ما هي تسريحة شعر قنديل البحر.. وكيف يمكنك تصفيفها؟
جمالك شعر
06 سبتمبر 2022 6:53

ما هي تسريحة شعر قنديل البحر.. وكيف يمكنك تصفيفها؟

avatar أشرف محمد

تتجدد صيحات الموضة الخاصة بتسريحات الشعر بصورة سريعة للغاية؛ إذ تظهر أفكار مختلفة من وقت إلى آخر، وبينما كان الاهتمام أكثر العام الماضي بتسريحات الغرة، يبدو أن الوضع سيتغير الآن، مع تزايد الاهتمام بنوعية تسريحات الشعر الأكثر جرأة.

ومن التسريحات التي بدأت تبرز أخيرا تلك التي تعرف بـ“تسريحة قنديل البحر“، إذ بدأ يكثر الحديث عنها، على منصات السوشال ميديا، من جانب كثير من النساء والفتيات.

ما هي تسريحة شعر قنديل البحر؟

2022-09-222-1

تجمع تلك التسريحة، المستوحاة من تسريحة hime اليابانية التقليدية، بين نمطين كلاسيكيين هما: بلانت بوب وموليت. ولمحاكاة شكل قنديل البحر، يتم تقصير الطبقة العليا من الشعر وتتم مساواتها حول كامل الرأس، مع ترك الطبقة السفلى طويلة، لتشبه مخالب قنديل البحر.

وعلق خبراء متخصصون في تصفيف الشعر على ذلك بقولهم إن توزيع الطول والوزن يشكل عاملا رئيسيا في الشكل النهائي للتسريحة، موضحين أنه كلما كان شكل التاج أقصر وأكثر استدارة، كان قص الشعر أكثر وضوحا.

لم تحظى تسريحة قنديل البحر بكل هذا الرواج؟

2022-09-69-6

كغيرها من صيحات تسريحات الشعر الرائجة هذه الأيام، كانت بداية انطلاقة تسريحة قنديل البحر من منصة تيك توك، ومن أسباب رواجها هي أنها تسمح للمرأة بإمكانية الاستمتاع بخصل الشعر القصيرة والطويلة في الوقت نفسه. كما تسمح لها بالتلاعب بالملمس، الشكل والطول لتخصيص شكل القصة على حسب الرغبة.

وشوهدت أخيرا النجمة نيكول كيدمان بتلك التسريحة في الصورة التي ظهرت بها على غلاف مجلة perfect، وهي الصورة التي كان لها دور كبير أيضا في زيادة رواج التسريحة وتنامي شعبيتها عبر الإنترنت، خاصة وأنها تتماشى فعليا مع الناحية الجمالية لأي امرأة.

هل تلك التسريحة مناسبة للجميع؟

2022-09-789-1

الإجابة باختصار عن هذا السؤال هي ”نعم“؛ إذ يمكنك تصفيفها بالاتفاق مع مصفف الشعر الخاص بك، على حسب عدة عوامل منها نوع شعرك، كثافته وشكل وجهك.

كيف يمكنك تصفيف تسريحة قنديل البحر بنفسك؟

@appletomyi How I curl/style my hair🍎‼️ #tutorial #jellyfishhaircut #wolfcut ♬ Chạy ngay đi _ Sơn Tùng MTP – dhn

المميز في تلك التسريحة أنه بمجرد قص الشعر طبقا لمتطلبات التسريحة، فسيكون من السهل عليك المحافظة عليها، ولن تكوني مطالبة بعمل أي خطوات أخرى لتبرزيها.

ومع هذا، فإن كنت ترغبين في تعزيز كثافة الخصل بشكل أكبر، فيمكنك الاستعانة بقليل من منتجات التصفيف التي تساعد على إبراز طبقات الشعر وتعزيز شكلها بصورة أكبر.

وكذلك يمكنك الاستعانة بأدوات التصفيف الحراري لزيادة حجم الشعر وتعزيز شكل التسريحة. وهناك أيضا بعض المصففين الذين يذهبون لما هو أبعد من ذلك، حيث يقدمون على تضفير الخصل الطويلة ويضيفون ألوانا متناقضة لإبراز التسريحة الهجينة.