كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتكِ؟‎

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتكِ؟‎

متابعات

يعد كريم الأساس بمثابة عصا سحرية للحصول على بشرة مستوية ومتجانسة.

ويتوفر كريم الأساس في الأسواق بأنواع عدة؛ حيث تَعد بعض الأنواع ببشرة مطفأة وأخرى ببشرة برّاقة وثالثة ببشرة طبيعية، ما يتسبب في حيرة كبيرة للمرأة، ولكن يمكن اختيارالنوع المناسب باتباع المعاييرالتالية:

نوع البشرة

shutterstock_319564547

يقول فنان التجميل الألماني بيترأرنهايم إن كل نوع بشرة له كريم أساس يناسبه، موضحا أن البشرة الجافة يناسبها كريم أساس سائل يحتوي على نسبة عالية من مواد الترطيب.

من جانبه، قال خبيرالتجميل الألماني بيتر شميدينغر إن البشرة الدهنية، التي تتسم بالمسام الواسعة والشوائب في الجبين والأنف والذقن، تحتاج إلى كريم أساس خفيف وخال من الزيوت وذي قوام كالبودرة.

أما البشرة المختلطة التي تكون جافة في بعض المواضع ودهنية في مواضع أخرى، فينصح شميدينغر باستخدام نوعين من كريم الأساس، على أن يكونا ذا لون واحد.

لون البشرة

shutterstock_119820862

ويؤكد أرنهايم على ضرورة أن يبدو كريم الأساس بمظهر طبيعي، مشيرا إلى إمكانية التحقق من مدى مواءمة لون كريم الأساس للون البشرة باختباره في ضوء النهارعلى منطقة الرقبة أو الجانب الداخلي للذراع.

طبيعة البشرة

shutterstock_141000379

وتلعب طبيعة البشرة دورا مهما في اختيار كريم الأساس المناسب: هل بها خطوط دقيقة أو تجاعيد أو مواضع احمرار أو أوردة صغيرة متفجرة ؟ ففي هذه الحالة ينبغي اختيار كريم أساس ذي قدرة تغطية أعلى.

بدورها، أشارت خبيرة التجميل الألمانية ريكاردا تسيل إلى أنه يمكن الحصول على نتيجة مثالية من خلال توزيع كريم الأساس بواسطة إسفنجة، وليس بواسطة الأصابع، وذلك كي تمتصه البشرة جيدا، ولإخفاء المواضع الانتقالية.

وفي حال استعمال كريم عناية نهاري قبل تطبيق كريم الأساس، فينبغي الانتظار لمدة ربع ساعة، كي تمتصه البشرة جيدا، وإلا فلن يدوم كريم الأساس طويلا.

ويلخص شميدينغر مواصفات كريم الأساس المثالي بأنه يمنح البشرة مظهرا متجانسا ومشدودا وتوهجا مفعما بالشباب والحيوية ويحسن من مرونتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com