تألقي بلون شعر "أشقر التيراميسو" على غرار إيما روبرتس
جمالك شعر
15 نوفمبر 2022 6:42

تألقي بلون شعر "أشقر التيراميسو" على غرار إيما روبرتس

avatar أشرف محمد

كثيرة هي الأطعمة التي سبق أن استخدمها خبراء العناية بالشعر لوصف درجات لونية بعينها عند اعتمادها لبعض النجمات، ولعل أشهرها: المشروم، الشوكولاته، الفراولة والكراميل، وقد انضمت إليهم أخيرا حلوى التيراميسو الإيطالية الشهيرة، بعد ظهور الممثلة والمغنية الأمريكية، إيما روبرتس، بإطلالة يبرز فيها لون تلك الحلوى مع اللون الأشقر.

وبينما تعتاد إيما على اعتماد اللون الأشقر عند رغبتها في صبغ شعرها لمختلف المناسبات، فقد ظهرت في سبتمبر الماضي خلال حضورها العرض الخاص بالمسلسل التلفزيوني Tell Me Lies بشعر أشقر شبه بلاتيني، جاء ممتدا حتى خصرها. وجاءت التسريحة ولونها مناسبين لتلك الفترة الدافئة مناخيا من العام، وعزَّز طول الخصل إطلالتها.

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-11-15T092639.804

ومع بدء انخفاض درجات الحرارة، وتحول الأجواء لتصير أكثر برودة، قررت إيما مواكبة ذلك، بتغييرها لون شعرها، لكن بعيدا عن الطرق التقليدية النمطية. فبدلا من صبغها كامل شعرها بلون داكن لفصل الشتاء، فإنها أضافت صبغات لولايت أغمق بعض الشيء من لون الشعر الرئيسي، وقامت بتغميق لون جذور الشعر بنفس درجة لون التيراميسو.

وظهرت إيما أخيرا بلون شعرها الجديد في إطلالة مميزة أكملتها بمعطف أصفر مزخرف، فستان أسود شفاف وشفاه وردية أظهرت بها جمالية لون الشعر بموسم فصل الخريف.

2022-11-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-11-15T092656.000

ما سر لون التيراميسو؟

رغم افتقار تلك الصبغة اللونية لصبغات الهايلايت الأفقية التي تشبه حقا طبقات كيكة التيراميسو، لكن يمكنك بسهولة أن تعرفي سبب تسمية ذلك اللون بهذا الاسم. والحقيقة أن مهمة هذا اللون هي إظهار جذور الشعر داكنة كما طبقة الاسبريسو العلوية من كيكة التيراميسو، في الوقت الذي يمثل فيه اللون الأشقر الفاتح وصبغات اللولايت فارق اللون بين بسكويت أصابع السيدة وطبقات جبن الماسكربوني داخل كيكة تيراميسو.

وعلق خبراء عناية الشعر على ذلك بقولهم ”لون التيراميسو المتماشي مع أجواء الأجازات هو تحديث رائع لكل الشقراوات. فبدلا من أن تشعري بحاجتك إلى التخفيف من أجل الخريف والشتاء، يمكنك إضافة بعض العمق الغني في الجذور مع القليل من صبغات اللولايت كما فعلت إيما روبرتس؛ إذ يسمح لك ذلك بالحفاظ على بقية شعرك الأشقر الفاتح، وهو في المجمل تغيير مرح ورقيق، ويمنح شعرك فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس أيضا“.

وبالإضافة لذلك، ما يجب أن تعرفيه هو أن تلك الجذور لا تعمل فقط على إضافة عمق للون الأشقر القائم، بل إنها تعمل أيضا على إطالة مهمة اللون حال كان شعرك داكنا بشكل طبيعي.