مكياج

ما الفرق بين المكياج السينمائي والعادي؟ الجواب عند خبير التجميل محمد عبدالحميد

ما الفرق بين المكياج السينمائي والع...

قال محمد عبدالحميد، خبير التجميل المصري، إنّ هناك العديد من الاختلافات بين المكياج السينمائي والعادي، مثل الإضاءة وزاوية تصوير الكاميرا، موضحاً أنّ التصوير السينمائي يتطلب تواجد الماكيير والمساعدين طوال الوقت في مكان التصوير لعلاج أي عيوب تظهر في المكياج. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنّ الماكيير في السينما يقوم بقراءة النصّ، ووضع تصوّر لشكل الشخصية وطبيعة المكياج الذي يتعامل به معها، مشيراً إلى أنّ الشخصية إذا كانت تختلف عن طبيعة الفنانة في الشكل أو العمر، تتمّ جلسات بين المخرج والماكيير والفنان، للوصول إلى الشكل المناسب. وتابع عبدالحميد، أنه تعامل مع العديد من نجوم الفن مثل نيللي كريم وانتصار وباسم

قال محمد عبدالحميد، خبير التجميل المصري، إنّ هناك العديد من الاختلافات بين المكياج السينمائي والعادي، مثل الإضاءة وزاوية تصوير الكاميرا، موضحاً أنّ التصوير السينمائي يتطلب تواجد الماكيير والمساعدين طوال الوقت في مكان التصوير لعلاج أي عيوب تظهر في المكياج.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنّ الماكيير في السينما يقوم بقراءة النصّ، ووضع تصوّر لشكل الشخصية وطبيعة المكياج الذي يتعامل به معها، مشيراً إلى أنّ الشخصية إذا كانت تختلف عن طبيعة الفنانة في الشكل أو العمر، تتمّ جلسات بين المخرج والماكيير والفنان، للوصول إلى الشكل المناسب.

وتابع عبدالحميد، أنه تعامل مع العديد من نجوم الفن مثل نيللي كريم وانتصار وباسم سمرة في مسلسل "ذات" وقدّم شكل ومكياج الشخصيات بداية من عمر 17 عامًا وصولاً إلى سن 60 و 80 عامًا، وتعامل في كل مرحلة عمرية بالمكياج المناسب لها.

وعن ذكرياته مع الفنانات، قال خبير التجميل محمد عبد الحميد إنه لديه ذكريات كثيرة مع معظم نجمات الوسط الفني مثل يسرا وليلى علوي وهند صبري ومنى زكي حيث تربطه بهن علاقات صداقة قبل العمل.

واختتم بأنه يشارك في تصوير مسلسل رمضاني جديد بعنوان "بالحجم العائلي" بطولة ميرفت أمين ويحيى الفخراني كما يشارك في تصوير فيلم سينمائي بطولة محمد إمام وياسمين صبري ومن المنتظر عرضه في إجازة عيد الفطر.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً