مكياج

كل ما يجب أن تعرفيه عن المكياج البرونزي

كل ما يجب أن تعرفيه عن المكياج البر...

أطلّ علينا المكياج البرونزي في العام 2016، فوقع في عشقه العديد من النجمات وخبراء التجميل حول العالم، لهذا ظلّ واحدًا من أبرز صيحات المكياج لعام  2017، خاصة أنه يتناسب مع الإطلالات الناعمة التي تفضّلها الكثيرات من السيدات. وهنا نرصد مجموعة من النصائح المهمة التي يجب أن تعرفيها عن المكياج البرونزي. لون البشرة يحدّد لون بشرتك اختياركِ للدرجة المناسبة من اللون البرونزي، فإذا كانت بشرتك بيضاء فالأنسب هو البرونزي الغامق، أما إن كانت بشرتك داكنة، فالأفضل هو اختيار درجة اللون البرونزي التي تجعل بشرتك طبيعية أكثر، فإن كانت بشرتك دافئة اتجهي إلى اللون البني الذهبي، ولو كانت باردة تجنبي البرونزي المحمر، والقاعدة

أطلّ علينا المكياج البرونزي في العام 2016، فوقع في عشقه العديد من النجمات وخبراء التجميل حول العالم، لهذا ظلّ واحدًا من أبرز صيحات المكياج لعام  2017، خاصة أنه يتناسب مع الإطلالات الناعمة التي تفضّلها الكثيرات من السيدات.

وهنا نرصد مجموعة من النصائح المهمة التي يجب أن تعرفيها عن المكياج البرونزي.

لون البشرة

يحدّد لون بشرتك اختياركِ للدرجة المناسبة من اللون البرونزي، فإذا كانت بشرتك بيضاء فالأنسب هو البرونزي الغامق، أما إن كانت بشرتك داكنة، فالأفضل هو اختيار درجة اللون البرونزي التي تجعل بشرتك طبيعية أكثر، فإن كانت بشرتك دافئة اتجهي إلى اللون البني الذهبي، ولو كانت باردة تجنبي البرونزي المحمر، والقاعدة الذهبية التي يجب أن تتبعيها دائمًا هي اختيار اللون الأغمق بدرجتين من بشرتكِ.

تحديد النوع

تمتلئ الأسواق بالعديد من أنواع المستحضرات ذات اللون البرونزي، منها المسحوق أو الكريم، أو غير ذلك، واختياركِ للنوع يجب أن يعتمد على نوع بشرتك، فإن كانت دهنية ومعرّضة لحبّ الشباب، فنوع البودرة هو الأفضل، وهو أيضًا المناسب للبشرة الجافة، أما باقي أنواع البشرة فلديها ميزة استخدام أي نوع.

لامع أم غير لامع؟

تفضّل بعض السيدات الحصول على بشرة مشرقة، مثل الماس، لذا فإن البرونزي اللامع هو المثالي لهن، أما النساء اللواتي يفضّلن البساطة فإن البرونزي غير اللامع هو الخيار الأمثل، ولكن اعلمي أنه لو كانت بشرتك دهنية، فإن البرونزي اللامع يجعلها زيتية أكثر، ومن هنا أهمية وضع اللون البرونزي في الإضاءة الطبيعية حتى تحصلي على المكياج المثالي.

طريقة وضع المكياج 

لو قمتِ بوضع اللون البرونزي على وجهكِ كله، فسوف يبدو مكياج وجهك سيئاً خاصة في الشمس، لذا فمن الأفضل وضع اللون البرونزي فقط على الأنف، وعظام الخدين، وأعلى الجبين، مع ضرورة استخدام الفرشاة الناعمة، حتى تحصلي على أفضل تطبيق باللون البرونزي.

اترك تعليقاً