مكياج

ريهانا تسحبُ أحد منتجاتها من الأسواق وتعتذرُ لمتابعيها!

ريهانا تسحبُ أحد منتجاتها من الأسوا...

أطلقت العلامةُ التجاريةُ "Fenty Beauty"، والمملوكة للنجمة العالمية "ريهانا"، مجموعتَها الصيفية من مستحضرات التجميل، والتي لاقت الكثير من الإعجاب، إلا أن "هايلايتر-Geisha Chic"، والذي كان ضمن المجموعة تمّ سحبه من الأسواق، وفقًا لما نشرته صحيفة "الإندبندت" البريطانية. أثار اسم الهايلايتر ردود أفعال واسعة من المهتمين بالعلامة التجارية والمتابعين لمالكتها "ريهانا"، حيث اتهموا العلامة التجارية بالإساءة إلى المجتمع الآسيوي. وتشيرُ كلمة "Geisha" إلى أحد الفنون التقليدية في اليابان والتي تُمارسها فتيات الليل. تلقّت العلامة التجارية من خلال حسابها على موقع "إنستغرام" تعليقًا من إحدى المتابعات تُشير إلى الإساءة التي يوحي بها اسم المنتج، وبعدها جاءت تعليقات أخرى تشرحُ لماذا يرى الجمهور

أطلقت العلامةُ التجاريةُ "Fenty Beauty"، والمملوكة للنجمة العالمية "ريهانا"، مجموعتَها الصيفية من مستحضرات التجميل، والتي لاقت الكثير من الإعجاب، إلا أن "هايلايتر-Geisha Chic"، والذي كان ضمن المجموعة تمّ سحبه من الأسواق، وفقًا لما نشرته صحيفة "الإندبندت" البريطانية.

أثار اسم الهايلايتر ردود أفعال واسعة من المهتمين بالعلامة التجارية والمتابعين لمالكتها "ريهانا"، حيث اتهموا العلامة التجارية بالإساءة إلى المجتمع الآسيوي.

وتشيرُ كلمة "Geisha" إلى أحد الفنون التقليدية في اليابان والتي تُمارسها فتيات الليل.

تلقّت العلامة التجارية من خلال حسابها على موقع "إنستغرام" تعليقًا من إحدى المتابعات تُشير إلى الإساءة التي يوحي بها اسم المنتج، وبعدها جاءت تعليقات أخرى تشرحُ لماذا يرى الجمهور اسم المنتج مسيئًا، ومنها: "لا أعلم كيف لم يدرك فريق عمل فنتي بيوتي بأكمله عدم ملاءمة هذا الاسم".

وأيضًا، "ريهانا،، فسّري لنا .. لماذا يتم التغاضي عن مثل هذه الإساءات العنصرية للمجتمع الآسيوي، الأمر يصبح أسوأ حين يأتي من مجموعة تتعرّض لنفس النوع من الإساءة".

وبعد هذه الانتقادات، كشفتْ إحدى المتابعات أنها تلقّت رسالةً من إدارة العلامة التجارية جاء فيها: "وصلتنا رسالتك، لقد سحبنا المنتج من الأسواق لحين اختيار اسم جديد له، أردنا الاعتذار شخصيًا، شكرًا جزيلاً لك".

وقامت إدارة العلامة التجارية بسحب هذا المنتج من الأسواق، وإلغاء عمليات التسويق له من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لأجل غير مسمى، وأوضحت أن المنتج سيظل غير متوفر لحين اختيار اسم جديد له، الأمر الذي لاقى استحسانًا كبيرًا، حيث استَمعَت "فنتي بيوتي" لمتابعيها وأبدت استجابة سريعة، من خلال اتخاذ إجراء وليس التغنّي بالأعذار.

 

اترك تعليقاً