كيف تطبقين مكياجًا مشرقًا وناعمًا في 5 خطوات بسيطة؟

مكياج

كيف تطبقين مكياجًا مشرقًا وناعمًا في 5 خطوات بسيطة؟

تبحث معظم النساء عن طرق تساعدهن في الحصول على مكياج مشرق وناعم، يبرز جمال ملامحهن، ويخفي عيوب بشرتهن، لكن دون صرف الكثر من الوقت عند تطبيقه. نستعرض في السطور القادمة بعض الخطوات البسيطة المقدمة من خبراء التجميل، ستساعدك في الحصول على مكياج مشرق وناعم وسهل للغاية. الخطوة الأولى: استخدام برايمر مضيء يستخدم البرايمر للتخفيف من ظهور مسام البشرة، وإعطائها مظهرًا ناعمًا وحيويًا، كما يستخدم لتفتيح البشرة، وإخفاء الخطوط الرفيعة عن طريق وضعه على المنطقة التي تحتوي على مسام بارزة أو خطوط رفيعة، لكن إذا كنتِ تريدين مكياجًا مشرقًا ومتوهجًا، عليكِ وضع البرايمر المضيء بشكل نقاط على الجبين أي أعلى الوجه،

تبحث معظم النساء عن طرق تساعدهن في الحصول على مكياج مشرق وناعم، يبرز جمال ملامحهن، ويخفي عيوب بشرتهن، لكن دون صرف الكثر من الوقت عند تطبيقه.

نستعرض في السطور القادمة بعض الخطوات البسيطة المقدمة من خبراء التجميل، ستساعدك في الحصول على مكياج مشرق وناعم وسهل للغاية.

الخطوة الأولى: استخدام برايمر مضيء

img

يستخدم البرايمر للتخفيف من ظهور مسام البشرة، وإعطائها مظهرًا ناعمًا وحيويًا، كما يستخدم لتفتيح البشرة، وإخفاء الخطوط الرفيعة عن طريق وضعه على المنطقة التي تحتوي على مسام بارزة أو خطوط رفيعة، لكن إذا كنتِ تريدين مكياجًا مشرقًا ومتوهجًا، عليكِ وضع البرايمر المضيء بشكل نقاط على الجبين أي أعلى الوجه، ومن ثم دمجه بفرشاة كريم الأساس، فهذا سيعطي وجهك لمعانًا جذابًا.

الخطوة الثانية: وضع كريم الأساس على منطقة T-Zone

img

يمكنكِ استخدام كريم الأساس الذي يعطي تغطية كاملة فقط، على منطقة T-Zone، وهي منطقة الجبين والأنف، ومن ثم مزجه بالفرشاة على المناطق التي ترغبين بإخفاء العيوب بها، أو إزالة اللمعان منها، وذلك أفضل من توزيع كريم الأساس على الوجه كاملًا.

الخطوة الثالثة: استخدام الكونسيلر تحت العيون

img

تتجاهل معظم النساء وضع الكونسيلر، لكن إذا كنتِ تريدين إظهار جمال مكياجك، عليكِ وضع الكونسيلر في منطقة تحت العين تحديدًا، لأنه يساعد على تفتيح البشرة وإعطائها مظهرًا متوهجًا وخاليًا من التجاعيد، وعليكِ أيضًا اختيار لون كونسيلر أفتح بدرجة واحدة فقط من كريم الأساس.

الخطوة الرابعة: طريقة استخدام البرونزر وأحمر الخدود

img

بعد تطبيق البرايمر والكونسيلر وكريم الأساس، عليكِ وضع بودرة التثبيت على المناطق التي تنوي وضع البرونزر أو أحمر الخدود عليها.

ضعي البرونزر أو أحمر الخدود من أسفل الخد إلى أعلاه بحركة دائرية، ويمكنكِ استخدام فرشاة كريم الأساس أو الكونسيلر للتطبيق.

الخطوة الخامسة: ضعي القليل من الهايلايتر بودرة

img

يُعد الهايلايتر خطوة أساسية في المكياج، فهو الباودر الذي يعطي الوجه إضاءة مميزة، لكن يجب التركيز على المناطق التي ترغبين إضاءتها بالهايلايتر؛ أي يجب أن تكون مناطق محددة وصحيحة وهي فوق عظمة الخد، وفوق الحاجبين، وعلى منتصف الأنف، وفوق الشفاه، وعلى منتصف الذقن.

لاحقًا ادمجي الهايلايتر بحركات دائرية، لتحصلي على إطلالة مشرقة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً