كيف تطبقين مكياج عينيك المناسب لشكلهما؟

مكياج

كيف تطبقين مكياج عينيك المناسب لشكلهما؟

توجد أفكار وصيحات كثيرة لمكياج العيون الذي يمكنك تطبيقه، وبطبيعة الحال تختلف تلك الأفكار من عين لأخرى، فما يليق على عينيك لا يجب أن يليق بالضرورة على عيون غيرك، والعكس صحيح، وهو ما يتعين عليك معرفته والتعامل على أساسه. ولهذا، ينصح الخبراء بضرورة اكتشاف مكياجات العيون الأكثر ملاءمة لعينيك، وقد كشف بهذا الصدد خبير المكياج، بريت فريدمان، عن بعض النصائح التي من شأنها أن تضمن لأي امرأة تطبيق مكياج العيون بما يتماشى مع شكل عينيها، سواء أكانت عيناها صغيرتين أم مقلوبتين أو غير ذلك؛ إذ يصب ذلك في صالح مظهرها العام في الأخير. وجاءت تلك النصائح وفقا لما يأتي: العيون

توجد أفكار وصيحات كثيرة لمكياج العيون الذي يمكنك تطبيقه، وبطبيعة الحال تختلف تلك الأفكار من عين لأخرى، فما يليق على عينيك لا يجب أن يليق بالضرورة على عيون غيرك، والعكس صحيح، وهو ما يتعين عليك معرفته والتعامل على أساسه.

ولهذا، ينصح الخبراء بضرورة اكتشاف مكياجات العيون الأكثر ملاءمة لعينيك، وقد كشف بهذا الصدد خبير المكياج، بريت فريدمان، عن بعض النصائح التي من شأنها أن تضمن لأي امرأة تطبيق مكياج العيون بما يتماشى مع شكل عينيها، سواء أكانت عيناها صغيرتين أم مقلوبتين أو غير ذلك؛ إذ يصب ذلك في صالح مظهرها العام في الأخير.

وجاءت تلك النصائح وفقا لما يأتي:

العيون لوزية الشكل

img

أوضح فريدمان أن تلك العيون هي أكثر أشكال العيون متعة حين يتعلق الأمر بتطبيق المكياج، وأوصى لها فريدمان في الأوقات النهارية باستخدام لون رمادي داكن غير لامع فوق الجفن، وفي الثنية، وإلى أعلى باتجاه عظم الحاجب. ثم استخدام ظل داكن مطفي على الزاوية الخارجية للعين ومزج كلا الخطين معا باستخدام فرشاة ظلال عيون مستديرة. ولتعزيز شكل العين، يمكن الاستعانة بظل أو قلم تلميع بلون الشامبانيا في الجزء الداخلي من العين ومنطقة القناة الدمعية.

العيون دائرية الشكل

img

أشار فريدمان إلى أن أهم جزء مع هذه العيون هو وضع الجزء الأكثر حيوية من المكياج على خط الرموش العلوي وعلى الزوايا الخارجية للعين. وأضاف أن المرأة إذا كانت بحاجة لتعزيز إثارة وجمال شكل عينيها الدائريتين، فيمكنها أن تستعين بظل داكن اللون في الاتجاه إلى أعلى وكذلك ناحية الجزء الخارجي.

العيون مقنَّعة الشكل

img

لفت فريدمان إلى أنه يستخدم مع تلك العيون ظل عيون رماديا داكنا على طول خط الرموش وفوق الجفن وفوق الثنية، مع الابتعاد عن أي ظل أفتح في اللون. ونصح فريدمان باتّباع نفس الطريقة في حال كان جفنا المرأة غير مستويين أيضا. ولمنح العيون أبعادا أكثر وإبراز شكل الجفون المُقَنَّعة، قال فريدمان إنه يمكن استخدام ظل داكن على طول خط الرموش ومزجه مع اللون الرمادي الداكن.

العيون مقلوبة الشكل

img

على غرار الطريقة التي أوصى بها للعيون دائرية الشكل، نصح فريدمان مع تلك العيون أيضا بالإبقاء على الظلال الداكنة على خط الرموش العلوي. وللمساعدة على رفع شكل العيون لأعلى، اقترح فريدمان استخدام ماسكارا بنية اللون على الرموش السفلية بدلا من ماسكارا سوداء، وبذلك لن يكون هناك أي شيء داكن جدا من شأنه جذب العيون لأسفل، وهو ما يعمل في الأخير على تعزيز المكياج.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً