مكياج

بحسب أهم خبراء التجميل.. تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق أحمر الخدود!

بحسب أهم خبراء التجميل.. تجنبي هذه...

محتوى مدفوع

تستخدم كثير من النساء أحمر الخدود كجزء أساسي من روتين مكياجهن اليومي، ويدركن مدى أهميته وما يضيفه من توهج وإشراق على وجوههن عندما يطبّق بالشكل الصحيح. من هنا عرضت مجلة "ذا ليست" رأي أشهر خبراء التجميل حول الطريقة المثالية لتطبيق أحمر الخدود (البلاشر) إضافة إلى بعض الأخطاء التي تقع فيها النساء عند وضعه. تطبيق البلاشر بكمية كبيرة تقول خبيرة تجميل المشاهير، ماري إيروين: "من الأخطاء الشائعة وضع البلاشر بكمية مبالغ فيها، ويعد استخدام الأدوات النظيفة هو المفتاح السحري لهذه المشكلة، أزيلي الكميات الزائدة بفرشاة نظيفة خالية من المساحيق وحاولي تطبيق البلاشر بكمية قليلة لإطلالة طبيعية أكثر". اختيار اللون الخاطئ تقترح

تستخدم كثير من النساء أحمر الخدود كجزء أساسي من روتين مكياجهن اليومي، ويدركن مدى أهميته وما يضيفه من توهج وإشراق على وجوههن عندما يطبّق بالشكل الصحيح.

من هنا عرضت مجلة "ذا ليست" رأي أشهر خبراء التجميل حول الطريقة المثالية لتطبيق أحمر الخدود (البلاشر) إضافة إلى بعض الأخطاء التي تقع فيها النساء عند وضعه.

تطبيق البلاشر بكمية كبيرة

تقول خبيرة تجميل المشاهير، ماري إيروين: "من الأخطاء الشائعة وضع البلاشر بكمية مبالغ فيها، ويعد استخدام الأدوات النظيفة هو المفتاح السحري لهذه المشكلة، أزيلي الكميات الزائدة بفرشاة نظيفة خالية من المساحيق وحاولي تطبيق البلاشر بكمية قليلة لإطلالة طبيعية أكثر".

اختيار اللون الخاطئ

تقترح "إيروين" طريقة سهلة لاختيار لون البلاشر المناسب لبشرتك باختياره وفقًا للون شفاهك من الداخل، أما فنان المكياج "جيفري رودريغيز" الذي عمل مع قائمة كبيرة من المشاهير منهم جيجي حديد وبادما لاكشمي وغابي ريس فيقول: "البشرة الفاتحة يناسبها اللون الوردي بدرجاته، أما صاحبات البشرة الداكنة فيبتعدن كل البعد عن اللون الوردي وعليهن باختيار الخوخي والبرتقالي".

اختيار النوع الخاطئ

أما فنانة التجميل "هيلاري كلاين" فتقول: "لا تعمل كل أنواع البلاشر بطريقة واحدة مع كل النساء ويتوقف هذا على نوع البشرة؛ فهناك البلاشر الباودر التقليدي والسائل والجيل فضلاً عن الكريمي، فإذا كانت بشرتك طبيعية أو دهنية أوصي باستخدام الباودر في حين أوصي بالبلاشر الكريمي إذا كانت بشرتك جافة".

ويوصي أليخاندرو فالكون المدير الفني لمركز "اوسموس" لمستحضرات التجميل المعدنية بالبلاشر الباودر، مشيرًا إلى أنه الخيار الأمثل؛ لأنه سهل التطبيق ويتوزع بسرعة على البشرة.

استخدام كونتور البلاشر بشكل خاطئ

لا تفضل "كلاين" استخدام البلاشر ككونتور للبشرة وتنصحك باستخدام البرونزاج كبديل عنه، في حين لا تحبذ "إيروين" استخدام البرونزاج ولا البلاشر لأن كل نوع منهما يستخدم لغرض مختلف عن الآخر، وأفضل طريقة لعمل الكونتور هي استخدام المنتجات المخصصة لهذا الغرض.

ولكن فالكون لم يتفق مع إيروين أو كلاين، ويعتقد أن استخدام البلاشر ككونتور للوجه هو من أفضل الاختيارات على الإطلاق طالما اختارت المرأة الظل المناسب، حيث يجب أن يكون متشابهًا أو قريبًا من لون البشرة الطبيعية، والطريقة الصحيحة لتطبيقه هي البدء بالجزء الأمامي من الأذنين ثم إلى الأمام ناحية الأنف وتحت عظمة الخد لتحديد منطقة الخد.

استخدام الفرشاة الخطأ

وفقا لإيفين، يعد استخدام فرشاة الخدود المناسبة أمرًا ضروريًا لتحقيق الإطلالة المتكاملة، لأن الفرشاة الخاطئة تعيق انتشار البلاشر وتوزعه بشكل غير متساو على الوجه، ونصحت باختيار الفرشاة الناعمة المصنوعة من الشعيرات الطبيعية والاصطناعية لضمان التطبيق الخفيف والتوزيع المتساوي، إضافة إلى الفرشاة الدقيقة لتطبيق الكنتور.

الاهتمام بالموضة وليس بالإطلالة

يعتقد رودريغيز أن الاهتمام بالموضة وتجاهل ما يناسب الإطلالة ونوع البشرة من الأخطاء الفادحة التي تقع فيها معظم النساء، فعليك قبل الهوس بالكونتور اختيار أحمر الخدود البسيط المناسب الذي يمنحك التوهج والتورد الدائمين لخديك خاصة في ضوء النهار الطبيعي، فإذا كان وجهك مربعا أو على شكل قلب فاختاري البلاشر بلون التفاح، أما إذا كان وجهك بيضاوياً أوصيك بوضع البلاشر أعلى عظام الخد، وفي حال كان وجهك مستديراً فعليك بوضع البلاشر على جانبي الخد.

الخطوة الخاطئة

تقول إيروين: "لا تضعي البلاشر الكريمي فوق البودر، ولكن ضعيه تحته، كذلك الحال مع البلاشر السائل، ومن الأخطاء الشائعة وضع البلاشر مباشرة بعد كريم الأساس ومن الأفضل الانتظار قليلاً بعد وضع كريم الأساس ثم وضع البلاشر.

المزج السيء

سوء المزج هو خطأ كبير بحسب "كلاين" حيث تقول: "لا تمزجي البلاشر في عجلة من أمرك وخذي وقتك، ولا تمزجي البلاشر الكريمي بأصابعك".

تطبيق البلاشر بطريقة خاطئة

يوضح رودريغيز القاعدة الأساسية لتطبيق البلاشر وهي وضعه على الخد بحركة دائرية ثم يمزج عند عظم الخد نحو خط الشعر وينتهي عند الأنف، ما يخلق إطلالة صحية متوهجة وأكثر نضارة، وتجنبي وضع البلاشر قريباً من الأنف؛ لأنه يزيد من احمرار العين.

عدم التغيير

بحسب "أنتوني رازوس" مصفف الشعر وخبير المكياج: عليك بالتغيير من إطلالتك كل فترة بالمكياج ولا تداومي على وضع لون بعينه من البلاشر، وجربي البرونزاج كنوع من التغير كذلك اللون الوردي، وبإمكانك مزج أكثر من لون ليعطيك لوناً جديداً يغير من إطلالتك جذرياً.

اترك تعليقاً