مكياج

المكياج يبرز جمال الجفون المبطنة

المكياج يبرز جمال الجفون المبطنة

كل إمرأة تمتلك ملامح من الجمال عليها أن تعرف كيف يمكنها إظهارها من خلال طريقة المكياج المناسبة، وفي الوقت ذاته تقوم بتغطية العيوب لتبدو متألقة وجذابة. تُعد العيون من أكثر ملامح الوجه جاذبية، ولكن اختلاف حجمها وشكلها يفرض على المرأة معرفة كيفية تطبيق المكياج المناسب لها، فصاحبة الجفون المبطنة كثيرًا ما تحتار في كيفيَّة وضع مكياج يليق بعينيها، وغالبًا ما تخطئ، ما يفقدها جاذبيتها. إذا كنتِ صاحبة جفون مبطنة.. اكتشفي الخطوات التالية التي من شأنها أن تمنح نظرتك جمالاً واتساعًا. الظلال - استعملي ظلال العيون ذا الألوان الفاتحة والمات لتبدو العيون واسعة، وابتعدي عن الظلال البراقة، وفي حال كنت تحبينها

كل إمرأة تمتلك ملامح من الجمال عليها أن تعرف كيف يمكنها إظهارها من خلال طريقة المكياج المناسبة، وفي الوقت ذاته تقوم بتغطية العيوب لتبدو متألقة وجذابة.

تُعد العيون من أكثر ملامح الوجه جاذبية، ولكن اختلاف حجمها وشكلها يفرض على المرأة معرفة كيفية تطبيق المكياج المناسب لها، فصاحبة الجفون المبطنة كثيرًا ما تحتار في كيفيَّة وضع مكياج يليق بعينيها، وغالبًا ما تخطئ، ما يفقدها جاذبيتها.

إذا كنتِ صاحبة جفون مبطنة.. اكتشفي الخطوات التالية التي من شأنها أن تمنح نظرتك جمالاً واتساعًا.

الظلال

eyeliner-tips-for-double-cat-eyeliner_1

- استعملي ظلال العيون ذا الألوان الفاتحة والمات لتبدو العيون واسعة، وابتعدي عن الظلال البراقة، وفي حال كنت تحبينها يمكن استخدامها فقط على الزوايا الداخلية للعين أي عند مدمع العين لكي تعطيك فتحة لعينيك.

- حين تطبقين ظلال العيون أبقي عينيك مفتوحتين لمعرفة الحدود بين الجفن والأهداب.

- طبقي الظل بأسلوب الخط الواصل بين نهاية الأنف و نهاية العين مع نهاية الحاجب، بوضع ظل العينين عند أعلى الجفن و زاوية العين والجفن السفلي. بهذه الطريقة تحصلين على ظل مثلث يتجه إلى الأعلى و يرفع عينيكِ و يجعلهما أكثر وضوحًا.

- جرّبي تطبيق ظلّ العيون على الجفن السفلي لأنه يساعد في إظهارجمال العيون المبطّنة بشكل مذهل.

- عند وضع الظلال احرصي على تخفيف الظلال الداكنة في منتصف الجفن أو عند ثنية العين، إذ إن الجفن المتحرك يعمل على إزالة الظلال فيها ما يترك أثرًا مشوهًا.

- ارفعي زاوية العين الخارجية بتطبيق ظلّ داكن على شكل مثلّث.

الآيلاينير

Eyeliner_Tips_for_Blue_Eyes

- حدّدي العين بمحاذاة خطّ الرموش، لأنّها يمكن أن تختفي بسهولة تحت الجفن.

- عند وضع الآيلانير الأسود يجب مراعاة سحبه خارج حدود العين

- آيلاينر عيون القطة يناسب شكل العين المبطنة، فيمكنك رسم خط على طول الجفن، ثم أبقي عينيكِ مفتوحتين وأكملي الرسمة إلى نهاية الجفن حين يلتقي مع ثنية جفنك، ثم اسحبي جفنك إلى الأعلى والخارج.

- يمكن للعيون المبطّنة أن تبدو مذهلة عند التركيز قليلاً على الجفن السفلي، كونه يظل ظاهرًا و بارزًا، الأمر الذي يمكنك من استغلال ذلك، عند وضع ألوان ظلال العيون.

الماسكارا

Kim-Kardashian-makeup

- التركيز على الرموش وتطويلها، وخاصة من منبت الرموش في زاوية العين الخارجية ما يعمل على زيادة اتساع العين المبطنة.

- يمكنك الاستعانة بالرموش الاصطناعية ذات الشعيرات الطويلة أو أجزاء الرموش الأحادية، من خلال التركيز على وضعها في المنتصف.

- لا تهملي تطبيق الماسكارا، لأنّها تبرز الرموش، حتى لا تظل مختبئة تحت جفونك.

- اختاري الماسكارا التي تجعل من رموشك أطول و أعمق باللون، مع التركيز على الرموش السفلية.

وأخيرًا استخدمي الكونتور والهايلايتر لمكياج دراماتيكي أو كاجوال، اعتمدي على الكونتور بظلال داكنة أو نحاسية عند أسفل عظمة حجرة العين، أو أعلى ثنية الجفن واعتمدي على لون فاتح لامع و برّاق عند جفن العين الأقرب إلى الرموش.

أما مكياج العيون المنتفخة  فيتطلب تحديدا بارزا للحواجب، إذ إنها تساهم بإبراز شكل العين بالمطلق، حتى تكون الحواجب كثيفة ومحدّدة من الجهة السفلية القريبة من الجفون غير المتحرّكة.

اترك تعليقاً