مكياج البشرة السمراء يطغى على مستحضرات الماركات العالمية في 2017!

مكياج البشرة السمراء يطغى على مستحضرات الماركات العالمية في 2017!

آمال أحمد

ترك عام 2017 بصمته الواضحة في عالم الموضة والأزياء، فقد أبدعت شركات التجميل وبيوت الأزياء في إضافة لمسات جديدة عصرية، تجمع بين عظمة الماضي وتحرر الحاضر وعصرية المستقبل، وركزت جهودها؛ لتعزز من جمال السمراوات وتمنحهن التألق الذي تصبو إليه نفوسهن بعد سنوات من التهميش.

وفقا لمجلة “كوزمبليتان” المعنية بشؤون المرأة، تغيرت الألوان والاتجاهات، وركزت كافة الجهود على منح المرأة المزيد من الثقة، بغض النظر عن لونها وحجم جسمها وطبيعة بشرتها، وهو ما ظهر جلياً في مستحضرات التجميل التي أطلقتها كبرى الماركات العالمية.

فنتي بيوتي

انطلقت ريهانا بسرعة الصاروخ في عالم التجميل، وكانت نقطة الانطلاقة من سيفورا، فقدمت مستحضرات جديدة متعددة المهام، منها بودرة الوجه المات، وأحمر الشفاه البوب بألوان جريئة، وكريم الأساس اللامع وغيرها من المنتجات التي تركت رونقاً في عالم التجميل، وأسهم ذكاء ريهانا ومهنيتها على الترويج الجيد لمنتجاتها.

باث ماكغراث

تعد بات ماكغراث من أكثر الفنانات تأثيراً في عالم المكياج؛ لما تتميز به من مهارة منقطعة النظير ورؤية عصرية دائمة التجدد، وينبع هذا الابداع من عملها في كبرى العلامات التجارية كفيرساتشي وبرادا وغوتشي وغيرها، ما ساعدها على إطلاق مجموعة من المستحضرات التجميلية الدائمة، من أحمر الشفاه المتميز بألوان مخملية جذابة تناسب كافة ألوان البشرة، إضافة إلى ظلال العيون وغيرهما من المنتجات الأخرى.

كفرجيرل

اعتمدت كفرجيرل على مواهب جديدة، وضمت العديد من الشخصيات المؤثرة كشخصية العام عائشة الكاري والنجمة الصاعدة إيسا راي؛ ما أضاف للشركة ميزات أخرى بجانب إبداعاتها الملموسة، إلى جانب كوين لطيفة التي شاركت في الحملة الدعائية لعام 2016، ثم أطلقت مستحضرات تجميلية مخصصة لذوات البشرة السمراء كخطوة جريئة تدعم الجمال الأسمر وتمنحه التألق والإشراق.

مايبيلين

تميزت مابيبلين هذا العام باطلاق مجموعة رائعة مكونة من 16 لوناً جديداً من كريم الأساس بألوان مذهلة، تناسب جميع ألوان البشرة، وركزت كذلك على البشرة السمراء، فطرحت المات وكريم الأساس اللامع والمزود بمكونات جديدة لعلاج البثور.

ماك

تألقت هذه العلامة بفضل تميزها ومراعاة السيدة بغض النظر عن عمرها ولونها، فضلاً عن أنها تخاطب كافة الأجناس، وقدمت لأول مرة كريم الأساس وظلال العيون للفتاة السمراء، بما يعد نقلة نوعية في اتجاهات التجميل، وتعاونت مع أول امرأة أفريقية أمريكية تفوز بجائزة اختيار النقاد كأفضل ممثلة درامية وهي “تارجي بي”، في إطلاق مجموعة “فيفا غلام” التي تضم أحمر الشفاة الذهبي البرونزي المخصص للبشرة الداكنة.

مستحضرات التجميل منتد

تناضل معظم النساء من أجل الحصول على اللون المتجرد من أحمر الشفاه المناسب لبشرتهن، والذي يتناغم مع كريم الأساس لإطلالة طبيعية لافتة، وهو ما دعا منتد لإطلاق مجموعة أكثر من رائعة من أحمر الشفاه بألوان طبيعية محايدة للبشرة البنية والخمرية، بالإضافة إلى ملمع الشفاه بألوان متنوعة تسهل على كل فتاة مهمتها عند البحث عن المكياج المثالي.

لورا مرسييه

 

علامة تجارية لها تاريخها الحافل بالإنجازات في مجال التجميل، لذا ليس من المستغرب أن تدخل سباق النجاحات وتفوز بجدارة عند إطلاقها لكريم الأساس بألوان عميقة تبرز من ملامح الوجه وتضفي عليه الاشراقة المبتغاة، فأطلقت كريم الأساس “فيوجن الترا لونجوير”، لإطلالة خالية من العيوب طبيعية جذابة تدوم طويلاً، بألوان داكنة كلون جوزة الطيب ونبات الكمأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com