لا تضعي مطري الشفاه النعناعي عند اعتماد قناع الوجه.. إليك السبب

مكياج

لا تضعي مطري الشفاه النعناعي عند اعتماد قناع الوجه.. إليك السبب

رغم وجود بعض الأمور أو الأشياء التي تثير القلق عند ارتداء قناع الوجه في مواجهة فيروس كورونا، لكن قد تواجه النساء اللاتي تفضلن وضع مطري الشفاه النعناعي مشكلة أساسية، لم تكن في حسبانهن، ألا وهي أن ذلك المطري قد يتسبب في إفراز الدموع. ويمكن للنساء اللاتي قمن بتجربة ذلك المطري أن يدركن مدى رائحته القوية، ولهذا، إن لاحظت بدء نزول الدموع من عينيك بعد ارتداء القناع، فلك أن تعلمي أن السبب وراء ذلك هو رائحة المطري النعناعي الموجود على شفتيك. وأوضح خبراء بهذا الخصوص أن تلك الرائحة تعلق بداخل قناع الوجه ومن ثم تصعد إلى العينين، ما يؤدي إلى حدوث

رغم وجود بعض الأمور أو الأشياء التي تثير القلق عند ارتداء قناع الوجه في مواجهة فيروس كورونا، لكن قد تواجه النساء اللاتي تفضلن وضع مطري الشفاه النعناعي مشكلة أساسية، لم تكن في حسبانهن، ألا وهي أن ذلك المطري قد يتسبب في إفراز الدموع.

ويمكن للنساء اللاتي قمن بتجربة ذلك المطري أن يدركن مدى رائحته القوية، ولهذا، إن لاحظت بدء نزول الدموع من عينيك بعد ارتداء القناع، فلك أن تعلمي أن السبب وراء ذلك هو رائحة المطري النعناعي الموجود على شفتيك.

وأوضح خبراء بهذا الخصوص أن تلك الرائحة تعلق بداخل قناع الوجه ومن ثم تصعد إلى العينين، ما يؤدي إلى حدوث تهيج بالعينين، احمرارهما وكذلك نزول الدموع منهما.

img

وعلقت على ذلك دكتور ياسمين موهاجر، وهي جرَّاحة تجميل عيون في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، بقولها "يمكن أن تتسبب أي مادة نفاذة الرائحة على الوجه أو الشفتين في حدوث تهيج بالعين بما في ذلك الدمع الانعكاسي. وتتشابه ردة فعل العين هنا مع ردة فعلها عند تقطيع حبة بصل أو عند استخدام مسحة كحول بالقرب منها".

ونوه الخبراء أيضا إلى أن ذلك المطري يحتوي في أغلب الأوقات على نعناع، زيت نعناع أو منثول، فضلا عن أن ذلك المطري يكون في صورة مركب طبيعي يعنى بتبريد البشرة.

وتابعت دكتور بابري ساركار، وهي طبيبة جلدية متخصصة في بوسطن، بقولها "معروف أن المنثول يقلل أعراض احتقان مجرى الهواء العلوي كما نرى في نزلات البرد – وأعتقد أن هذا هو السبب وراء إيمان كثير من الثقافات بتناول مشروب الشاي بالنعناع أو حك الجسم بأي من المراهم الموضعية عند الإصابة بنزلة برد".

img

وواصلت ساركار حديثها بالقول "لكن زيت النعناع من المهيجات المعروفة أيضا للبشرة وللأغشية المخاطية. والحقيقة هي أن أغلب ملمعات نفخ الشفاه تحتوي على مستويات أعلى من المعتاد من زيت النعناع وتضفي على شفتيك امتلاء عن طريق تهييجها".

وأشارت ساركار إلى أنه حين تقوم بعض النساء بوضع مطري شفاه نعناعي يحتوي على منثول أو زيت نعناع ومن ثم يضعن أقنعة وجه عليه، فإن بعضا من ملمعات الشفاه يتم وضعها عن غير قصد بالقرب من العينين أو على القناع نفسه، ونتيجة لوضع القناع، فلا تتمكن رائحة المطري من الانتشار في الهواء المحيط، وتتجه نتيجة لذلك ناحية العينين بمعدل أعلى مما كان سيحدث في حال عدم ارتداء قناع الوجه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً