تسريحة الفراشة.. كيف يمكن تطبيقها؟
جمالك شعر
18 يوليو 2022 7:21

تسريحة الفراشة.. كيف يمكن تطبيقها؟

avatar أشرف محمد

تعج منصة التيك توك بكثير من الأفكار والصيحات التي يطالعها الملايين حول العالم كل يوم، والحقيقة أن كثيرا من تلك الصيحات تحظى أخيرا باهتمام نسبة كبيرة من مستخدمات المنصة، ويُقدِمن بالفعل على تجربتها من باب الفضول والتغيير في الوقت ذاته.

ولعل أحدث الصيحات التي نشرت على المنصة وحظيت باهتمام كبير خلال الساعات الماضية هي المتعلقة بتسريحة شعر جديدة، تعرف بتسريحة ”الفراشة“، وسنلقي في السطور التالية الضوء لاكتشاف المزيد عن تلك الصيحة الرائجة الآن وكيفية تنفيذها بسهولة.

ما هي تسريحة الفراشة؟

2022-07-BeFunky-collage_-92-1

تسريحة الفراشة، كما أسمتها خبيرة تصفيف الشعر، صني بروك، تُعرَف كذلك بـ ”تسريحة الأخطبوط“ أو ”تسريحة الألف طبقة“، وتتألف من أقسام متناقضة لطبقات قصيرة مُحدِّدَة لإطار الوجه في الأعلى مع أجزاء أطول بالأسفل. وبتكثيف الطبقات المتقطعة حول الوجه، تسمح تسريحة الفراشة بتعزيز طول، كثافة وحركة خصل الشعر.

وفي ظل الشعبية المتزايدة التي صارت تحظى بها تلك التسريحة على تيك توك بحصدها ملايين الإعجابات، يتوقع لها أن تصبح واحدة من أبرز تسريحات صيف 2022.

وقال مات سويني، خبير التصفيف الشهير، إنه يعتقد أن الشعبية الجارفة التي صارت تحظى بها تسريحة الفراشة تعود لعدة عوامل منها أنها تسريحة تعج بالحيوية والمرح وتتناغم أيضا مع صيحة الطبقات ككل وعودة بروز تسريحات الشعر البارزة بشكل عام.

وأضاف سويني أن التركيز لطالما ظل منصبا خلال الفترة الماضية على الألوان والصبغات، لكن بدأ يتغير ذلك الآن؛ لأن الاهتمام صار أكبر بأشكال التسريحات الجميلة.

من اللواتي تناسبهن تسريحة الفراشة؟

2022-07-BeFunky-collage_-93

من أسرار تزايد شعبية التسريحة أنها تبدو مميزة مع كثير من هياكل عظم الوجه وأنواع الشعر. وبينما توجد نسخة منها تبدو مناسبة لكافة أشكال الوجوه، فإن بعضهن قد يحب شكلها على وجوههن وبعضهن الآخر قد لا يحبها.

وهنا عاود سويني ليقول ”تلك التسريحة تبدو في أبهى صورها مع الأوجه المربعة والبيضاوية بسبب الطريقة التي تحدد بها الطبقات شكل وملامح الوجه، فضلا عن توافقها مع كافة أنواع خصل الشعر“.

ما هي طريقة تصفيف تسريحة الفراشة؟

2022-07-69-4

يمكن تصفيف تلك التسريحة باتّباع الخطوات التالية:

– تحضير صور لنمط التسريحة التي ترغبين في تنفيذها قبل الذهاب إلى الصالون.

– مناقشة التسريحة بكافة تفاصيلها مع مصفف الشعر.

– مراجعة المصفف فيما يخص تجهيزات التسريحة لضبطها على أفضل ما يكون.

– تزويد التسريحة بقطع إكسسوار قديمة كما مشبك الشعر المصمم على شكل مخلب.

– استخدام كريم تصفيف خفيف يقاوم التجعد دون شد الشعر لأسفل مع إبقاء التسريحة حيوية.