فائدة غير متوقعة لشعرك عند تدليك الفروة بصفار البيض
جمالك شعر
11 يوليو 2022 7:10

فائدة غير متوقعة لشعرك عند تدليك الفروة بصفار البيض

avatar أشرف محمد

تتطلع النساء للحصول على شعر صحي ولامع، وتلك هي غاية كل امرأة في نهاية المطاف، لكن المشكلة هي أنهن يصادفن بعض التحديات، التي تتمثل في ظروف الطقس، الإجهاد، عادات التصفيف الرديئة وكذلك النظام الغذائي؛ لأن كل هذه العوامل تحظى بتأثير مباشر على قوة الشعر، طوله وجودته، ما يصيبه بالضعف، الجفاف والهشاشة.

ورغم أن منتجات الشعر الاحترافية غالية الثمن قد تفيد في حماية الشعر واستعادة قوته وحيويته، لكن حال لم تكن متوافرة معك سيولة مالية، أو لم يكن لديك الوقت الكاف للذهاب إلى صالون العناية بالشعر، فيمكنك الاستعانة ببعض العلاجات المنزلية التي من ضمنها صفار البيض، الذي ثبت أنه يمكن أن يساعد على تعزيز قوة وحيوية الخصل.

وبالرغم من استخدام صفار البيض منذ مدة طويلة في تحسين صحة الشعر والحفاظ على حيويته، لكن قد يتساءل بعضهم الآن عن السر الذي يجعله مفيدا بهذا الشكل للشعر؟

صفار البيض يحتوي على مكونات محببة للشعر

2022-07-BeFunky-collage_-22-1

قال باحثون إن صفار البيض يحتوي على 26.54 جرام من الدهون في صورة مادة الليسيثين، التي توصف بكونها مرطبا ومستحلبا طبيعيا يعمل على زيادة نعومة الشعر، كما يمكن للبروتين الموجود في الصفار أن يحسن مظهر الشعر بتعزيز درجة لمعانه.

صفار البيض يحتوي على فيتامينات

يحتوي صفار البيض على كثير من الفيتامينات الأخرى، لكن فيتامين B5 (البيوتين) على وجه الخصوص يقدم مجموعة من الفوائد الإضافية المميزة التي تعزز صحة الشعر، وعادة ما يُدرَج هذا الفيتامين بكثير من منتجات الشعر نظرا لقدرته على الترطيب.

وتابع الباحثون بقولهم إن كل هذه المغذيات الرائعة موجودة بصفار البيض، ويمكنها أن تساعد في عمل علاج شامل للشعر يمكنه أن يساعد على ترطيبه، تعزيز لمعانه وتقويته.

ورغم هذا كله، فقد نوه الباحثون بأن أكثر الفوائد غير المتوقعة لصفار البيض بالنسبة للشعر هي أنه قد يساعد على الحماية من خطر تساقط الشعر، علما بأن تدليك الصفار في الفروة يمكن أن يقوي الجذور وبصيلات الشعر من المصدر؛ ما يجعلها أقل عرضة لخطر التساقط والتقصف، وبالتالي تعزيز كثافة ودرجة امتلاء الرأس بالشعر.