إليك خطوات الباديكير المنزلي.. وبطر...

مكياج

إليك خطوات الباديكير المنزلي.. وبطريقة احترافية

خلال فترة الحجر المنزلي، أبدع خبراء التجميل في إعادة اكتشاف المهارات التي يمكن للمرأة ان تمارسها في المنزل ما دامت لا تستطيع المغادرة والحصول عليها خارج البيت، كما اعتادت في السابق. من ذلك فن العناية بأظافر القدمين "الباديكير"، وهو الذي كانت تتركه لصالون التجميل. بالنسبة لكِ، إن لم تكتسبي خلال فترة الحجر السابقة مهارة الباديكير بشكل احترافي، فهذه وصفة سهلة وخطوات تفيدك في عمل باديكير مثالي وشبه احترافي في المنزل قدمتها أيمي لينغ لين فنانة التزيين الأمريكية ومؤسسة علامة تجارية للعناية بالأظافر. دليل العمل دليل الباديكير الاحترافي كما قدمته مجلة "اللور" يبدأ باختيار حوض قدم بسيط أو كمية ماء قليلة

خلال فترة الحجر المنزلي، أبدع خبراء التجميل في إعادة اكتشاف المهارات التي يمكن للمرأة ان تمارسها في المنزل ما دامت لا تستطيع المغادرة والحصول عليها خارج البيت، كما اعتادت في السابق.

من ذلك فن العناية بأظافر القدمين "الباديكير"، وهو الذي كانت تتركه لصالون التجميل.

بالنسبة لكِ، إن لم تكتسبي خلال فترة الحجر السابقة مهارة الباديكير بشكل احترافي، فهذه وصفة سهلة وخطوات تفيدك في عمل باديكير مثالي وشبه احترافي في المنزل قدمتها أيمي لينغ لين فنانة التزيين الأمريكية ومؤسسة علامة تجارية للعناية بالأظافر.

دليل العمل

img

دليل الباديكير الاحترافي كما قدمته مجلة "اللور" يبدأ باختيار حوض قدم بسيط أو كمية ماء قليلة في البانيو في حمامك، مع التأكيد على أن يكون وضع جلوسك مريحا كي لا تضطري للانحناء للوصول الى قدميك... فهذا غير مريح البتّة.

عليك تجميع الأدوات التي ستحتاجينها وهي عدة الباديكير، مثل قصاصة الأظافر والمبرد وزيت البشرة، كما تحتاجين لفواصل أصابع القدم أو مناشف ورقية للفها حول الأصابع. وقد تحتاجين الى أداة لدفع البشرة حول الأظافر الى الخلف وبمكنك استخدام عصا خشبية صغيرة لهذا السبب.

خطوة بخطوة

أولا: وقبل النقع عليك إزالة الطلاء القديم حيث إنه وبمجرد أن يبتل هذا الطلاء يصعب إزالته.

ثانيا: يفضل نقع القدمين لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، وهذا يساهم في تنعيم البشرة والأظافر كما ويسهل عملية إزالة أي مسامير جلدية في القدم ودفع البشرة.

ثالثا: التعامل مع خشونة الكعب وجوانب القدمين وذلك بفركها باستخدام المبرد للتخلص من الجلد الميت ثم اتّبعي العملية بكريم للقدم.

رابعا: وهي الخطوة المهمة، اختيار شكل الأظافر إن كنت ترغبين أن تبدو مستديرة أو مربعة. فلو رغبت أن تكون مستديرة فعليك دفع الجلد قليلا حتى تتمكني من الوصول إلى الزوايا. وعندما تقتنعين بشكل الأظافر مرري عليها الإسفنجة لتلميعها.

خامسا: لا تنسي الاهتمام برعاية البشرة بالانتباه الى ما عليكِ عمله وما ينبغي تلافيه.

من ذلك، كما يقول دليل العمل الاحترافي، عليك فرك الأظافر برفق تحت الماء الجاري باستخدام فرشاة ناعمة ووضع زيت للبشرة ومن ثم دفع البشرة تماما الى الخلف، وإن لم يكن لديك أداة للدفع، فبإمكانك استخدام إصبعك أو نهاية المشط أو غطاء قلم فهذا سيفي بالغرض، لكن عليك التأكد من عدم استخدام أي شيء حاد أو صلب جدا لتلافي الضرر والألم.

وتنصح الخبيرة بعدم تقليم الجلد الزائد المحيط بالأظافر؛ إذ إن إزالته يتلف حاجز الحماية الذي يمنع البكتيريا والفطريات من التكوين.

وبعد كل هذه الإجراءات، عليكِ استخدام منشفة ورقية لتنظيف أي زيت أو بقايا على الأظافر.

سادسا: وتأتي الآن مرحلة الطلاء الاحترافية بمجرد أن تجف الأظافر تمامًا.

اختاري لونك المفضل. ابدئي من أعلى الظفر ومرري الفرشاة برفق الى الأسفل. اطلي الجانب الآخر وبعد ذلك املئي منتصف الظفر مع محاولة عدم لمس خط البشرة. وبمجرد الانتهاء من طلاء الطبقات التي ترغبين في وضعها أنهي العمل بطبقة علوية نهائية.

ولتفخري بعلمك المهني، تنصحكِ الخبيرة باستخدام قطرات التجفيف السريع إن كانت لديك وإلا فعليك الانتظار، علما بأن وقت التجفيف النموذجي يتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، لكن تذكري أنّه كلما زادت طبقات الطلاء فعليك الانتظار لفترة أطول حتى تجف.


 

قد يعجبك ايضاً