ربطات شعر من الزهور.. الربيع كله هنا

ربطات شعر من الزهور.. الربيع كله هنا

هذا الموسم تحتل اكسسوارات الشعر مكانًا مهمًّا على الساحة. لم تعد تقتصر موضة الشعر على الاكسسوارات العادية، بل هناك توجه نحو الإكسسوارات الكبيرة والبارزة وبأشكال هندسية متنوعة.

 في هذا السياق، ليست شرائط الشعر المصنوعة من الساتان والمخمل وحدها صيحة إكسسوارات الشعر في الشتاء، كذلك أيضاً ربطات الأزهار الضخمة التي تتسابق عليها الفتيات حاليًّا.

وعلى قاعدة كلما كانت الزهور كبيرة وملونة كلما كانت أجمل، هذا ما يمكن وصفه في موضة ربطات الشعر. فقد برزت حمى تلك الزهور في عروض أزياء Giambattista Valli الذي أقيم في أسبوع الموضة في الدنمارك أخيراً.

تشتهر تلك الدار بإطلالات الشعر الجميلة التي لا تقل روعة عن فساتين التول الشفافة. تم تزيين تسريحات الشعر المرفوعة وذيل الحصان الأنيقة، بالأقواس أو الفيونكات الملونة؛ فقد برزت الأزهار بشكل كبير على رأس العارضات، وكلها كانت عبارة عن باقات من الزهور جمعت بطريقة ساحرة ووضعت على الشعر.

لماذا الزهور؟

تعتبر الزهور من ضمن إكسسوارات الشعر الكلاسيكية، كانت رائجة في تسعينيات القرن الماضي، وعادت أخيراً الى الواجهة. ترمز الأزهار الى الطبيعة والحياة والتجدد، وهي تضفي رونقها الخاص على شعر المرأة. كذلك تعرف الأزهار أنها كانت مرتبطة بالأميرات في القصص القديمة، وكانت توضع على الشعر على شكل تاج أو شرائط تُنسج في فصل الربيع.

ذيل الحصان

يمكن تنسيق شرائط الزهور مع تسريحات شعر عدة على رأسها تسريحة ذيل الحصان التي تليق بالنساء ذوات الشعر الطويل. كذلك يمكن جمع الشعر كله ضمن كعكعة صغيرة ووضع الشرائط عليها بكل بساطة.

كما يمكن تقسيم الشعر وفرده بواسطة شرائط الزهور. كذلك يمكن إضافتها إلى جانب تسريحة الضفائر الطويلة. إنها ربطات توفر عليك تسريحات مبالغ فيها ويمكن تثبيتها في الشعر سريعاً.

تتوفر تلك الربطات بأشكال عدة مستوحاة من أنواع الزهور مثل الجوري الكبير والصغير وغيرهما. إنها ربطات تُغني المرأة عن تسريحات ضخمة، وهي تتلاءم مع جميع المناسبات وتجنّبك زيارة صالون الشعر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com