كيف تصففين الغرة باحترافية في أقل من 5 دقائق؟
جمالك شعر
24 يوليو 2022 7:50

كيف تصففين الغرة باحترافية في أقل من 5 دقائق؟

avatar أشرف محمد

تَجمَع أغلب النساء علاقة متباينة المشاعر بالغرة الأمامية، فأحيانا يحببنها لقدرتها على رسم إطار مميز لوجوههن، ومنح شعرهن الشكل المميز والإطلالة الحيوية، وأحيانا لا تكون لديهن الرغبة في اعتمادها، لرغبتهن في الظهور بإطلالة أو بتسريحة مختلفة.

لكن الفكرة هي أن الغرة ليست كما المكياج الذي يمكن مسحه والخروج دونه بعدها مباشرة، بل إنها قد تبقى مع المرأة بضعة أيام، لأن تأثيراتها تبقى قائمة بعض الوقت.

2022-07-received_323004579950160

ورغم أن تصفيف الغرة أمر يتطلب بعض المهارة، لكن يمكن لأي امرأة عادية أن تجرب تصفيفها؛ لأن تلك المهارة غير مقصورة على خبيرات العناية بالشعر المحترفات، وهو شيء جيد؛ لهذا سنستعرض معك فيما يأتي بعض الخطوات التي تساعدك على تصفيف الغرة الأمامية باحترافية تامة في مدة زمنية لا تزيد على 5 دقائق.

يمكنك الاستعانة بالخطوات البسيطة الٱتية لتضمني تصفيف الغرة على أفضل ما يكون:

1- الاهتمام دوما بتجفيف الشعر على الفور

2022-07-received_2190779087752435

ينصح بسرعة تجفيف شعر الغرة بمجرد الخروج من الدش وهو لا يزال مبللا للغاية، وذلك لأن الغرة تجف أسرع مما تتصورين، فضلا عن أنها في اللحظة التي تبدأ تجف فيها بالهواء، فإنها تكون قد بدأت لتوها في أخذ شكلها الطبيعي، لذا ينصح بتجفيفها سريعا.

2– تجفيف الشعر ناحية اليمين وناحية اليسار

يمكنك الاستعانة بفرشاة دائرية صغيرة لتصفيف الغرة؛ لأن شعيرات الفرشاة المثبتة بإحكام تساعد على التقاط كل شعرة، بما يتيح لك استخدام مقدار الشد المناسب لضبط التسريحة.

3- الاستعانة بمكواة شعر صغيرة

ينصح باستخدام مكواة شعر صغيرة، تضمن لك السيطرة على التجعد وضبط شكل الغرة كما تريدين، وذلك لكونها تعمل على تنعيم الغرة.

كما يمكنك البدء بأحد جانبي الوجه والتعامل مع أقسام عمودية فيما بعد، لهذا ينصح باستخدام مكواة شعر رفيعة أو صغيرة بحيث تضمن لك الوصول بسهولة وأريحية إلى منطقة الجذور لأفضل نتائج.

4– لف الشعر حين لا يكون بوسعك تجفيفه

2022-07-received_739851960460117

حين لا يكون خيار تجفيف الشعر متاحا بالنسبة لك، يمكنك في تلك الحالة اعتماد قوام شعرك الطبيعي. وبدلا من محاولة توجيه الخصل لتتدلى بشكل مستقيم، يمكنك لفها، مع تقسيمها من جانبك، ولفها إلى الخارج، ثم دفع اللفائف لأي من الجانبين وعدم لمسها حتى يجف الشعر، لأن ذلك يعمل على منع جفاف الخصل في كافة الاتجاهات المختلفة.

5– التقليل من استخدام منتج تصفيف الغرة

عندما يتعلق الأمر بكريم أو منتج التصفيف، فينصح باستخدام كمية قليلة منه على الغرة. ويفضل وضع نوع المنتج الذي تستخدمينه عادة، لكن مع وضعه أولا على الشعر، ثم وضع ما تبقى على اليدين لتدليك الغرة به؛ لضمان الاستفادة تماما.

6- استخدام المنتج المناسب لنوع شعرك

من الضروري الاهتمام باختيار كريم التصفيف المناسب لنوع شعرك، ويمكنك أن ترجعي في هذا الأمر إلى خبير تصفيف أو طبيب متخصص ليخبرك بالمنتج الذي يناسبك.

7- الحفاظ على نظافة خصل الشعر

إذا كنت تعتمدين في العموم جدولا زمنيا أقل صرامة بالنسبة لغسل الشعر، فعليك أن تستثني الغرة من ذلك، إذ ينصح بضرورة الحفاظ دوما على نظافتها لتبقى في أفضل حالاتها.

8- الاهتمام بترطيب الجبهة

ينصح في أخيرا بالمداومة على ترطيب الجبهة وإبقائها ناعمة ونضرة طوال الوقت، مع التأكد من إبعاد خصل الغرة عنها وقت العناية بها ولحين أن تمتص الجبهة ما عليها من منتجات خلال مدة تصل لـ 10 دقائق تقريبا. كما ينصح بمسح الجبهة بورق تنشيف من أجل امتصاص أيَّ منتجات زائدة قبل إعادة الغرة لمكانها.