كونتور وظلال عيون جريء يناسبان البش...

مكياج

كونتور وظلال عيون جريء يناسبان البشرة السمراء (فيديو)

  يضفي الكونتور على الوجه نضارة ويبرز تفاصيله كما أنه يخفي كثيرا من العيوب إن وجدت عن طريق خلق تضاد بمناطق معينة في الوجه، ويشبه إلى حدّ ما الرسم والتصوير؛ فكلما كانت المناطق البارزة فاتحة والمناطق الغائرة غامقة بدى المظهر العام أكثر جمالا. اللون الفاتح على المناطق البارزة يختلف الكونتور باختلاف شكل الوجه شأنه شأن قواعد المكياج الأخرى ويمكن تطبيقه على كامل الوجه أو على جزء منه كالأنف أو العينين أو الجبهة أو الشفاه على اعتباره فن تجميل لا يقل أهمية عن غيره من الفنون، كما أن إتقانه يحتاج إلى قواعد أساسية. أهم خطوة في الكونتور هي إظهار التباين: ومن

 

يضفي الكونتور على الوجه نضارة ويبرز تفاصيله كما أنه يخفي كثيرا من العيوب إن وجدت عن طريق خلق تضاد بمناطق معينة في الوجه، ويشبه إلى حدّ ما الرسم والتصوير؛ فكلما كانت المناطق البارزة فاتحة والمناطق الغائرة غامقة بدى المظهر العام أكثر جمالا.

اللون الفاتح على المناطق البارزة

يختلف الكونتور باختلاف شكل الوجه شأنه شأن قواعد المكياج الأخرى ويمكن تطبيقه على كامل الوجه أو على جزء منه كالأنف أو العينين أو الجبهة أو الشفاه على اعتباره فن تجميل لا يقل أهمية عن غيره من الفنون، كما أن إتقانه يحتاج إلى قواعد أساسية.

أهم خطوة في الكونتور هي إظهار التباين: ومن أجل ذلك يجب إضاءة المناطق البارزة من الوجه أي وضع "هايلايت" أفتح من لون البشرة، ووضع اللون الغامق على المناطق الغائرة مع مراعاة شكل الوجه كما ذكرنا سابقا.

نوع بشرتك يحدد قوام المستحضر المستخدم

فالبشرة الجافة تحتاج إلى كريم أساس وكونتور كريمي أما للبشرة الدهنية فيمكن استخدام كريم أساس وكونتور غير كريمي أو بودرة.

النتيجة النهائية ترتبط باختيارك لدرجة اللون المناسبة

توفر العلامات التجارية المتنوعة في الأسواق درجات مختلفة لكريم الأساس والكونتور وعند اختيار هذين المستحضرين يجب مراعاة درجة لون بشرتك بدقة، فيمكن اختيار لون كريم الأساس بنفس لون بشرة الوجه أو أفتح درجة واحدة، أما الكونتور فيجب أن يكون أغمق من كريم الأساس بعدة درجات في حين يكون (الهايلايت) أفتح بثلاث أو أربع درجات من لون البشرة.

اختيار الفرشاة المناسبة

يبقى أن نختار الفرشاة أو الإسفنجة المناسبة لكل منطقة من الوجه وهناك أشكال مختلفة ومتخصصة لكل خطوة من خطوات المكياج، صحيح أن خبراء التجميل دائما ما يفضلون استخدام الفرشاة إلا أنه لا مانع من استخدام أصابع اليد بشرط دمج الألوان جيدا ومراعاة المناطق المخفية والتأكد من توحيد اللون لمناطق الوجه المتشابهة.

تقدم لنا سارة البستاني من خلال هذا الفيديو نموذجا لتحديد البشرة مع مكياج واضح يناسب البشرة السمراء ويصلح لإطلالة نهارية للواتي يفضلن المكياج القوي.

 


 

قد يعجبك ايضاً