فوشيا جديد فوشيا

7 منتجات وأدوات تجميل لا تشاركيها مع أحد أبداً!

من الأخطاء الشائعة جدا أن تقوم بعض الفتيات باستخدام نفس أدوات تجميل صديقاتهن، أو شقيقاتهن، ومنها أحمر الشفاه أو الماسكارا، أو غيرهما من منتجات التجميل، التي تساعد في انتقال البكتيريا والأمراض عن طريق الجلد، علما أن البكتيريا والأمراض يمكن أن تصيب أي فتاة، حتى لو استخدمت هذه المنتجات بمفردها، فما بالنا إذا اشتركت في استخدامها مع أخريات.

وهنا مجموعة من النصائح المهمة عند استخدام أدوات ومنتجات مكياجك، سواء بمفردك أو مع صديقاتك، من أجل حمايتك من الفيروسات والأمراض.

منتجات التجميل التي تأتي في جرّة

إذا كانت منتجات التجميل التي تستخدمينها تستلزم غمس الإصبع فيها، مثل المطهّر أو كريم النهار أو كريم الليل أو كريم العين، أو غيرها من المنتجات، فيجب غسل يديك جيدا قبل استخدام أي من هذه المنتجات، منعا لانتقال البكتيريا إلى جلدك، المعروف بقدرته على امتصاص أكثر من 60% مما يوضع عليه، كما يجب عدم السماح لصديقاتك أو شقيقاتك باستخدام نفس المنتجات أبدا.

الماسكارا

تعتبر الماسكارا مأوى للبكتيريا والفيروسات التي تنتقل بسهولة حول العين، التي تعتبر واحدة من أضعف مناطق البشرة على مستوى الحماية، لذا فإنك تكونين معرّضة لانتقال البكتيريا في كل مرّة تقومين فيها بسحب عصا الماسكارا، ودفعها مرة أخرى داخل العبوة، ومن هنا فإن الطريقة المثلى لحماية عينيك هي عدم استخدام عصا الماسكارا المتواجدة معها أكثر من مرّة، واستخدام عصا جديدة في كل مرّة، خاصة أنها متوفرة بكثرة.

كريم الأساس

يقوم كريم الأساس، خاصة الجاف منه، بحمل البكتيريا، وبشكل خاص عند استخدام إسفنجة اللمس في المناطق المحيطة بالفم والعينين، ومن أجل حمايتك يجب استخدام كريم أساس مزوّدا برذاذ أو رشاش دون ملامسة البشرة

أحمر الشفاه

"ممنوع الاقتراب"، هذه هي الجملة التي يجب أن تواجهي بها صديقاتك أو شقيقاتك، لأن أحمر الشفاه هو البيئة المناسبة لانتقال الفيروسات، لذا لا تسمحي لأخريات باستخدام أحمر شفاهك أبدا.

فراشي المكياج

تساعد فراشي المكياج في نقل الأمراض الجلدية، ومنها حب الشباب، لذا يجب رش فرشاة المكياج بالكحول من أجل قتل البكتيريا، وكذلك تنظيف الفرشاة بالشامبو مرة في الأسبوع على الأقل، كما يفضّل عدم السماح لأخريات باستخدام فرشاتك.

فرشاة تنظيف الوجه

تقوم فرشاة تنظيف الوجه بإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميّتة، وهذا وحده كاف لعدم السماح لأخريات باستخدام نفس الفرشاة، أما في حالة الضرورة ولزم الأمر استخدام نفس الفرشاة، فيجب على الأقل تغيير رأس الفرشاة.

شفرات الحلاقة

تنقل شفرات الحلاقة العديد من الأمراض الجلدية، ومنها الثآليل والهربس التناسلي، كما تنقل كثيرا من الأمراض الخطيرة التي تنتقل عن طريق الدم، ومنها الفيروسات الكبدية ونقص المناعة، لذا فلا جدال في ضرورة أن تكون شفرات الحلاقة خاصة بك وحدك دون غيرك لحمايتك من الأمراض.

أخر الأخبار على فوشيا