مكياج

تعرفي على لون ظل العيون المناسب لك حسب لون عينيك

تعرفي على لون ظل العيون المناسب لك...

من منا لا تدرك أهمية اختيار درجة لون أحمر الشفاه وبلشر الخدود الذي يتناسب مع لون بشرتنا، لذلك لن يكون من المفاجئ أن تدركي أن لون ظل العيون الخاص بك ممكن بل يجب أن يكون خاصاً أيضا. لكن هذه المرة لون عينيك هو الذي يحدد الألوان المناسبة. يقول أخصائي المكياج للمشاهير"كارل راي" أن لون ظل العيون المناسب لعينيك باستطاعته تقوية عينيك. لكن لماذا تتقيدين بلون واحد مناسب بينما يمكنك الحصول على مجموعة كاملة لاستخدامها؟ إليكِ أحسن ألوان ظل العيون المناسبة للون عينيكِ: العيون البنية  بحسب "راي" بإمكان النساء ذوات العيون البنية وحتى ذوات الشعر البني وضع أي لون ظل عيون

من منا لا تدرك أهمية اختيار درجة لون أحمر الشفاه وبلشر الخدود الذي يتناسب مع لون بشرتنا، لذلك لن يكون من المفاجئ أن تدركي أن لون ظل العيون الخاص بك ممكن بل يجب أن يكون خاصاً أيضا.

لكن هذه المرة لون عينيك هو الذي يحدد الألوان المناسبة. يقول أخصائي المكياج للمشاهير"كارل راي" أن لون ظل العيون المناسب لعينيك باستطاعته تقوية عينيك. لكن لماذا تتقيدين بلون واحد مناسب بينما يمكنك الحصول على مجموعة كاملة لاستخدامها؟ إليكِ أحسن ألوان ظل العيون المناسبة للون عينيكِ:

العيون البنية 

بحسب "راي" بإمكان النساء ذوات العيون البنية وحتى ذوات الشعر البني وضع أي لون ظل عيون بشكل عام، ولأن درجة اللون تعتبر محايدة، هناك الكثير من الطرق الممكن اتباعها لتجميل العينين. بإمكان الألوان البرقوقي والأرجواني تسليط الضوء على غنى العيون البنية بينما باستطاعة الظلال البنية والذهبية إبراز صفاء عينيكِ. أما إن كنتِ تبحثين عن مظهر فريد من نوعه وغير معتاد فإن درجات الأخضر الغامق والأزرق سيجعل عينيك البنيتين تبدوان مذهلتين بحسب "راي".

العيون الزرقاء

بشكل عام تبدو ظلال العيون بألوان محايدة مذهلة على العيون الزرقاء. للون العينين الزرقاوتين بلون السماء، اختيار لون الشمبانيا المتلألئ يبدو أنيقا على جفن العين عندما تضعينه مع اللون البني الغني حول هالة الجفن العلوي. اللون الطيني ودرجات البرونز تجعل العيون الزرقاء تبرز. ولجعل مظهرك أكثر جاذبية ينصح "راي" بإنهاء وضع مكياجك باستخدام آيلاينر لونه بني.

العيون الخضراء

تملك الفتيات ذوات العيون الخضراء الكثير من الخيارات المفعمة بالألوان. يقول "راي" إن درجات الأرجواني تجعل العيون الخضراء تبدو أكثر حيوية، ويقترح وضع درجات أفتح من الأرجواني خلال النهار وأغمق منه خلال الليل. ويعد الأرجواني مناسبا للغاية ؛لأن الأرجواني يعد اللون المقابل للأخضر في عجلة الألوان، ما يعطي تمايزاً مثيرا للاهتمام. كما أن درجات الوردي والخوخي جميلة على جفون صاحبات العيون الخضراء، ومن الخيارات الأخرى المتاحة بحسب "راي" اللون البرغندي ولون الصدأ.

العيون العسلية

الألوان الدافئة تعد مثالية من أجل إبراز الشذرات الذهبية في العيون العسلية، وبشكل مشابه لنظرائهم أصحاب العيون الخضراء، تبرز العيون العسلية عند وضع ظلال عيون بنفسجية اللون وبلون الخزامة أيضاً.

العيون الرمادية

العيون الرمادية تعد فريدة من نوعها، لذلك يجب على صاحبات هذا اللون استخدام ظل عيون يبرز هذا التميّز. يقول "راي" إنه يحب الطريقة التي تعزز بها ظلال العيون ذات اللون الرمادي المائل للون الفحم، لون العيون الرمادية. وتعد درجات الأزرق وسيلة رائعة لتوظيف الألوان الفريدة مع إبراز لون العين.

اترك تعليقاً