ما طريقة استخدام الـ"بنانا باودر" بحسب خبراء المكياج؟

مكياج

ما طريقة استخدام الـ"بنانا باودر" بحسب خبراء المكياج؟

توجد في الأسواق العديد من أنواع البودرة التجميلية التي يمكن للنساء الاستفادة منها بشكل أو بآخر، فهناك بودرة الموز أو الـ "بنانا باودر"، بودرة التثبيت، بودرة التظليل وغيرها، وبالطبع يتطور هذا السوق بشكل كبير عاما بعد آخر، وبالاتساق مع ذلك، توجد كثير من الخيارات والمنتجات التي تناسب النساء على حسب احتياجاتهن. الفرق بين بودرة البنانا، بودرة التثبيت، بودرة التظليل وغيرها ان كنت لا تعرفين الفارق، فلا تقلقي، فهناك أخريات مثلك، وما يتعين عليك معرفته هو أن بودرة الموز أو الـ "بنانا باودر" عبارة عن مصطلح شديد الخصوصية، وقد تم إطلاقه لوصف البودرة ذات الصبغة الصفراء التي تنتمي عادة لنوعية البودرة

توجد في الأسواق العديد من أنواع البودرة التجميلية التي يمكن للنساء الاستفادة منها بشكل أو بآخر، فهناك بودرة الموز أو الـ "بنانا باودر"، بودرة التثبيت، بودرة التظليل وغيرها، وبالطبع يتطور هذا السوق بشكل كبير عاما بعد آخر، وبالاتساق مع ذلك، توجد كثير من الخيارات والمنتجات التي تناسب النساء على حسب احتياجاتهن.

الفرق بين بودرة البنانا، بودرة التثبيت، بودرة التظليل وغيرها

img

ان كنت لا تعرفين الفارق، فلا تقلقي، فهناك أخريات مثلك، وما يتعين عليك معرفته هو أن بودرة الموز أو الـ "بنانا باودر" عبارة عن مصطلح شديد الخصوصية، وقد تم إطلاقه لوصف البودرة ذات الصبغة الصفراء التي تنتمي عادة لنوعية البودرة السائبة، التي يمكن استخدامها في تثبيت المكياج، إبراز نقاط معينة بالوجه وأمور أخرى.

ومع ذلك، فان الفرق بين البودرة السائبة والبودرة المضغوطة هي أن السائبة تميل لأن تكون أخف بكثير في الملمس وتكون كذلك أكثر نعومة، لتكون بهذا الشكل الجميل الرائع الذي يساعد على طمس العيوب، التحكم في الزيوت وكذلك تنعيم الملمس في الأخير.

ويمكن القول باختصار إن الـ "بنانا باودر" هو بودرة سائبة تتخذ اللون الأصفر، وكثيرا ما يتم استخدامها في إبراز، خبز وتثبيت مناطق معينة على الوجه بشكل مميز ولافت للنظر.

تاريخ الـ "بنانا باودر"

كانت بداية استخدام هذه البودرة، ومفهوم بودرة التظليل بشكل عام، مع ممثلات السينما والمسرح. وكان أول منتج "بنانا باودر" يتم تصنيعه هو الذي صنعه بين ناي، الذي كان يعمل كفنان وخبير مكياج لدى شركة 20th Century Fox، وأطلق خط مستحضرات التجميل الذي يحمل اسمه للممثلات والفنانات المحترفات في العام 1967.

ومع مرور الوقت، بدأ يزداد استخدامها، حيث لم تعد قاصرة على نجمات السينما، وبدأت تمتد بعدها إلى نجمات المسرح ثم إلى النوادي الليلية حتى بلغت ذروة شعبيتها في التسعينيات.

img

واعتمد أبرز خبراء المكياج في الثمانينيات، التسعينيات والعقد الأول من الألفية الحالية، أمثال كيفن أوكيون وريجي ويلز، على البودرة السائبة الفاتحة لإبراز مناطق بعينها في أوجه زبائنهم لمنحهم إطلالات مكياج متكاملة وغير معيبة بأية حال من الأحوال.

والمثير هو أن بعض خبراء المكياج لا يزالون يتعاملون مع الـ "بنانا باودر" على أنها واحدة من أبرز أسرار الجمال التي تحتفظ بها النجمات لأنفسهن ويرفضن الإفصاح عنها، كما في حالة النجمة كيم كارداشيان وخبير المكياج الخاص بها، ماريو ديديفانوفيتش.

طريقة استخدام الـ "بنانا باودر"

من منطلق أن تلك البودرة أفتح في اللون وأنها عادة ما تستخدم في إبراز مناطق بعينها على الوجه، فإن بمقدورك استخدامها في تثبيت المكياج وإبراز المنطقة أسفل العينين، الأنف، الجبهة، منطقة الذقن وتحت الكونتور، ولك أن تعلمي في الوقت نفسه أيضا أن الـ "بنانا باودر" لا تستخدم عادة في تثبيت مكياجك على وجهك بالكامل.

img

وإن كنت تطبقين مكياج الهايلايت والكونتور، وتودين تجربة تقنية الـ "Baking" أي الخبز، أو ترك البودرة على الوجه بضع دقائق لكي تثبت، فيمكنك أخذ كمية من الـ "بنانا باودر" ووضعها على الهايلايت الخاص بك بفرشاة ناعمة أو إسفنجة. ولكي تأتي تلك الطريقة بنتائج جيدة، يمكنك ترك الـ "بنانا باودر" على الوجه لبضع دقائق، حيث يعمل ذلك على امتصاص أي زيوت زائدة وعكس الضوء، ويمكنك بعد مرور بضع دقائق أن تتخلصي من أي بودرة متبقية بفرشاة ناعمة.

وبالنسبة لأفضل أنواع الـ"بنانا باودر" الموجودة بالسوق، فهناك بالفعل كثير من العلامات التجارية الشهيرة التي تقدم منتجات ذات جودة مميزة وبأسعار متفاوتة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً