كيف تبعدين البكتيريا عن مستحضرات التجميل؟

مكياج

كيف تبعدين البكتيريا عن مستحضرات التجميل؟

في الوقت الذي نستخدم فيه منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة على وجوهنا بصورة يومية، فإننا لا نعلم أنها قد تكون ممتزجة بأشكال بكتيرية قد تضر بنا في الأخير. وهناك دراسة موسعة، أجراها باحثون من جامعة أستون، توصلت إلى أن البكتيريا التي من ضمنها الاي كولاي توجد فيما يزيد على 9 من أصل 10 منتجات تجميل من النوع الذي نستخدمه بصورة يومية، وبخاصة الماسكارا، الخلطات التجميلية وملمع الشفاه. ونبهت بهذا الصدد أخصائية تجميل الوجه التي تتعاون مع النجمات والمشاهير، ديبي توماس، إلى ضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بهذا الموضوع؛ لأن المرأة قد تتعرض لعواقب وخيمة حال إهمالها نظافة مستحضرات وأدوات التجميل

في الوقت الذي نستخدم فيه منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة على وجوهنا بصورة يومية، فإننا لا نعلم أنها قد تكون ممتزجة بأشكال بكتيرية قد تضر بنا في الأخير.

وهناك دراسة موسعة، أجراها باحثون من جامعة أستون، توصلت إلى أن البكتيريا التي من ضمنها الاي كولاي توجد فيما يزيد على 9 من أصل 10 منتجات تجميل من النوع الذي نستخدمه بصورة يومية، وبخاصة الماسكارا، الخلطات التجميلية وملمع الشفاه.

ونبهت بهذا الصدد أخصائية تجميل الوجه التي تتعاون مع النجمات والمشاهير، ديبي توماس، إلى ضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بهذا الموضوع؛ لأن المرأة قد تتعرض لعواقب وخيمة حال إهمالها نظافة مستحضرات وأدوات التجميل الخاصة بها، كتعرضها للالتهاب، عدوى مثل التهاب الجريبات بالجلد أو التهاب الملتحمة في العين.

ونستعرض فيما يأتي 6 طرق يمكن أن تبعدي بها البكتيريا عن مستحضرات التجميل الخاصة بك:

1- التخلص من الماسكارا الجافة، حيث إن ضخ آخر البقايا المتبقية من المنتج يدفع بمزيد من الهواء لداخل الأنبوب، ما يخلق بيئة خصبة ومظلمة لتكاثر الجراثيم.

2- مسح الشفاه وإعادة وضع أحمر الشفاه، فرغم أن مسح الشفاه بعد تناول الوجبات من الأشياء الشائعة والمفهومة، لكن الشيء الخطر هو دفع جزيئات الطعام داخل أحمر الشفاه ومن ثم إرجاعه لعلبته لاستخدامه مرة أخرى وهو يضم تلك الجزيئات.

3- شراء مستحضرات ومنتجات التجميل التي تحتوي على مضخات خالية من الهواء، حيث يفضلها أطباء الأمراض الجلدية بشكل كبير؛ لأنها تحد من فرص انتقال الميكروبات الضارة إلى مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك، حيث إن تعرض تلك المستحضرات للهواء يزيد من خطر تلوثها وانتقال الميكروبات إليها في الأخير.

4- الفصل بين الفراشي والاهتمام دوما بتنظيفها قبل الانتقال من منتج إلى منتج آخر، أو يمكنك استخدام أصابعك بدلا من ذلك، شريطة أن تكون نظيفة تماما هي الأخرى.

5- تنظيف الفراشي، ويتعين عليك تنظيف فرشاة واحدة في المرة الواحدة، فرك الشعيرات والقاعدة بمادة التنظيف، شطف الفرشاة والتخلص من أي بقايا لمادة التنظيف وتركها لتجف المياه تماما، وضع الفرشاة على سطح مستو حتى تجف في الهواء ثم القيام في الأخير بتنظيف المقبض باستخدام منظف أسطح مضاد للبكتيريا.

6- تنظيف حقيبة المكياج، وهو أمر ضروري للغاية، فما القيمة من وراء وضع أدواتك النظيفة في حقيبة ممتلئة بالبكتيريا!، ولهذا يجب غسل تلك الحقيبة مرة على الأقل شهريا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً