مكياج

كيف تطبقين كريم الأساس باحترافية للحصول على مكياج الـ"نو ميك أب"

كيف تطبقين كريم الأساس باحترافية لل...

محتوى مدفوع

رغم أننا نحب المكياج واللعب بالألوان، إلا أننا في كثير من الأحيان لا نريد سوى الحصول على إطلالة طبيعية تماماً ومشرقة بالوقت نفسه، وربما لا ترغبين في تطبيق مكياج كامل وتكتفين بكريم الأساس لتغطية الشوائب وعيوب البشرة. ولكن الحصول على مكياج الـ"نو ميك أب" له طريقته وقواعده، ولذلك، نقدم لك من مجلة "فوغ" بالخطوات كيف تطبقين كريم الأساس باحترافية للحصول على مكياج مثالي: تنظيف وترطيب البشرة: تعد تلك أهم الخطوات، ابدئي بتنظيف بشرتك جيداً ثم طبقي قناعا مرطبا مناسبا لبشرتك. ثم قومي بتدليك وجهك بعد ذلك. ووفقاً لـ "فيوليت" خبيرة التجميل الباريسية التي تعاونت مع مشاهير مثل "بيلا حديد" و"زوي كرافيتز"،

رغم أننا نحب المكياج واللعب بالألوان، إلا أننا في كثير من الأحيان لا نريد سوى الحصول على إطلالة طبيعية تماماً ومشرقة بالوقت نفسه، وربما لا ترغبين في تطبيق مكياج كامل وتكتفين بكريم الأساس لتغطية الشوائب وعيوب البشرة.

ولكن الحصول على مكياج الـ"نو ميك أب" له طريقته وقواعده، ولذلك، نقدم لك من مجلة "فوغ" بالخطوات كيف تطبقين كريم الأساس باحترافية للحصول على مكياج مثالي:

تنظيف وترطيب البشرة: تعد تلك أهم الخطوات، ابدئي بتنظيف بشرتك جيداً ثم طبقي قناعا مرطبا مناسبا لبشرتك. ثم قومي بتدليك وجهك بعد ذلك.

ووفقاً لـ "فيوليت" خبيرة التجميل الباريسية التي تعاونت مع مشاهير مثل "بيلا حديد" و"زوي كرافيتز"، فهي تبدأ بقناع ورقي مخصص لنوع بشرتهن مثل الورد لمكافحة الزيوت، الألوفيرا لعلاج الجفاف والشاي الأخضر لتهدئة الالتهاب ثم تعمل بتدليك المرطب بلطف لتعزيز الدورة الدموية والحد من الانتفاخ.

استخدام البرايمر: البرايمر خطوة هامة جداً للحفاظ على ثبات كريم الأساس عند تطبيقه بشكل صحيح، كما أنه يعمل على التخفيف من المسامات الواسعة ومشكلة الحبوب، ويتحكم أيضاً بمناطق وجهك التي تكثر فيها الزيوت مثل الجبين، الأنف والذقن. وإذا أردتِ يمكنك تطبيقه على تلك المناطق فقط أو على كامل وجهك ويفضل معظم الخبراء تطبيقه بالأصابع.

التطبيق من المنتصف إلى الخارج: تنصح "فيوليت" بتطبيق كريم الأساس من مركز أو منتصف الوجه ثم للخارج وعلى عظمتي الوجنتين ثم ادمجيه بلطف وبطء. كما تفضل الابتعاد عن عظمة وزوايا الأنف لضمان الحصول على إطلالة طبيعية تماماً.

استخدمي طريقة الطبطبة: بغض النظر عن الأداة المُستخدمة مثل فرشاة، بيوتي بليندر أو أصابعك، ابتعدي تماماً عن طريقة الرسم واستخدمي طريقة الطبطبة لتغطية سلسة وتجنب أي تكتلات أو خطوط واضحة.

طبقي الهايلايتر على الأماكن التي تضربها الشمس: لا تطبقي الهايلايتر سوى على الأماكن التي تعكس الضوء بشكل طبيعي مثل أعلى عظمتي الوجنتين وقوس كيوبيد. وتفضل "فيوليت" استخدام الهايلايتر الكريمي بدلاً من البودرة لما يعطيه من إشراقة طبيعية.

المناديل الممتصة للزيوت أولاً ثم بودرة التثبيت: أولاً، تخلصي من الزيوت الزائدة باستخدام المناديل الممتصة للزيوت، ثم استخدمي بودرة تثبيت نصف شفافة وخفيفة، ثم استخدمي الفرشاة لتطبيقها بخفة على الأماكن التي تكون لامعة أكثر مثل الجبين، الأنف والذقن.

وبذلك ستكونين مستعدة للظهور بإطلالة طبيعية ومشرقة.

اترك تعليقاً