المكياج يلتقط الفيروسات.. فكيف تحمي...

مكياج

المكياج يلتقط الفيروسات.. فكيف تحمين بشرتك من كورونا؟

تحاول العديد من النساء مواكبة مختلف صيحات الموضة خاصة تلك المتعلقة بعالم المكياج الذي يختلف من عام إلى آخر بناء على توجهات المنصات العالمية. ولطالما كان المكياج "الخفيف" موضة متربعة على عرش صيحات المكياج العالمية، بعدما تخلى عدد كبير من الفتيات عن وضع المكياج الثقيل، وفضلن الظهور بلوك بسيط يظهر جمالهن الطبيعي، بطريقة تسلط الضوء على ملامح الوجه. ولم تختلف صيحات وضع المكياج الصباحي عن المسائي منه خلال موضة عام 2020، حيث هناك من تفضل الظهور بلوك بسيط خلال إطلالاتها بأهم المناسبات، لذلك فإن استخدام درجات البلاشر الدافئة كالنود والبني، يعتبر خيارات مهمة تتلاءم مع فصل الشتاء ودفئه، ما يدفع

تحاول العديد من النساء مواكبة مختلف صيحات الموضة خاصة تلك المتعلقة بعالم المكياج الذي يختلف من عام إلى آخر بناء على توجهات المنصات العالمية.

ولطالما كان المكياج "الخفيف" موضة متربعة على عرش صيحات المكياج العالمية، بعدما تخلى عدد كبير من الفتيات عن وضع المكياج الثقيل، وفضلن الظهور بلوك بسيط يظهر جمالهن الطبيعي، بطريقة تسلط الضوء على ملامح الوجه.

ولم تختلف صيحات وضع المكياج الصباحي عن المسائي منه خلال موضة عام 2020، حيث هناك من تفضل الظهور بلوك بسيط خلال إطلالاتها بأهم المناسبات، لذلك فإن استخدام درجات البلاشر الدافئة كالنود والبني، يعتبر خيارات مهمة تتلاءم مع فصل الشتاء ودفئه، ما يدفع المرأة إلى اختيار درجة بلاشر تعود إلى الألوان الهادئة التي تمنح المرأة إطلالة طبيعية، ويجعلها تبتعد قدر الإمكان عن درجات الألوان الزاهية كالأحمر والبينك.

ولكن اليوم مع انتشار فيروس كورونا، باتت الكمامات من ضروريات الحياة لعدد كبير من الأشخاص الذين يلجأون إلى اتخاذ الإجراءات الاحتياطية الصحية خوفا من انتقال العدوى.

ولذلك باتت تستخدم النساء الكمامات وقتا طويلا خلال يومياتها ما جعلها تبحث عن مكياج مناسب للكمامة بطريقة تحافظ على أنوثتها وجاذبيتها، لذلك لا بد من اعتماد مكياج أشد على العيون لإبراز سحرها، إضافة إلى استخدام كريم الأساس وأحمر الشفاه الذي يبقى طيلة النهار؛ ويفضل للمرأة عند ارتداء الكمامة أن تترك بعض الشعر على جانبي وجهها حتى يبدو الوجه أصغر.

واللافت أن المرأة على الرغم من إيجادها للحل الأنسب في ما يتعلق بموضوع المكياج، إلا أنها دخلت في دوامة الخوف حول إمكانية انتقال فيروس كورونا وثباته على البشرة ما يعرض المرأة لخطر الإصابة وتهديد سلامتها الصحية.

الفيديو المرفق، يعرض المقابلة التي أجراها "فوشيا" مع خبيرة التجميل جورجيت ريشا إذ تحدثت عن كيفية تنظيف الوجه، وسبل الوقاية لحماية الوجه من انتقال العدوى لمجرد ملامستنا للأسطح والتواجد في مكان غير نظيف.