كيف يلعب "أندرتون البشرة" دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك؟
كيف يلعب "أندرتون البشرة" دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك؟كيف يلعب "أندرتون البشرة" دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك؟

كيف يلعب "أندرتون البشرة" دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك؟

قد تعرف الكثيرات طريقة وضع المكياج الصباحي أو مكياج السهرة، ولكنهن يغفلن عن نقطة هامة جدا، ألا وهي كيفية اختيار الألوان المناسبة للأندرتون الخاص بهن.

خبيرة المكياج وأخصائية المظهر، أسماء لوتاه.

وفي مقابلة مع خبيرة المكياج وأخصائية المظهر، أسماء لوتاه، أكدت أن "التون" tone  وهو درجة لون البشرة، مؤكدة أن هناك ما يسمى بالأندرتون undertone، وينقسم لقسمين أساسيين، هما الدافئ والبارد.

فصاحبات الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزي بسهولة في الشمس، وتميل بشرتهن للون الأصفر أو البرتقالي إذا كانت سمراء، أما صاحبات البشرة الباردة، فنجد أن بشرتهن تميل للون الوردي أو الأزرق في حال تعرضها للشمس.

أندرتون دافىء

أما أسهل طريقة يمكن لأي فتاه اتباعها في البيت لتحديد أندرتون بشرتها هو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآه، ووضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها و تقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة، فإذا تبينت أن بشرتها تميل للون الأصفر فهي أندرتون دافئ، وإذا كانت بشرتها تميل للوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد.

من المهم جدا معرفه الأندرتون، حيث أنه يعتمد عليها اختيار لون كريم الأساس ولون أحمر الشفاة والبلشر للخدود ولون الملابس أيضا.

وعلى سبيل المثال إذا كنت من صاحبات الأندرتون الدافئ تجنبي ألوان أحمر الشفاة الورديه واستخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الخوخي، فذلك سيظهرك بإطلالة صحية ونضرة أكثر، لأن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل باهت أو غير صحي، كما ستبرز عيوب بشرتك أكثر، مثل الهالات السوداء.

وكذلك الحال أيضا بالنسبة للملابس والاكسسوارت، فإذا كنت من صاحبات البشره الدافئة، فإن الاختيار الأفضل للمجوهرات لك هو الذهب الأصفر، واللون العاجي للملابس، وليس الأبيض الذي سيظهرك بإطلالة شاحبة.

أما إذا كنتت من ذوات الأندرتون البارد، فإن الفضة أو الذهب الأبيض ستناسبك أكثر من الذهب الأصفر، واللون الأبيض الناصع البياض سيتناسب أكثر مع بشرتك، فيجب أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء القمصان البيضاء.

أندرتون بارد

و بالنسبة لكريم الأساس المناسب، فيجب أن تأخذي بعين الاعتبار درجة اللون وكذلك الأندرتون لكريم الأساس، فعلى سبيل المثال أغلبية الماركات ترمز للأندرتون البارد بحرف C أو R أو كلمات مثل rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige فستجدين أن الفاونديشن ذو الاندرتون البارد رقمه مثلا c20 حيث أن c ترمز للأندرتون البارد، ورقم 20 هو درجه اللون (حيث أن 20 أفتح من 30 وهكذا).

أما الأندرتون الدافئ فستجدين رموز أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber

فيجب عليك اختيار كريم الأساس بالأندرتون المناسب لك لتظهري بإطلالة مشرقة، لأن الأندرتون الخاطئ سيبهت بشرتك ويجعلها شاحبه مائلة للرمادي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com