كيف تزيلين الماسكارا المقاومة للماء...

مكياج

كيف تزيلين الماسكارا المقاومة للماء دون إلحاق الضرر برموشك؟

تفضل الكثيرات من النساء استخدام الماسكارا المقاومة للماء، وذلك بسبب قدرتها على الثبات والبقاء لمدة أطول، إلا أن عملية إزالتها مزعجة للغاية، فعليك دعك رموشك ومسحها عدة مرات، ومع ذلك تظل بقايا سوداء تسقط تحت الرموش السفلية لعدة أيام. هنا نستعرض بعض الخطوات التي ستساعدك على إزالة الماسكارا المقاومة للماء بطريقة سهلة ولطيفة ودون الضرر برموشك. الخطوة الأولى: أعيدي النظر في طريقة وضعها ضعي طبقة من الماسكارا العادية أولا، ثم فوقها الماسكارا المقاومة للماء، لتعمل كحاجز مؤقت بين رموشك والماسكارا المقاومة للماء، فهذا الأمر سيسهل عليك عملية إزالتها، لانك ستقومين بإزالة طبقة واحدة بدلا عن طبقتين. كما يمكنك استخدام برايمر

تفضل الكثيرات من النساء استخدام الماسكارا المقاومة للماء، وذلك بسبب قدرتها على الثبات والبقاء لمدة أطول، إلا أن عملية إزالتها مزعجة للغاية، فعليك دعك رموشك ومسحها عدة مرات، ومع ذلك تظل بقايا سوداء تسقط تحت الرموش السفلية لعدة أيام.

هنا نستعرض بعض الخطوات التي ستساعدك على إزالة الماسكارا المقاومة للماء بطريقة سهلة ولطيفة ودون الضرر برموشك.

الخطوة الأولى: أعيدي النظر في طريقة وضعها

ضعي طبقة من الماسكارا العادية أولا، ثم فوقها الماسكارا المقاومة للماء، لتعمل كحاجز مؤقت بين رموشك والماسكارا المقاومة للماء، فهذا الأمر سيسهل عليك عملية إزالتها، لانك ستقومين بإزالة طبقة واحدة بدلا عن طبقتين.

كما يمكنك استخدام برايمر الرموش، بسبب احتوائه على مكونات تغذي الشعيرات مثل فيتامين E، كما يحتوي أيضا على ألياف دقيقة تمنح الرموش طولا إضافيا.

الخطوة الثانية: استخدمي مزيل المكياج الصحيح

اختاري دائما مزيل مكياج يحتوي على زيوت تكون مخصصة لإزالة المكياج المقاوم للماء، لأننا نعلم أن الماء عكس الزيت، لذا فإن استخدام مزيل مكياج يحتوي على زيت سيعمل على تحطيم المكونات المقاومة للماء في الماسكارا.

الخطوة الثالثة: استخدم الأدوات الصحيحة

تعتبر القطع القطنية هي الخيار الأنسب، خاصة إذا كنت معتادة على إزالة المكياج بشكل يومي، لأنها لا تقوم بترك تلك الألياف القطنية الصغيرة المزعجة على رموشك، وبمجرد الانتهاء منها قومي برميها.

الخطوة الرابعة: خذي وقتك أثناء إزالتها

يكون الجميع مرهق في نهاية اليوم، ويريد الخلود إلى النوم، إلا أنك تحتاجين إلى تنظيف أسنانك، وإزالة المكياج، لكن عند الماسكارا عليكِ الصبر لبضع ثوان إضافية، قومي بوضع مزيل المكياج على القطعة القطنية وضعيها على رموشك لمدة 15 إلى 20 ثانية على الأقل قبل تمريرها برفق عبر الرموش ذهابا وإيابا وليس بشكل دائري.

الخطوة الخامسة: التنظيف والترطيب

نظفي بشرتك بغسولك المفضل والمناسب لنوع بشرتك، ثم اشطفيها بماء دافئ، وضعي المرطب وكريم العيون الخاص بك لترطيب بشرتك.

الخطوة السادسة: استخدمي سيروم للرموش

إذا كنت تلاحظين أن رموشك أصبحت رقيقة ومتساقطة، أضيفي سيروم ترطيب الرموش إلى روتينك اليومي، فقط ضعيه على طول خط الرموش بعد تنظيفها يوميا.