ما هو لون الكرز الأسود للشعر؟ وكيف تُزينين به إطلالتك؟
ما هو لون الكرز الأسود للشعر؟ وكيف تُزينين به إطلالتك؟ما هو لون الكرز الأسود للشعر؟ وكيف تُزينين به إطلالتك؟

ما هو لون الكرز الأسود للشعر؟ وكيف تُزينين به إطلالتك؟

يبدو أن هيمنة اللون الأحمر بدرجاته المختلفة على موضة الشعر خلال السنوات القليلة الماضية ستزول عما قريب، بعد ظهور لون منافس، يُتوقَّع أن يفرض سطوته عما قريب.

يتوقع خبراء العناية بالشعر أن يكون للون الكرز الأسود اليد الطولى في موضة إطلالات الشعر خلال العام 2023، وهو ما نبرزه باستفاضة أكبر من خلال السطور التالية.

ما هو لون الكرز الأسود للشعر؟



يمكن وصف لون شعر الكرز الأسود بأنه لون أساس أسود (أو بني غامق للغاية) مقترن بدرجات تحتية دافئة من الأحمر، الأرجواني أو البنفسجي. وغالبا ما يختلف هذا اللون تحديدا بناء على لون شعر المرأة الطبيعي، فكلما كان لون الشعر الطبيعي فاتحا، كان هذا اللون أكثر حيوية، وهو ما يتعين عليك معرفته قبيل الإقدام على تجربة هذا اللون.

لِمَ بدأ يحظى لون الكرز الأسود بهذا الرواج الكبير؟


هذا اللون كان رائجا أواخر تسعينيات القرن الماضي وأوائل الألفية الحالية، لكنه بدأ يعود للواجهة من جديد مع بدء اعتماد بعض النجمات الشهيرات لهذا اللون في إطلالاتهن.

وأشار خبراء إلى أن هذا اللون الرائج يشكل استمرارا (أو تعديلا) لصيحة اللون الأحمر التي فرضت هيمنتها طوال العام الماضي، وهو ما سيتضح أثره أكثر خلال 2023.

هل يناسب لون الكرز الأسود كافة أنواع الشعر؟



بينما يمكن للجميع تجربة لون الكرز الأسود، فإنه يسهل الحصول على الإطلالة لو كان لون الشعر غامقا بالأساس. لكن في حال كان لون الشعر أشقر، فيجب على المرأة في تلك الحالة أن تتذكر أن درجات اللون الأسود لا تُزال بسهولة، وأنها لو كانت ترغب في تجربة لون الكرز الأسود على أية حال، فعليها أن تتأكد من أن ذلك هو اللون الذي ترغبه أو اللون الذي تود الظهور به؛ لأنه سيستمر معها دون تغيير فترة طويلة من الوقت.

كيف يمكنك صبغ شعرك بلون الكرز الأسود؟


- القيام أولا باستشارة خبير متخصص في تلوين الشعر.

- الخبير سيساعدك في اختيار أنسب درجة من لون الكرز الأسود للون شعرك الحالي.

- لو كان الشعر الأصلي غامقا بالأساس، فيمكن البدء بالجذور ثم الانتقال لبقية الأجزاء.

- معرفة أن أي نوع من صبغات الشعر يمكنه تحقيق ذلك اللون.

- معرفة أن مقدار الحيوية وصلاحية اللون المطلوبين سيحددان نوع اللون الذي سيتم استخدامه.

- لو كان الشعر الأصلي أشقر، فيجب معرفة أن العملية ستأخذ وقتا أطول.

- معرفة أن تجربة لون الكرز الأسود ستتطلب المزيد من العناية والمتابعة.

هل يمكنك الحصول على هذا اللون بالمنزل؟



رغم أنه يفضل الرجوع لشخص خبير ومتخصص، لكن هناك خيارات مؤقتة يمكنك تجربتها في المنزل. فإذا لم تكوني متأكدة من رغبتك في تغيير لون شعرك بشكل كامل بالكرز الأسود، فيمكنك استخدام ملمع شعر أو صبغة شعر شبه دائمة لإنجاز المهمة كما يجب. وكذلك ينصح باختبار بعض الأجزاء أولا قبل اعتماد لون الكرز الأسود بشكل كامل.

كيف يمكنك الاعتناء بلون شعر الكرز الأسود؟


- استخدام أنواع شامبو وبلسم آمنة مع هذا اللون.

- تقليل مرات استخدام الشامبو إلى مرة أو مرتين أسبوعيا لتجنب تجريد الخصل من زيوتها الطبيعية من ناحية، ولمنع بهتان لون الشعر الجديد والحفاظ عليه من ناحية أخرى.

- عمل قناع للشعر مرة في منتصف الأسبوع لترطيب الخصل وتعزيز نعومتها ولمعانها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com