محدّد الشفاه البني.."ترند" لدى النجمات
shutterstock

محدّد الشفاه البني.."ترند" لدى النجمات

أصبح محدّد الشفاه الداكن، المقترن بلمسة من اللمعان، موضة لا تبطل أبدًا. صحيح أنه كان رائجًا بقوة، في تسعينيات القرن الماضي، لكنه يذكّرنا بأجمل إطلالات الأيقونات في تلك الحقبة، من بينهن: ناعومي كامبل، وباميلا أندرسون، وفيكتوريا بيكهام، وجنيفير لوبيز.

لون واضح وقوي، ويربطه البعض بنجمات أمريكا المكسيكيات، وعشاق موسيقى الـ"هيب هوب". صحيح أن موضة المكياج البسيط رائجة، اليوم، لكن لا يزال صدى محدد الشفاه البني اللماع يتردد بين الفتيات. ويعزز قلم التحديد شكل الشفاه، بينما يحافظ اللمعان المحايد على بريق الشفاه.

لون جريء

يساعد اختيار قلم محدّد شفاه أغمق بدرجتين أو أكثر في خلق لوك جذاب. يتناسب ذلك القلم مع أحمر الشفاه المحايد، وكذلك مع تدرجات البيج التي تخلق اندماجًا جذابًا معه.

كان ذلك اللون رفيق النجمات صاحبات البشرة السمراء، وأصبح اليوم "ترند" لجميع ألوان البشرة. فهو لون يدل على الجرأة، ويحدد الشفاه بطريقة بارزة. إنه وسيلة سهلة لتكبير شكل الشفاه، بدل اللجوء إلى حقن الفيلير.

مكياج بني

يمكن تنسيق محدّد الشفاه البني مع غالبية أشكال المكياج. إن تطبيقه مع ظل عيون بني غير لماع، يساعدك في الحصول على إطلالة جذابة. قومي بفرك الشفاه دون أحمر الشفاه، ثم ضعي لونًا بلون اللحم في المنتصف مع القليل من اللامع الشفاف على المحيط للحصول على بريق عالٍ.

بيونسيه وريهانا

يمكن رؤية المشاهير مثل بيونسيه وريهانا، بمظهر محدد الشفاه الذي يعود إلى تسعينيات القرن الماضي. للحصول على نفس المظهر، ابدأي بتقشير شفتيك وتجهيزها بطبقة رقيقة من مرطب الشفاه، قبل وضع قلم تحديد الشفاه وأحمر الشفاه.

كما يمكن اعتماد الألوان المتناقضة مع بعضها البعض، ولكنها متكاملة أيضًا. على سبيل المثال، يمكن تجربة محدّد شفاه بني مائل إلى أسود، مع أحمر شفاه قوي كالبنفسجي. كذلك هناك خيار آخر، وهو استخدام ظل أعمق من نفس عائلة الألوان، من بينها أحمر الشفاه.

محدّد الشفاه البني.."ترند" لدى النجمات
5 اتجاهات لأحمر شفاه 2024

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com