ماسك الجرجير لشعر لامع وطويل..  كيف تحضّرينه في المنزل؟
جمالك شعر
06 سبتمبر 2022 19:08

ماسك الجرجير لشعر لامع وطويل.. كيف تحضّرينه في المنزل؟

avatar بهاء غرز الدين

يمكن أن تسبب العديد من العوامل مثل التلوث وعلاجات الشعر الكيمائية أو الإجهاد في جعل خصل شعرك جافة وهشة وبلا حياة، وتعيد ماسكات الشعر الطبيعية الرطوبة المفقودة وتنعّمه.

وتشير خبيرة التجميل والشعر نسرين عرش إلى أهمية الماسكات الطبيعية للشعر وأهمها المعادن الغنية بماسك الجرجير، والألياف الموجودة فيه، وفوائدها في تطويل الشعر.

وطريقة تحضير الماسك هي أوراق الجرجير مغسولة جيداً، يضاف إليها زيت الجرجير وزيت حبة البركة، نضعها في الخلاط، مع ملعقتي زبادي، ونصف كوب ليمون، ونمدها على الشعر.

وقالت الخبيرة إنه يجب تطبيق هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكي نصل للنتيجة الصحيحة نحتاج من أربع إلى ست جلسات، لكن من الجلسة الأولى تبدأ النتائج بالظهور ويبدأ الشعر باللمعان.

وأكدت أنه يجب وضع الماسك من ساعة إلى ساعتين، وإذا كان لا يوجد وقت كاف عند  السيدة لا نعرّض الشعر لجهاز الحرارة ”تيرمولاك اب“ حيث يعمل هذا الجهاز على تنشيط الخلايا والالياف بشكل سريع خلال 20 دقيقة.

كما أشارت الخبيرة عرش إلى أن قبل وضع ماسك الجرجير، يجب وضع كبسولات غنية بالفيتامينات (د +ج + أوميغا 3)، فوظيفتها هي تهيئة فروة الرأس وإنعاشها، ثم نوّهت إلى عدم وضع كميات كبيرة من الجرجير على أطراف الشعر، بل يكون البديل أي نوع كريم مرطب.

وأخيراً أكدت الخبيرة نسرين على أهمية المساج في كل ماسك لأنه يساعد على إعطاء ”ريلاكس“ للسيدات ويوقف تساقط الشعر لأنه عبارة عن تدليك، والتدليك ينشط الدورة الدموية في ألياف الشعر ويعزز نمو الشعرة.