استبدلي مثبت المكياج الكيميائي بآخر طبيعي وسهل التحضير!
استبدلي مثبت المكياج الكيميائي بآخر طبيعي وسهل التحضير!استبدلي مثبت المكياج الكيميائي بآخر طبيعي وسهل التحضير!

استبدلي مثبت المكياج الكيميائي بآخر طبيعي وسهل التحضير!

تعاني السيدات من عدم ثبات المكياج في الأجواء الحارة وخاصة في فصل الصيف بسبب التعرق، فيلجأن إلى استعمال مثبت المكياج، وخاصة في المناسبات كالأفراح وغيرها، لكن فعاليته لا تدوم طويلاً؛ إذ يبقى التعرق كفيلاً بزوال المكياج، بالإضافة إلى ضرر المواد المكونة له، والتي تؤذي خلايا البشرة وتؤدي إلى تغير لونها، ومشاكل أخرى عديدة.

تقول ألينا ألموديبار، اختصاصية التجميل الإسبانية لفوشيا، إنه يمكن الاستغناء عن المثبت الكيميائي وتعويضه بآخر طبيعي يثبت المكياج لفترة طويلة، دون أن يتأثر بحرارة الجو أو التعرق، إذ يدوم إلى حين تنظيف البشرة من المكياج بالإضافة إلى الاستفادة من مكوناته التي تعمل على ترطيب البشرة ومنعها من امتصاص المكياج.

ويتكون المثبت الطبيعي من الغلسرين المعروف بمزاياه المفيدة للبشرة والماء المقطر الذي يعمل على إزالة الأوساخ وتهيئة البشرة لاستقبال المكياج.

طريقة التحضير

يمكن إعداده بمزج كأس من الغلسرين مع ثلاثة كؤوس من الماء المقطر جيداً، ويوضع المزيج في عبوة بخاخة ويستخدم قبل وضع المكياج وبعد وضعه وذلك برشّه على بعد 50 سم من وجهك ثلاث مرات، ويحفظ في الثلاجة ليحافظ على لزوجته، ويبقى صالحاً للاستعمال مدةً لا تتعدى عشرين يوماً.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com