مكياج

كيف تميّزين بين مستحضرات التجميل الأصلية والمزيفة؟

كيف تميّزين بين مستحضرات التجميل ال...

ينتشر الكثير من مستحضرات التجميل المُقلدة والمزيفة، والكثير من الفتيات تعرضن لذلك الفخ دون دراية، ويمكن لتلك المنتجات المزيفة أن تضر البشرة؛ لأنها غالبًا ما تُصنع باستخدام مواد كيميائية غير موثوق فيها وذات جودة أقل. لذا، للحفاظ على ميزانيتك وحماية بشرتك، نقدم لكِ من مجلة "بي بيوتيفول" طرقا تمكّنك من التمييز بين مستحضرات التجميل الأصلية والمزيفة: ركزي على التغليف مهما بلغت جودة التقليد، لا يمكن أن يتطابق تغليف المنتجات المزيفة مع الأصلية، وسيكون هناك دائمًا اختلاف بسيط حتى وإن لم يكن كبيرًا، وعند شراء أي منتج عليكِ ملاحظة اختلافات في التغليف تشمل: لاحظي ما إذا كانت اللمسة النهائية للتغليف الخارجي

ينتشر الكثير من مستحضرات التجميل المُقلدة والمزيفة، والكثير من الفتيات تعرضن لذلك الفخ دون دراية، ويمكن لتلك المنتجات المزيفة أن تضر البشرة؛ لأنها غالبًا ما تُصنع باستخدام مواد كيميائية غير موثوق فيها وذات جودة أقل.

لذا، للحفاظ على ميزانيتك وحماية بشرتك، نقدم لكِ من مجلة "بي بيوتيفول" طرقا تمكّنك من التمييز بين مستحضرات التجميل الأصلية والمزيفة:

ركزي على التغليف

مهما بلغت جودة التقليد، لا يمكن أن يتطابق تغليف المنتجات المزيفة مع الأصلية، وسيكون هناك دائمًا اختلاف بسيط حتى وإن لم يكن كبيرًا، وعند شراء أي منتج عليكِ ملاحظة اختلافات في التغليف تشمل: لاحظي ما إذا كانت اللمسة النهائية للتغليف الخارجي مطفية أم لامعة، نمط وحجم الخط، بالإضافة إلى ملاحظة الفرق في الحجم الكلي للعبوة.

الأسعار

يعد هو أبرز اختلاف بين المنتجات المزيفة والأصلية، حيث غالبًا ما يميل صناع المُنتجات المُقلدة إلى جذب العملاء من خلال تقديم مستحضرات بأسعار منخفضة، لكن في حين أن ذلك قد يبدو مغريًا، عليكِ الانتباه وعدم الوقوع في الفخ لتجنب تلف بشرتك أو عينيكِ، حيث يمكن لماسكرا رخيصة أن تضر عينيكِ أو تصيبك بالعمى!

ويمكنك دائمًا التحقق من النطاق السعري للمنتج من خلال مواقع المنتج الأصيلة ومتاجر التجزئة المعتمدة.

ملمس المنتج

يمكنك التمييز بين المستحضرات عن طريق اللمس، من خلال وضع بعض من المنتج على أصابعك واستشعاره أو فركه بين أصابعك، واعلمي أن المنتج الأصلي لا يكون طباشيريا أو خشنا أبدًا. وإذا كان المنتج الذي تريدينه لامعاً، ستكون النسخة المُقلدة ذات كتل صغيرة لامعة لتزييف المظهر البراق وسيكون الملمس دبقا أكثر.

الشعار

تتميز معظم المنتجات الأصلية بشعار أو اسم محفور على المنتج نفسه، وهي عملية يصعُب تحقيقها في المنتجات المزيفة.

تابعي صفحات المنتجات الرسمية

تابعي الصفحات الرسمية للماركات والمنتجات التي تشترينها على الإنترنت، لمتابعة أحدث الإصدارات ومعرفة نطاق السعر والمنتجات المتاحة، فالعديد من شركات التجميل المزيفة تطلق بعض المنتجات التي لا تتوفر حتى في الشركات الأصلية.

القوام واللون

سيكون دائمًا هناك اختلاف طفيف في قوام ولون المنتج المزيف عن الأصلي، فاحرصي على متابعة المراجعات والتعليقات عن المنتج والدرجات المتاحة منه في الصفحة الرسمية لتعرفي شكل المنتج الأصلي.

اترك تعليقاً