دليلك لاقتناء واستعمال أدوات التجميل
دليلك لاقتناء واستعمال أدوات التجميلدليلك لاقتناء واستعمال أدوات التجميل

دليلك لاقتناء واستعمال أدوات التجميل

عندما تقصدين المتاجر لاقتناء مستحضرات التجميل، عادة تهتمين بكل التفاصيل الجمالية، ولكنك أحيانا تغفلين التفاصيل الصحية، وهي الأهم والأضمن لجمال دائم، فيجب أن لا تكتفي بما قاله البعض عن هذا المستحضر دون غيره، أو بما سمعتيه في الفقرات الإعلانية، أو على لسان المدونات، بل يجب أن تستعيني بخبرتك أولا، وتبحثين عن الأصلح وتتجنبين ما يعرضك لأي مخاطر، لهذا إليك دليل اقتناء واستعمال أدوات التجميل المناسبة:

- اقرئي ملصق المعلومات، الموجود على ظهر العلب، لتتأكدي من تاريخ الصلاحية بالدرجة الأولى، وتتعرفي على المواد التي صنع منها المستحضر، وتفادي كل منتج يحتوي على موادّ مثل الرصاص أو الأسبستوس، لأنها مواد غير مناسبة ويمكنها أن تضر بجسمك مع مرور الوقت.

- ابتعدي عن شراء المنتجات المجهولة المصدر أو غير القانونية أو المهربة، لأنها قد لا تلتزم بمعايير السلامة، وتكون غير خاضعة لمراقبة وزارة الصحة، وهذا ما يجعلها أحيانا تفتقد إلى الجودة، وفي بعض الحالات تكون ملوثة أو ضارة أو تعبئتها معادة بطريقة غير سليمة، فلا تعرضي صحتك للخطر من أجل جمال مؤقت.

- احرصي على نظافة يديك قبل استعمال أي منتج، لتتفادي تفاعل بعض البكتيريا مع المواد التجميلية، ما يؤدي إلى حساسية أو التهاب، كذلك استخدمي المنتجات وفق الطريقة المكتوبة عليها، بدون إضافات أو مزج أو استعمال في أماكن خاطئة.

- لا تشاركي منتجاتك التجميلية مع أحد، خاصة المستحضرات التي تلامس الجلد بشكل مباشر، كأحمر الشفاه والكحل والماسكارا والباودر وغيرها، وقد تتسبب المشاركة في نقل بعض الأمراض الجلدية كالفطريات والأكزيما وغيرهما، كما يمكن أن يسبب لك حساسية، لاختلاف أنواع البشرة.

- تفادي المواد التي تتحسسين منها، ويمكن ان تكون مدرجة في بعض الأدوات التجميلية، لهذا تأكدي قبل استخدام أي منتج من خلو تلك المواد، وكوني حريصة على سلامتك وصحتك، فهما طريقك للجمال الدائم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com