خبراء تجميل المشاهير يقدمون الخطوات المثالية لتطبيق مكياج ظلال العيون..

خبراء تجميل المشاهير يقدمون الخطوات المثالية لتطبيق مكياج ظلال العيون..

ولاء عبدالله

يلعب مكياج العيون وخاصة ظل العيون “آي شادو” دورًا جوهريًا في إبراز جمال الوجه، خاصة هذا الموسم مع الألوان المشبعة الغنية وألوان الميتاليك واللامعة.

ومع ذلك، فإن معرفة كيفية وضع ظلال العيون تمثل قلقاً لدى معظم النساء، كما أنها  مهمة ثقيلة أثناء عملية وضع المكياج اليومي، ففي الوقت الذي نستخدم فيه أحمر الخدود بشكل جيد وأقلام التحديد، تأتي المهمة الصعبة لوضع ظل العيون باستخدام الفرشاة ولوحة مليئة بمساحيق ملونة.

 من هنا استعانت مجلة “بيردي” بأربعة من خبراء مكياج المشاهير لحل تلك المشكلة ومعرفة أفضل الطرق لوضع ظلال العيون بالطريقة المناسبة والمثالية..

الخطوة الأولى: استبدال الأسود بالبني

كشفت خبيرة مكياج المشاهير مونيكا بلوندر أنها تفضل وضع ظلال العيون بلون الشوكولاتة البنية أكثر من الأسود؛ لأنها تكون خفية أكثر.

وتشرح التكنيك قائلة: “أبدئي بتهيئة البشرة بوضع برايمر ظل العيون على جفن العين بالكامل، ثم استخدمي قلم الكحل البني وارسميه على خط الرموش العلوي، فهذا يعطي الرموش لونا إضافيًا”.

ولمزيد من العمق توصي بلوندر برسم خط صغير أسود على الزاوية الخارجية للعين لتكثيف اللون.

الخطوة الثانية: تداخل الألوان الميتاليك

ترى خبيرة فنون المكياج توبي هيلي أن ألوان الميتاليك المتداخلة هي الأفضل والأكثر إبرازا لجمال العين، لذا فإنها تحاول المزج ما بين الكريم وبودرة الظلال.

وتقول: “دائما ما أبدأ مكياج الظلال بكريم أساس يعكس بوضوح المنظر النهائي الذي أسعى إليه، ثم أضع على الجفون ألوانا تمنحها الإطلالة الذهبية”.

وتعمد الخبيرة أيضًا على استخدام مزيج من الظلال الميتاليك فهي جميلة وتمثل الموضة المستمرة المناسبة مع كل أنواع المكياج.

الخطوة الثالثة: المظهر الدخاني ليلا

تقول الخبيرة سابرينا بيدراني إن أفضل أنواع المكياج هو ذلك البسيط الذي لا يعتمد على الكثير من المستحضرات.

وأكدت أنها تعتمد على لوحات ظلال العيون من العلامات  التي تقدم تنوعا في الألوان.

وتوضح سابرينا أنها تفضل أن تُظهر العين ناعمة ومشرقة ومفتوحة ومتسعة، لذلك فهي تستخدم لوناً خفيفاً كقاعدة، ومن ثم تستمر في تطبيقها حتى الوصول إلى القناة الدمعية، وهو ما يزيد من سطوع العين، فضلا عن إظهار العين باللون الدخاني.

والمظهر الدخاني للعين يكون ملائما تماما خاصة في المساء، وعلى الجفون فهي تستخدم دائما لون الذهب الخفيف كقاعدة وفي المنتصف تزيد اللون باستخدام النحاسي، ثم تمزج كل ذلك إلى الخارج باستخدام البني الداكن على الزاوية الخارجية، وهو ما يضيف بعدا للعين.

الخطوة الرابعة: المكياج أحادي اللون

يقول خبير تجميل المشاهير السير جون، إنه يعتبر أن مكياج ظلال العيون المثالي هو أن يكون اللون موحدا، سواء أكان اللون برونزيا أم أحمر برقوقيا، أو أزرق بحريا.

ويعتمد على تطبيق كريم الأساس لتهيئة المنطقة، ثم يضع اللون الذي يراه مناسبًا.

الخطوة الخامسة: مكياج مقاوم للماء

من أهم العقبات التي تؤثر على ظل العيون هي العرق وامتزاج الألوان لذلك ينصح السير جون بوضع مكياج مقاوم للماء (ووتر بروف) للحفاظ على الإطلالة خاصة أثناء الليل.

ويمكن استخدام قلم الكحل المضاد للماء بدلا من ظلال العيون، ويمكن تمريره بسرعة وقوة على الجفون للحصول على الوضع المثالي.

الخطوة السادسة: أضافة بعض اللمعان

تؤكد الخبيرة بلوندر على أن وجود بعض البريق واللمعان على العين سيبدو رائعًا في المساء والصور الفوتوغرافية.

وهو ما يتفق معه السير جون، موضحًا أن الضوء الخافت الناتج عن اللمعان يضيف شيئًا خاصًا جدًا لأي نظرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com