نوع لحين الاستقرار في الأخير على نوع يناسبك.

المنظفات القاسية على البشرة

img

لا يوجد شيء مزعج بعد نهاية يوم طويل على المرأة سوى استعانتها بمنظفات تكون "قاسية على البشرة" عند إزالتها مكياجها، حيث تتسبب منظفات كهذه في تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية والإضرار بالحاجز الخارجي الحساس، ولهذا ينصح بضرورة التدقيق في جودة تلك المنظفات.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً